• ×
السبت 7 شوال 1441 | منذ 7 ساعة

تعرف على مسيرة خادم الحرمين في ذكرى البيعة الخامسة نشأته وتعليمه والمناصب التي تقلدها

تعرف على مسيرة خادم الحرمين في ذكرى البيعة الخامسة نشأته وتعليمه والمناصب التي تقلدها
خاط 

نشرت دارة الملك عبدالعزيز، عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، إنفوجرافيك بمناسبة الذكرى الخامسة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تولي مقاليد الحكم ، وتضمن الإنفوجرافيك معلومات عن مولد خادم الحرمين الشريفين، ونشأته والمناصب التي تقلدها.

مولده ونشأته

وُلد سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في الخامس من شهر شوال سنة 1354هـ الموافق 31 ديسمبر 1935م في الرياض، وهو الابن الخامس والعشرون لمؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله .

نشأ خادم الحرمين الشريفين مع إخوانه في القصر الملكي في الرياض، حيث كان يرافق والده في اللقاءات الرسمية مع ملوك وحكام العالم ، وتلقى تعليمه على يد عدد من المشايخ والعلماء .

تعليمه

كما التحق خادم الحرمين بمدرسة الأمراء بالرياض التي أنشأها الملك عبدالعزيز رحمه الله عام 1356 هـ لتعليم ابنائه .

المناصب التي تقلدها

وقد بُويع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، ملكًا للمملكة العربية السعودية في 3 ربيع الآخر 1436هـ الموافق 23 يناير 2015م، بعد أن قضى أكثر من عامين ونصف العام وليًا للعهد ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء؛ إثر تعيينه في 18 يونيو 2012م بأمر ملكي كما بقي حينها في منصبه وزيرًا للدفاع، وهو المنصب الذي عُيّن فيه في 5 نوفمبر 2011م، وقبل ذلك كان الملك سلمان أميرًا لمنطقة الرياض لأكثر من خمسين عامًا.

منجزات تنموية

وشهدت المملكة منذ مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – المزيد من المنجزات التنموية العملاقة على امتداد مساحاتها الشاسعة في مختلف القطاعات الاقتصادية والتعليمية والصحية والاجتماعية والنقل والمواصلات والصناعة والكهرباء والمياه والزراعة، وتشكل في مجملها إنجازات جليلة تميزت بالشمولية والتكامل في بناء الوطن وتنميته؛ ما يضعها في رقم جديد بين دول العالم المتقدمة.

بواسطة :
 0  0  1188
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها