• ×
الثلاثاء 20 ربيع الأول 1443 | منذ 13 ساعة
قلم الحقيقة

خاط "الجانب المظلم"..!

قلم الحقيقة

 3  0  1026
قلم الحقيقة

الكل يشعر بالفخر والإعتزاز بالإنتماء لهذا الوطن الغالي بقيادة الملك سلمان و ولي عهده الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله وما تقدمه القيادة لهذا الوطن من تنمية وازدهار للمكان والإنسان.
خاط الحبيبة هي جزء من هذا الوطن الغالي الذي ينال نصيبه من هذه التنمية وأخيراً افتتاح عقبة التوحيد برعاية امير منطقة عسير الأمير / تركي بن طلال . ومعالي وزير النقل و اللتي هي تعتبر من ابرز المشاريع في المملكة وهي من الجانب المشرق لخاط اضافة الى ماذكر عن اقامة مشاريع سياحية . وما نشاهده الآن بعد افتتاح العقبة اصبح خاط وجهه ليس للسياح فقط وانما للمسافرين من خلال مرورهم بهذه العقبة وكل هذا هو جانب مشرق وواعد ان شاءالله لمزيد من أزدهار خاط .
ولكن للأسف هناك جانب مظلم ومظلم الى حد الظلام الحالك اذ تواجه خاط من بعض ابناءها نوع من الظلم في اخفاء بعض الأماكن اللتي قد تسمى بخاط الجديدة وهو ماقيل انه سمي بمخطط الروابي( الظهارات)الذي لم يرى النور حتى الآن خصوصاً وانه يمتلك مساحة كبيرة جداً قد تمثل الجزء الأكبر من خاط و الذي كان بسبب تأخيره هو هجرة بعض ابناء خاط وشراء البيوت والأراضي في المحافظات المجاورة لخاط مما أثر على خاط وتنميته واقتصاده . ايضاً لاحظنا ان اغلب المحلات التجارية على الشارع العام مغلقه بسبب هجرة البعض من خاط مما اضعف القوة الشرائية فيه . وكل هذا بسبب ان هذا المخطط لم ينجز على ارض الواقع لكي يتمكنون ابناء خاط من البقاء وشراء الأراضي فيه وانعاش اقتصاده.
والأكثر غرابة ممن يدعون انهم من وجهاء خاط انهم عند مقابلتهم للمسؤول لا يذكرون له هذا الأمر( مخطط الروابي ) على الإطلاق ولانعلم هل هو بقصد او بدون قصد . بل الأكثر غرابة شاهدنا طريق يمر من خلال هذا المخطط نزولاً من عقبة التوحيد . واستبشر الجميع خيراً بهذا الخط الذي يخدم الأهالي والسكان وحتى الحركة التجارية ويكون سبباً في ازدهار خاط وتنميته خصوصاً وانه يمر ايضاً بمعلم من معالم خاط السياحية وهو سد لفاقمه والذي كان هذا الخط حلماً واصبح حقيقة .
ولكن للأسف بعد هذا كله تفاجاء الجميع بأن هذا الطريق اغلق بعد ان وصل الى مرحلة الأسفلت وتسائل البعض عن سبب اغلاقه بعد كل هذا العمل الرائع والجميل وكانت الإجابة ان هناك من يدعي مِن ان الطريق يؤثر سلباً على خاط .
هل هذا يعقل ؟
والبعض يدعي بتأثيره أمنياً ..!
هل هذا يعقل ؟
وكأن خاط تقع على حدود المكسيك او في جزر الواق واق...!

هنا نسأل اين دور المسؤول في مساءلة من هو المتسبب في كل هذا العبث بجزء كبير من ارض خاط وسكانه .
كل أهالي وسكان خاط عندهم الثقة التامة في أمير منطقتنا المحبوب الأمير تركي بالنظر في هذا الأمر والموافقة على البدء في انجاز هذا المخطط وكذلك الخط لأنه حريص حفظه الله على تنمية المنطقة .

هذا هو الجانب المظلم من خاط الحبيبة الذي لانعلم من هو الذي يريد بقاء هذا الجانب مظلماً للأبد وتحت اي ذريعة يقابل بها المسؤول في ابقاء هذا الجزء من خاط مظلماً.


 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    لو كتبت اسمك كتبت اسمي 01-13-1443 03:46 مساءً

    1-
    مقال ركيك ويوجد به الكثير من الحقد والحسد والاذى لملاك الارض الاصليين يراودنا بين الحين والأخر
    خاط يوجد بها اربعة عشر قبيلة مابين عمري وشهري لها حدودها المتعارف عليها من قديم الازل تعلم ياكاتب المقال ويعلمون جيداً ان الارض او المخطط المذكور انفاً يخص قبيلتين في خاط لا يخصك ولا يخص غيرك ويوجد به اوامر سامية من ولي الامر الا ان اردت مخالفة ذلك
    اما ان كنت تريد ان (نقتسم) من بلادك كما تريد ان تقتسم من بلادنا فلا مانع من ذلك

  • #2
    ان كتبت اسمك كتبت اسمي 01-13-1443 03:52 مساءً

    2-
    اما ان اردت ياكاتب هذا المقال المشحون بالبغضاء واشعال الفتنة بين قبائل المركز ان تأخذ شيء ليس لك ولا لأبيك وجدك فيه حق فلم يستطع من هو اكفاء منك ذلك
    كلنا نعلم حقيقة الامر
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    انما انا بشر وإنكم تختصمون إلي ولعل بعضكم ألحن بحجته من بعض فأقضي له بنحو ما اسمع فمن قضيت له بشيء من حق اخيه فأنما حكمت له بقطعة من نار . متفق عليه

  • #3
    ان كتبت اسمك كتبت اسمي 01-13-1443 03:54 مساءً

    3-
    وأعلم ياكاتب المقال وياصاحب الصحيفة
    و سوف نتقدم بشكوى رسمية لأيقاف هذا العبث الذي يجري في هذه الصحيفة التي تفتقد المهنية والموضوعية
    وتسعى إلى تفريق الصف والتزييف والتلبيس على الناس

    نحن ولله الحمد في دولة تحق الحق وتردع الباطل واهله

أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:55 مساءً الثلاثاء 20 ربيع الأول 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها