• ×
الجمعة 14 رجب 1442 | منذ 21 ساعة
عبدالرحمن معيض العمري

مخطط الروابي بمركز خاط

عبدالرحمن معيض العمري

 1  0  2415
عبدالرحمن معيض العمري

تعتبر المخططات من اهم ركائز نمو المدن والمحافظات والمراكز من الناحية العمرانية والتخطيط وجمال المدن اضافة الى توفير عدد كافي لمساكن السكان لعدة نواحي أهمها اختيار الموقع المناسب للمخططات بحيث تكون في مناطق آمنه بعيدة عن مجرى السيول والاودية ناهيك عما يجب توفيره بها من مدارس الى عيادات صحية ومساجد واسواق تفي باحتياجات السكان ..

ومن خلال الاجتماع الذي عقد بمحافظة المجاردة وبحضور سعادة محافظ المجاردة الاستاذ /سعيد بن علي بن دلبوح ولجنة مكلفة من وزارة الاسكان لدراسة مخططات المحافظة والوقوف عليها وعدد من شيوخ مراكز المحافظة وممثليهم حيث كنت من ضمن الحضور بتكليف من رئيس مركز خاط الاستاذ / علي بن ناصر الطارقي برفقة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن زميم العمري شيخ قبيلة ال ثيبة بمركز خاط والاستاذ / احمد بن علي مغرم العمري ..
حيث ابتدأ الاجتماع بكلمة اللجنة الخاصة لممثلي وزارة الاسكان والهدف من ذلك الاجتماع ..
ومن ثم تم اعطاء الفرصة للحضور وطرح الاسئلة والنقاشات المتعلقة بذلك ..
وقد وضح الاستاذ احمد علي للجنة الحضور بأنه يوجد لدينا مخطط الروابي بمركز خاط ويعتبر هذا المخطط من اقدم مخططات المحافظة منذ كان مسمى البلدية سابقا المجمع القروي وهو المخطط المعتمد ثانياً بعد مخطط الفيصلية الا انه وبعد البحث من خلال المخططات المتوفرة لدى اللحنة لم يكن مخطط الروابي ضمن المخططات المرسومة والمدرجة لدى وزارة الاسكان بمحافظة المجاردة ..
واضاف الشيخ عبدالله بأن الأهالي بحاجة الى مثل تلك المخططات كون المركز في ازدياد في تعداد السكان مطالباً في البحث عن سبب عدم ادراج مخطط الروابي بمركز خاط ضمن المخططات المعتمدة بالمحافظة ..
حيث تخلل الاجتماع عدد من الاسئلة والنقاشات طرحها الحضور والمتعلقة بهذا الخصوص..

وكانت رسالة اللجنة الخاصة بالاسكان بتوجيه سكان مراكز المحافظة بالاسراع الى التسجيل لدى الموقع الخاص بالاسكان وذلك بطلب الحصول على وحدات سكنية واراضي ليتسنى للجهة المختصة لاعتماد مخططات حسب العدد المتقدم لذلك ..

وقد ابدى سعادة محافظ المجاردة مشكوراً الوقوف على المخطط المذكور بمركز خاط برفقة رئيس بلدية المجاردة ودراسته من جميع النواحي وتوفر جميع الشروط لكي يكون ضمن المخططات المدرجة والمعتمدة بالمحافظة ..
وذلك طموح اهالي مركز خاط اسوة بباقي مراكز المحافظة ...
كتبه / علدالرحمن معيض العمري .


بواسطة : عبدالرحمن معيض العمري
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أحمد الشهري 06-04-1442 01:38 مساءً

    بيض الله وجهك على هذا الطرح الرائع والمميز وفعلا أهالي المنطقة بحاجة لهذا المخطط والمفترض أنه قدتم تخطيطه سنين ولكن تجري الرياح بما لاتشتهي السفن
    شكراً لك أخ عبد الرحمن مرة أخرى وبيض الله وجهك على جهودك الواضحة والملموسة

أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:11 مساءً الجمعة 14 رجب 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها