• ×
الأربعاء 15 صفر 1443 | منذ 21 ساعة
عبدالرحمن معيض العمري

الوصول للقمة لا يأتي إلا من قاعها

عبدالرحمن معيض العمري

 0  0  675
عبدالرحمن معيض العمري
رسالة قصيرة
الوصول للقمة لا يأتي إلا من قاعها


قرية غيّة المعلم السياحي بمركز خاط بمحافظة المجاردة حيث ما إن وصلت كميرات التصوير لذلك المكان حتى انتشر انتشاراً محلياً وعربياً ان لم يكن على الصعيد العالمي فمجال الانترنت واسع المجال والأفق ..

تلك القرية الصغرية بحجمها والكبيرة بناسها الذين كانوا يسكنونها ..كرماً وشهامة وشجاعة فلا يسكن مثل تلك الاماكن الا اصحاب القلوب القوية لوعورة المكان وخطورته على انفسهم واهاليهم واطفالهم الا ان شجاعتهم وحبهم لقريتهم جعلتهم يرون طريق قريتهم بساطاً اخضر يسيرون عليه بكل يسر وسهولة وامان ..

الكثير منا عندما يشاهد الصور والمناظر الخلابة الجميلة لغيّة تشتاق نفسه للوصل اليها والاستمتاع بجوها العليل خصوصا هذه الايام مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة على مستوى مدن المملكة الا ان مع هذا الاشتياق يصطدم بمعوقات كبيرة اهمها صعوبة الوصول لذلك المكان وخطورته فالجميع يحلم بالوصول إليه ..

ولكن عندما نلاحظ قرى مركز خاط والتي يسهل الوصول لها دون مشقة او صعاب تفتقد الى أسس المقومات الخدمية من ترميم للطرقات التي تجاوزت عمرها الافتراضي منذ سنين وتهالكت طبقاتها الاسفلتيه وبهت لونه وتحول الى اللون الأبيض يتخلله بعض الطبقات الاسمنتية والتي قام السكان بوضعها في بعض الحفر والتشققات لإصلاح ما أمكن إصلاحه الا انه ومع هذه الإجتهادات التي تكلفهم من نفقتهم الخاصة للاسف فإن الشق اكبر من الرقعة بكثير ..

لذلك فلن يكون حلمنا بالوصول الى قرية غيّة سهلاً ابداً حتى نرى قرى المركز السفلية اكثر اهتماما بالنواحي الخدمية الأساسية والتي من حق سكان المركز الحصول عليها ..فالوصول للقمة لا يأتي دائما الا من قاعها ..

كتبه / عبدالرحمن معيض العمري .

بواسطة : عبدالرحمن معيض العمري
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:01 مساءً الأربعاء 15 صفر 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها