• ×
الأربعاء 15 صفر 1443 | منذ 21 ساعة
عمر عقيل المصلحي

حصة معاها قلم

عمر عقيل المصلحي

 0  0  570
عمر عقيل المصلحي

ميز الله الإنسان عن سائر مخلوقاته بالعقل ،
وهومجموعة من القوى الإدراكية التي تتضمن الوعي، المعرفة، التفكير، الحكم، اللغة والذاكرة، وهو غالبًا ما يعرف بملكة الشخص الفكرية والإدراكية.
فهو يملك القدرة على التخيل، التمييز، والتقدير، وهو مسؤول عن معالجة المشاعر والانفعالات، مؤديًا إلى مواقف وأفعال.

ويتكون العقل البشري من 3 أجزاء المخ، والمخيخ وجذع الدماغ، والمخ هو أكبر جزء من الدماغ ويشكل حوالي 85% من إجمالي وزن الدماغ، وهو مقسم إلى نصفين، واحد على كل جانب من الرأس وهو المسؤول عن أكثر العمليات العقلية والحسية تعقيدا، مثل الذكاء، والمنطق، والذاكرة، والعواطف، والرؤية، والقدرة على الشعور.

وعن سعة ذاكرة العقل البشري قدّرها العالم جون فون نيومان ب 35 مليون مليون ميغابايت.

فالإنسان منذ نعومة أظفاره حتى يأتيه اليقين وهو يخزن ويحزن ويحزن.... في ذاكرته عدداً هائلا من المواقف والأحداث اليومية على مدار الأربع والعشرين ساعة ، المهم منها وغير المهم ، وأثقل ذاكرته بمايخصه ، ومايخص غيره .

و هذا كله سلوك غير صحي يعجل بتلف الدماغ ؛ مما يتسبب في التداخل بين وظائف مراكز الدماغ ، وبالتالي تتعذر الذاكرة عن تخزين أي شيء جديد ، وأيضاً لن تخرج أي معلومة خزنت مسبقاً ، المنفذ غير صالح للعبور ، فلا رحلة ذهاب ولا ورحلة إياب .

وفي هذه الحالة يتحتم عليك أيها الإنسان اللجوء لاستخدام هارديسك خارجي ، وهو عبارة عن دفتر صغير تكتب فيه مواقفك وأحداثك وقلم تكتب به ، ويكونان ملازمان لك في الحل والترحال كظلك.
" جنت على نفسها براقش ".
ولكي لا تصل إلى هذه المرحلة الخطيرة ؛ خفف على ذاكرتك ولا تحملها فوق طاقتها ، وإن عاندت حتما ستمثل شخصية " حصة معاها قلم "


 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:02 مساءً الأربعاء 15 صفر 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها