النموذجية الثالثة بجدة تطبق معايير عالية للجودة

النموذجية الثالثة بجدة تطبق معايير عالية للجودة
جدة-خازم العمري 

نفذت المدرسة النموذجية الثالثة الابتدائية الرائدة بمحافظة جدة العديد من الفعاليات المميزة ضمن احتفاء المدرسة بيوم الجودة في التعليم لعام 1438/1437 الذي يوافق يوم الخميس 1438/2/24 تحت شعار (الجودة . . سلوكي) . وحرصا من لجنة التميز والجودة على نشر ثقافة الجودة بين العاملين في المدرسة ومجتمعها فقد استثمرت هذه المناسبة للانطلاق إلى رحاب الجودة الشاملة في التعليم من خلال توضيح مفهوم الجودة وأهميتها وميادينها ومتطلبات تنفيذها .

حيث نفذت لجنة التميز والجودة في المدرسة العديد من الفعاليات منها مسابقة الجودة الثقافية التي شارك بها أكثر من 300 طالب من الصفوف العليا والتي تعتمد على نشرة . ومسابقة ثانية لأسر الطلاب من خلال المشاركة في تقظيم المقالات والنشرات والرسوم والمجسمات والمطويات الخاصة بالجودة . ومسابقة ثالثة لجميع طلاب المدرسة بإبراز المنتجات السعودية التي حازت على شهادة الجودة أو الأيزو وقد تفاعل معها الطلاب وأسرهم بشكل مميز من خلال الإقبال الكبير على المشاركة كما قامت اللجنة بإعداد العديد من مطويات والنشرات والاستاندات في مدخل المدرسة بمشاركة أعضاء اللجنة من الطلاب .

كما تخلل الفعاليات إقامة محاضرة للمعلمين عن الجودة الشاملة في التعليم القاها منسق اللجنة الأستاذ محمد الشهراني هذا وقد سعت اللجنة لقياس رضا المستفيدين من خلال توزيع استبانة لقياس توجهات الطلاب نحو المدرسة ، وأخرى لقياس رضا أولياء الأمور عن المدرسة ، واستبانة ثالثة تقيس رضا المعلمين . وكذلك حظي الطلاب الفائزون ببرنامج الدعم المالي (ريالي) بالتكريم . بالإضافة إلى تكريم المعلمين المتميزين في الأنشطة .

وفي اليوم الختامي الموافق لليوم العالمي للجودة قدم طلاب الجوذة والتميز اذاعة صباحية بهذه المناسبة تلاها تكريم الفائزين من الطلاب والأسر المشاركة في المسابقات الثلاث بحضور مشرف الجودة الشاملة بتعليم جدة الاستاذ / عبدالله المالكي .

وقد أبدى القائد المدرسي الأستاذ غرمان العمري - حرصه بأن يكون جميع منسوبو المدرسة على قدر عالي من الجودة والإتقان، وأبدى سروره بما مرآه من اتقان وإبداع وجهود مميزة من لجنة التميز والجودة وجميع العاملين في المدرسة بإبراز ثقافة الجودة بين الطلاب والمجتمع، وأثنى على المشاركة الفعالة من الطلاب في الفعاليات . متمنياً أستمرار هذه الجهود خلال العام .

كما أكد الأستاذ محمد الشهراني منسق لجنة التميز والجودة بأن نشر ثقافة الجودة في المجتمع المدرسي يعتبر هدف استراتيجي تسعى اللجنة لتحقيقه . وبأن الجودة تنطلق من الذات ويجب تتبع المنهج السليم في بناء نظام جودة داخلي ومن ثم توثيقه وتطبيقه وتدقيقه وتحسينه باستمرار وأخيرا المحافظة على ما تم انجازه .

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة :
 0  0  4442
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة