• ×
الثلاثاء 9 ربيع الثاني 1442 | منذ 14 ساعة

مدير مرور عسير : تطبيق نظام ساهر في عسير مطلع رمضان القادم

مدير مرور عسير : تطبيق نظام ساهر في عسير مطلع رمضان القادم
 

خاط - متابعات

أوضح مدير إدارة مرور منطقة عسير العميد حنش بن عبدالرحمن الشهري أن تشغيل نظام \"ساهر\"، الذي يقوم على الرقابة الآلية دون تدخل العنصر البشري سيطبق في المنطقة مطلع رمضان المقبل.
جاء ذلك لدى استقبال أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز مدير شرطة عسير اللواء عبيد بن عباد الخماش، ومدير مرور عسير في مكتبه بالإمارة أمس.
وشدد الأمير فيصل بن خالد على أهمية تعاون المواطن والمقيم مع البرامج المرورية الجديدة لما من شأنه انخفاض معدل الحوادث والمخالفات المرورية، مشيدًا بالجهود الأمنية والمرورية في المنطقة.
وتسلم أمير عسير التقرير السنوي لإدارة مرور المنطقة عن العام المنصرم، وتقرير المرحلة الأولى للبرنامج الشامل للسلامة الأمنية \"سلامتي\"، وتقرير أسبوع المرور الخليجي السادس والعشرين لهذا العام، والذي نفذ تحت شعار \"احذر أخطاء الآخرين\".
وقدم العميد الشهري موجزًا للأمير فيصل بن خالد عن أعمال إدارة مرور المنطقة للعامين المنصرم والجاري في المجالات الميدانية والإدارية والإحصاء، ومباشرة أعمال السير وإعادة أعمال المرور في جميع محافظات المنطقة وتهيئة مواقع العمل في عدد من المحافظات.
وأكد الشهري أن تشغيل نظام \"ساهر\" سيبدأ بأبها الحضرية \"أبها وخميس مشيط وأحد رفيدة في المرحلة الأولى\"، مشيرًا إلى أن بداية الرصد ستكون التغطية بواقع 20 كاميرا لرصد السرعة من مواقع متحركة، إضافة إلى تغطية 31 إشارة ضوئية بنظام رصد السرعة وقطع الإشارة. وبيّن العميد الشهري أن إجمالي الحوادث المرورية للعام المنصرم في المنطقة بلغ 25 ألفا و289 حادثا نتج عنها وفاة 640 شخصا، وإصابة 1705 بإصابات مختلفة، منوها بانخفاض عدد المتوفين في الستة أشهر المنصرمة مقارنة بنفس الفترة من العام المنصرم حيث بلغ انخفاض الوفيات هذا العام 24 حالة وفاة عن العام الماضي. وأكد أن النظام سيمر عبر مراحله المتتابعة برصد الحركة والرقابة التلفزيونية والمتابعة الأمنية واللوحات المتغيرة التي تغطي رسائل مختلفة لحالة الجو ووضع الطريق وما في حكمها. وأوضح الشهري أن العمل جار لاستكمال مراكز إدارة الحركة والعمليات، والذي سيتم بعد البدء في تطبيق نظام \"ساهر\"، وإيجاد مراكز لإدارة الحركة آليا من خلاله.

بواسطة :
 0  0  1246
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:03 صباحاً الثلاثاء 9 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها