• ×
الخميس 5 ربيع الأول 1442 | منذ يوم

مطالبات من أرض الواقع لأهالي مركز خاط

مطالبات من أرض الواقع لأهالي مركز خاط
خاط - عبدالرحمن معيض العمري 
تعتبر الخدمات بشتى أنواعها مطلب ضروري لكل مواطن على أرضنا الحبيبة من الناحية الترفيهية الى تعبيد الطرق وسفلتتها الى ايصال الكهرباء وجميع ما تقتضيه الحاجة لراحة المواطن أيا كان موقع سكنه وإقامته في جميع مدن ومحافظات ومراكز المملكة العربية السعودية وذاك ما حرصت عليه حكومة خادم الحرمين الشريفين ووضعته نصب الاعين والاعتناء به ..

مركز خاط التابع لمحافظة المجاردة التابعة لمنطقة عسير موقع سياحي جميل وبه معالم قديمة استقطبت السواح على المستوى العالمي لجمال وطبيعة ارضها وجبالها ومناخ جوها العليل ..

قرية غية وقرية الرهوه وقرى وادي الغيل وجبل تنوره وقرى ال شعثاء وحجاله وسنامه والسدود والحضيره وشعب امعمل اماكن لو اعطيت حقها سياحياً لكانت احدى الأماكن التي تتصدر سياحيا بمنطقة عسير ..
مطالبات مستمرة لأهالي مركز خاط بالإلتفات الى متطلباتهم الضرورية والتي تعتبر من المطالب البدائية التأسيسية لاي مركز يتم انشاءه رغم قدم مركز خاط تاريخيا وثقافياً واثاراً ..
حيث يفتقر المركز الى التالي :-

اولاً : مركز للدفاع المدني يعمل على خدمة اهالي المركز وذلك اثناء حوادث الحرائق والحوادث المرورية وخصوصا قرب المركز من عقبتين مهمتين عقبة الملك عبدالله وعقبة سنان .

ثانياً : مركز للشرطة مستقل لتغطية المركز وقراه ودعم مركز الضبط الأمني الحالي .

ثالثاً : عمل حدائق ومنتزهات للاهالي حيث تم انشاء حديقة على طريق عقبة سنان المؤدية لمحافظة النماص ولم يبقى منها سوى حدودها بالسياج الحديدي دون توفير بها ما يلزم من مضلات او جلسات او تنسيق يذكر لجعها مكان يليق بمرتاديه .

رابعاً : خدمات الطرق وبالأصح الطريق الرئيسي الوحيد للمركز لم يعد بالمستوى المأمول الذي يطمح له ساكن المركز لرداءة صيانته وكثرة الملاحظات عليه .
ناهيك عن خدمات الطرق المؤدية الى القرى وتهالكها فلم تعد طبقتها الاسفلتيه قادره على تحمل مرور السيارات والمعدات من فوقها وذلك لعمرها الطويل الاكثر من ثلاثون عاما دون صيانة او تجديد .
خامساً : مركز إسعاف الهلال الأحمر السعودي لكثرة الحوادث ونقل المصابين .

سادساً : تطوير مركز الرعاية الصحية الأولية ودعمه وافتتاح طوارئ تعمل على مدار 24 ساعة .

يأمل الجميع من أهالي مركز خاط بتوفير كافة المطالب الوارد ذكرها وتشكيل لجان هندسية لتخطيط الطرق وتوسعتها داخل القرى وخارجها
وذاك الطموح المنتظر والمأمول انجازه لدى الجميع.
بواسطة :
 1  0  4144
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    dralyoon 12-27-1441 12:04 مساءً

    مقال محق وحبذا لو اضاف الكاتب الاتصالات وسوئها وضرورة زيادة الابراج لعوامل ازدياد السكان خصوصا الان في ظل التعليم عن بعد وفي اوقات الصيفيه او بوقت الربيع لكثرة الزائرين

أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:29 مساءً الخميس 5 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها