• ×
الثلاثاء 12 صفر 1442 | منذ 6 ساعة
عبدالله بن معدي

بنت الوطن

عبدالله بن معدي

 0  0  1069
عبدالله بن معدي

بنت الوطن الحقيقية هي من تقبع في الظل ،ولا تسمع لها همساً إلا في النادر ،تمر تفاصيل حياتنا اليومية كنيزك شارد في مجرة غارقة وسط سكون الكون الشاسع ،تمر بحياتنا مرةً فتشع نوراً وضياءً ،وتبزغ مع الفجر بلا كروت أو توصية أو محسوبيات أو مصالح خفية.

وفاء المرأة لشركاء حياتها أقل ما يقال عنه وطن ،وهو أكثر من ذلك. فالوفاء أروع صفات المرأة وأجمل ما تتحلى به. وتزداد روعته وجماله عندما يكون إيثار وعطاء. حيث اداء عهود الخلطاء. والصدق مع الشركاء. ويتجلى في الأم والأخت والابنة. وأسمى ما نرى تجليه في وفاء الزوجة. لذلك تعد الزوجة سيدة الوطن الأولى.

أوفى الوفاء لدى البشر هو إخلاص المرأة لزوجها. لا أخلص منه إخلاص ولا أوفى منه وفاء. هو وفاء حقيقي نجنيه كل لحظة كالتنفس. فكل وفاء صدق وليس كل صدق وفاء. فالوفاء يكون في القول والفعل. لكن الصدق لا يكون إلا في القول فقط.

قال ابن حزم : (إن من حميد الغرائز. وكريم الشيم. وفاضل الأخلاق. الوفاء. وإنه لمن أقوى الدلائل. وأوضح البراهين على طيب الأصل وشرف العنصر. وهو يتفاضل بالتفاضل اللازم للمخلوقات. وأول مراتب الوفاء. أن يفي الإنسان لمن يفي له. وهذا فرض لازم وحق واجب)

تعلمنا الزوجة أن الوفاء لا يغيب كالشمس ،ولا يذوب كالثلج ،ولا يمرض كالبشر ،ولا يموت كالجسد. والمخلص من الداخل والخارج لا يترك الإخلاص يختفي عنه ولو لفرصة واحدة. فعدم الاخلاص هو أكبر هزيمة في الحياة ،وهو الهوان الحقيقي للأوطان. فالزوجة زهرة جميلة وفاؤها الندى وأريجها الإخلاص. لها ضحكتان. ضحكة بوجه طفلها تعلمه معنى الأمومة. وضحكة بوجه زوجها تعلمه معنى الوطن.



للتواصل مع الكاتب: A_ibn_M@
عبدالله بن معدي الخشرمي


 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:33 صباحاً الثلاثاء 12 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها