• ×
الأربعاء 4 جمادى الثاني 1441 | منذ 12 ساعة

العيسى يوجّه رسمياً بتوطين الوظائف بالتعليم الأهلي

العيسى يوجّه رسمياً بتوطين الوظائف بالتعليم الأهلي
خاط - متابعات 

أرسل وزير التعليم أحمد العيسى، إلى جميع المدارس الأهلية في الإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات بتوجيه مفادُه توطين الوظائف بالتعليم الأهلي.

وتم توجيه ذلك لجميع الإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات تعزيزاً للانتماء الوطني بتوطين الوظائف .

وأكدت مصادر أنّ التعميم يتضمن أنّه من مبدأ اهتمام الوزارة بتعزيز الانتماء الوطني في نفوس أبنائنا الطلاب ، والطالبات بالمدارس الأهلية والعالمية، وحيث لوحظ قيام بعض المدارس الأهلية بتنظيم نشاطات تتعارض مع التوجهات الوطنية بسبب تأثير بعض المعلمين غير السعوديين، ورغبةً في دعم توطين الوظائف التعليمية والإدارية في قطاع التعليم الأهلي بما يسهم في تجويد العملية التعليمية والتربوية واستقرارها، يعتمد العمل بما يلي:
أولاً: التأكيد على المدارس بالاهتمام بقيم التعليم وتعزيز الانتماء الوطني في نفوس الطلاب والطالبات من خلال تقديم البرامج الإرشادية والأنشطة الهادفة والمتنوعة والداعمة لذلك.
ثانياً: إسناد كافة الأعمال الإدارية والإشرافية والأعمال المتعلقة بالأنشطة الطلابية بالمدارس الأهلية والعالمية لكوادر وطنية وإحلال معلمين وطنيين في الوظائف المرتبطة بذلك من شاغلي الوظائف التعليمية (قائد ـ وكيل ـ مرشد طلابي – رائد نشاط ـ وظائف إدارية) والوظائف الأخرى التي يمكن شغلها بكوادر وطنية في مدة أقصاها نهاية الفصل الدراسي الأول للعام.
ثالثا : مراجعة إجراءات تأييد التأشيرات الممنوحة للمدارس الأهلية والعالمية والتحقق من عدم وجود كوادر وطنية لشغل هذه الوظائف قبل الرفع بذلك.
رابعا: تشكيل فرق إشراف لمراقبة التزام المدارس الأهلية والعالمية التابعة لإدارتكم بما أشير إليه واتخاذ الإجراءات بحق المدارس غيرالملتزمة بذلك.
خامساً : الرفع بتقرير قبل نهاية الفصل الدراسي الحالي لوكالة الوزارة للتعليم الأهلي بما تم اتخاذه من قبلكم بهذا الخصوص.

بواسطة :
 0  0  954
التعليقات ( 0 )
أكثر

استطلاع رأي

بعد ادراج اللغة الصينية بمناهج التعليم.. ماهي اللغة الأخرى التي تفضل أن تدرس في المدارس

استطلاعات سابقة

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:09 صباحاً الأربعاء 4 جمادى الثاني 1441.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها