استئصال ورم بالمخ لمريض بـ "مستشفى محايل" - صحيفة خـاط الإلكترونية

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام الأربعاء 20 أغسطس 2014


جديد الأخبار فتح باب القبول لـ"500" وظيفة بالقوات البرية الجوازات تدشن خدمة الإستفسار عن المعاملات الواردة للمديرية قطر غاضبة ورفضت التوقيع على تقرير اللجنة المكلفة بمتابعة اتفاق الرياض الحوثيون يحاصرون صنعاء.. تحذيرات خليجية للحوثي وهادي يستنفر "الطوق الأمني" للقبائل وفاة مدير عام حرس الحدود بالمملكة إثر نوبة قلبية داخل مكتبه اليوم كهرباء بارق تزيح أسلاك الضغط العالي عن جامع بن باز بارق صندوق التنمية العقارية يصدر دفعة قروض جديدة بقيمة تجاوزت 2.6 مليار ريال الشاعر مفرح بن صمان : أنا بصحة جيدة وحسبي الله على مروج إشاعة وفاتي الرعي والزراعة في القرية التراثية بالسودة العرفج: نحن بحاجة إلى 50 عضوا لتطوير هيئة كبار العلماء
جديد المقالات مُلتقانا الأول وفرحة الإنجاز وزارة الصحة عذرا.. أما يكفيكم كذبا..! بارانويا الكرسي شجاعة محمد بن زين طراش العفو من شيم الكرماء الوعد الحق والوعد المفترى مشاريع المجاردة المتعثرة قفوا في أفراحهم قبل أن تقفوا في سرادقات أحزانهم فتح ملفات اﻷراضي المنهوبة 2-1 احبابنا الراحلون
الأخبار الأخبار › استئصال ورم بالمخ لمريض بـ "مستشفى محايل" تصغير | تكبير | افتراضي
استئصال ورم بالمخ لمريض بـ "مستشفى محايل"
استئصال ورم بالمخ لمريض بـ

أضيف في : 01-10-2014 10:55 AM | المصدر : خـاط - نادية الفواز - أبها | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 446
| انشر الخبر | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
نجح فريق طبي بمستشفى محايل الأهلي، في إجراء عملية استئصال ورم في المخ بالغدة النخامية، وأجريت لمريض (42 عاماً) باستخدام المنظار عن طريق الأنف.

وأوضح رئيس الفريق الطبي استشاري جراحة المخ والأعصاب الدكتور محمد عاطف الزغبي، أن المريض "ع.ع"، كان يعاني صداعاً وضعفاً في الإبصار منذ فترة، وتردّد على أكثر من مستشفى بهذه الأعراض ولم يتم تشخيص حالته، وعند حضوره لقسم الطوارئ بالمستشفى إثر حادث مروري تم إجراء أشعة مقطعية للرأس لاستبعاد وجود إصابات بالجمجمة من جرّاء الحادث، ومن خلال الأشعة المقطعية تم اكتشاف ورم في المخ بالغدة النخامية.

وأضاف "الزغبي": "تم استكمال الفحوص المطلوبة لمثل هذه الحالة، وبسؤال المريض عن الأعراض قرّر على أساسها الفريق الطبي ضرورة التدخل الجراحي لاستئصال الورم بالمنظار عن طريق الأنف، الذي يعتبر أحدث الطرق المتبعة في استئصال مثل هذه الأورام، وتماثل المريض للشفاء، وغادر المستشفى وأُعطي موعداً لمراجعة العيادات الخارجية، وبعد الكشف عليه تبين أن حالته الصحية مستقرة".

من جهته، أفاد المدير التنفيذي لمستشفى محايل الأهلي محمد علي أبو قيس، أن إجراء عمليات استئصال أورام المخ خصوصاً باستخدام المنظار عن طريق الأنف، يعتبر إنجازاً طبياً مهماً على مستوى المنطقة ووجود مثل هذه التقنيات والكفاءات يخدم أهالي المحافظة خصوصاً، وأهالي المنطقة بشكل عام، وأن المستشفى يهدف إلى استقطاب أحدث التقنيات في المجال الطبي، وأكفأ الكوادر الطبية والفنية لتوفير أرقى مستويات الخدمة لأهالي المنطقة.

وتكوّن الفريق الطبي من: استشاري المخ والأعصاب الدكتور محمد عاطف الزغبي، وأخصائي جراحة عامة الدكتور محمد سالم، ورئيس قسم التخدير الدكتور وائل زكريا، ورئيس قسم العناية المركزة الدكتور محمد مسعد، واستشاري تخدير الدكتور عبد الرحمن الشوادفي.





رابط الخبر : استئصال ورم بالمخ لمريض بـ "مستشفى محايل" - صحيفة خـاط الإلكترونية

واتس آب خـاط : شاركنا بقضية .. خبر .. صورة .. فيديو .. مقترحات وأفكار 0553572361__ 0553316688

تعليقات الفيس بوك



مشاركة

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg

جديد المقالات

جديد الصور

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ khaat@khaat.net ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )