• ×
الأحد 29 جمادى الثاني 1441 | منذ 19 ساعة

الأمراض والفقر والديون تحاصر اسرة كفيف ثربان

الأمراض والفقر والديون تحاصر اسرة كفيف ثربان
خاط - محمد عمر : 

علي عواض الشهري 18 سنة يسكن ثربان الطلاليع التابع لمحافظة المجاردة ، كفيف البصر اصيب بالعمى من الولادة حاصرته الأمراض ، والديون اثقلت اسرته.

والد علي تحدث قائلاً ” نحمد الله على كل حال .. قدر الله أن يكون أبني كفيف البصر منذ الولادة حيث أنه لا يرى الضوء بكلتا عينية حسب التقرير الطبي الصادر من مستشفى المجاردة العام الذي يفيد بان قوة إبصار كل عين على حده لايرى الضوء والعين اليمنى بها ضمور بمقلة العين وعتامه كلية بالقرنية , والعين اليسرى بها مياه بيضاء منذ الولادة والتصاقات بالقزحية حاولت ولازلت ابحث له عن علاج ولكن ضعف الإمكانيات حدت من تنقلاتي بين المدن والمحافظات للبحث له عن علاج .


وأضاف يعاني ابني في التنقل بالمنزل وفنائه كون المنزل الحالي ليس مهيئ لمثل حالته فكما يعلم الجميع بان الكفيف اين كان عمره يحتاج منزل مهيئ بمواصفات عالية تخدمه ككفيف وتساعده في التنقل داخل المنزل بأمان فأتمنى أن يحظى علي بمنزل ذات طراز حديث مزود بالخدمات التي تختص بالكفيف .


وأضاف الشهري قدمت طلب لإمارة منطقة عسير فتم تحويل الطلب لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ” الضمان ” فكان ردهم صاحب الطلب مسجل في الضمان الاجتماعي نعم اعلم بان أبني مسجل بالضمان الاجتماعي ولكن علي في حاجة سيارة ومنزل كغيرة ممن استفادوا وحظيو بها من وكالة الوزارة للرعاية والتنمية الاجتماعية ووزارة الأسكان .


من جانبه قال صليح الشهري شقيق الكفيف علي والدي متقاعد براتب لايزيد عن 1950ريال ويعول اسرة مكونه من خمسة أفراد يصارع الحياة ويمر بظروف شديدة من اجل البحث عن علاج لأخي وإيجاد وتوفير معيشة الأسرة الأمر الذي جعله اسير الديون .


وأضاف أخي في حاجه ماسه لمركبة مجهزة خصيصاً لمثل حالته كون والدي وأسرتي يعانون معاناة شديدة عند مرافقته لهم فحالته تستوجب مركبه مؤمنه لأنه كثير الحركة مما قد يتسبب في سقوطه أو سقوط أحد أفراد الأسرة من المركبة أثناء سيرها , أملنا في الله ثم بحكومتنا الرشيدة وأهل الخير مساعدتنا في سداد دين الوالد وتمكينه من إيجاد علاج لأخي

 0  0  3373
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها