• ×
الأربعاء 22 ذو الحجة 1441 | منذ يوم

إستشعارا لواجبها الوطني ومشاركة لوزارة الصحة لمحاربة فيروس كورونا

مؤسسة مطوفي الدول العربية تقدم 10 سيارات إسعاف حديثه لمديرية الشؤون الصحية

مؤسسة مطوفي الدول العربية تقدم 10 سيارات إسعاف حديثه لمديرية الشؤون الصحية
عفاف الشهري 


قدمت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية 10 سيارات إسعاف حديثه ومجهزة بكل المستلزمات الطبية للمدير العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة وذلك لاستخدامها في ظل جهودها لمحاربة جائحة فيروس " كورونا".
وتأتي خطوة المؤسسة إستشعارا لواجبها الوطني والمجتمعي للمساهمة في الحد من تفشي فيروس كورونا ، وإنطلاقا من التعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة في تطويق هذا الوباء .
وسلمت المؤسسة مديرية الشؤون الصحية السيارات بشكل رسمي ووضعتها تحت تصرف وزارة الصحة لاستخدامها كهبة مستردة لحين الإنتهاء من الأزمة والاحتياج، حيث قدم القائمون على المديرية شكرهم للمؤسسة على هذه المبادرة .
وفي هذا الصدد يؤكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة المطوف المهندس عباس قطان على أن هذه الخطوات باتت أمر إلزاميا على المؤسسة ، وذلك كواجب ديني ومنطلق وطني بالمبادرة والمساهمة في تقديم مايدعم نجاح الأعمال الجليلة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد الأمين الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- لسلامة كل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطاهرة، على الرغم من ثقتنا الكبيرة في توفر جميع الاحتياجات الضرورية للقضاء على هذا الفيروس.
ويلفت نائب رئيس المؤسسة المطوف الأستاذ الدكتور محمد بياري إلى أن المؤسسسة عملت على عدة محاور خلال هذه الأزمة التي يمر بها العالم أجمع ، من خلال دورها كمؤسسات مجتمع مدني عبر حملات توعوية تتضمن بوسترات وفيدوهات توعية في حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي ، قدمت من خلالها رسائل مباشرة وغير مباشرة بضرورة الإلتزام بالبقاء في البيوت ، وإتباع الإرشادات الصحية ، والإنصياع لتوجيهات ولاة الأمر التي تهدف بالأساس لمحاربة تفشي فيروس كورونا ( كوفيد 19) وضمان سلامة وأمن المواطنين والمقيمين على أراضيها ، والتي شهد لها العالم أجمع بجودة الإجراءات المتبعة .
وشدد الدكتور بياري على أن المؤسسة وضعت سيارات الإسعاف التي تستخدمها لخدمة ضيوف الرحمن في موسم الحج تحت تصرف وزارة الصحة حتى إنتهاء الأزمة كنوع من المشاركة فيما تبذله من دور فعال وكبير من خلال تواجدها في الصفوف الأولى لمحاربة تفشي هذا الفيروس.
وقدم بياري شكره لمدير عام الشؤون الصحية الدكتور وائل مطير، ومشرفة برنامج المشاركة المجتمعية بصحة منطقة مكة المكرمة الإخصائية محاسن شعيب على سرعة الإستجابة وحسن التعاون لإتمام المبادرة بما يعود بالفائدة على جهودهم المخلصة على مستوى صحة المنطقة لتطويق هذا الفيروس.
وأشار إلى أن المؤسسة لديها المزيد من المبادرات ستطلقها خلال الفترة القادمة إستشعارا بواجبها الوطني والمجتمعي ، داعيا كل الجهات الخاصة والخيرية ومؤسسات المجتمع المدني لدعم كل الجهات المخولة في محاربة تفشي هذا الفيروس وتقديم المبادرات التي رأينا الكثير منها خلال الفترة الماضية، ونطمح لرؤية المزيد وهذا مايظهر روح التعاون واللحمة الوطنية والمعدن الأصيل للمجتمع السعودي، مؤكدا على أن هذه المبادرات المقدمة من مؤسسة مطوفي الدول العربية وجدت دعما وتأييدا من أعضاء مجلس الإدارة وكل المطوفين والمطوفات المنتمين للمؤسسة كأقل واجب يقدم لهذا الوطن الغالي.



image

image
بواسطة :
 0  0  550
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:10 مساءً الأربعاء 22 ذو الحجة 1441.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها