د موضي الأصقه

رُبَّ ضَارة نافِعة ..

د موضي الأصقه

 1  0  1169
د موضي الأصقه

إلى المتذمر من البيت ، ومطلق النكت على ملازمة البيت ..تذكر أنك كنت تتمنى يومًا واحدًا إجازة من العمل لتكمل فيه بعض النقص في أعمالك المتراكمة ، وتشبعُ فيه نومًا ، وترتاح من كرف الدوام وزحمة الشوارع ، وجاء هذا اليوم بإرادة الله ، ولا رادّ لقضائه ..
وعليك ألّا تنساق خلف مطلقي النكت على الحجر المنزلي والكمامات و.. و..
تلمس الإيجابيات في هذا وتأمّل خيرًا .
فقدجاء هذا الأمر ولله الحمد وأنت بخير وعافية آمنًا ببيتك ، وحولك أسرتك وأحبابك ، ومرتبك غير مقطوع ولا منقوص ،ترفل بالنّعم الكثيرة المسكن والماء والكهرباء والنت والصحة والأمن والعافية ، لست في مخيم لاجئين ، ولا من المغتربين عن أوطانهم ، ولا في عناية مركزة ولا حتى في مستشفى .
احمد الله على النِّعَم العظيمة ، أحمدوه على الأمن والأمان والخيرات ، واحمدوا الله أنكم من مواطني هذا الوطن الخيّر الذي سخر كل إمكاناته ورجال أمنه ورجال الصحة لخدمتك وراحتك .. (وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ*).
وهي فرصة عظيمة لمراجعة النّفس ومحاسبتها على ماحدث من تقصير وانغماس في مشاغل الدُّنيا التي لاتنتهي ، وفرصة لاستثمار الوقت فيما يعود عليكم بالخير والنماء .
وعودوا إلى الله ، عودوا إلى الله بكل ماتحمله هذه الجملة من معان كثيرة .
حفظنا الله وإياكم وأحبتنا ووطننا، وجميع المسلمين والمسلمات في كل مكان ، وحمانا جميعا من الأمراض والأسقام والشرور والحروب .
........

د. موضـي الأصـقه
جدة - جامعة الملك عبدالعزيز

 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    د.راجي رحمة ربي 07-26-1441 09:32 صباحاً

    من أجمل ماقرآت فجزاك الله خير

أكثر

للمشاركة والمتابعة