• ×
السبت 14 ذو الحجة 1442 | منذ يوم

بعد اعتماد نظام التخصيص.. تعرف على الإجراء المتبع في حال كان الموظف لا تنطبق عليه معايير التحول

بعد اعتماد نظام التخصيص.. تعرف على الإجراء المتبع في حال كان الموظف لا تنطبق عليه معايير التحول
خاط - متابعات 

أوضحت الجريدة الرسمية “أم القرى” أمس الجمعة آلية تعامل الجهة المختصة مع الموظف الذي لا تتوافر فيه معايير التحول لبرنامج الخصخصة.

ووفقا للترتيبات المذكورة فإنه ينبغي على الجهة المختصة استيعاب الموظف الذي لا ينطبق عليه المعايير بقرار يصدر منها وذلك بالتنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فيمـــا لم يشمله التحول، خلال مدة لا تتجاوز (سنة) من تاريخ صدور قرار التحول.

وفي حال تعذر استيعـابه فيتم التنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتنمـــية الاجتمــــاعية ووزارة المــــالية لاســتيعــــابه في جهة حكومية أخرى، وفـــق الترتيبــات الآتية:

أ- تبرم عقد عمل معه وفق النظام الوظيفي المطبق في تلك الجهة ووفق الأجور والمزايا المعمول بها لديها، مع مراعاة : ألاّيقل الأجـــر الأســاسي الذي سيتقاضاه عن الأجر الأساسي الذي كان يتقاضاه قبل الانتقال. وألا يقل الأجر الفــعلي الذي سيتقاضاه عن الأجر الفعــلي الــذي كان يتقـــاضاه قـــبل الانتقال.

ب- يعد اشتراكه في نظام التأمينات الاجتماعية مستمراً.

ج- تعد خدماته متصلة فيما يتعلق بمكافأة نهاية الخدمة والإجازات، وتتحمل الجهة المحول إليها التكاليف المالية المترتبة على ذلك، وفق المادة (الثامنة عشرة) من نظام العمل.

بواسطة :
 0  0  1528
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:52 مساءً السبت 14 ذو الحجة 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها