• ×

استئصال ورم بالمخ لمريض بـ "مستشفى محايل"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
خـاط - نادية الفواز - أبها  نجح فريق طبي بمستشفى محايل الأهلي، في إجراء عملية استئصال ورم في المخ بالغدة النخامية، وأجريت لمريض (42 عاماً) باستخدام المنظار عن طريق الأنف.

وأوضح رئيس الفريق الطبي استشاري جراحة المخ والأعصاب الدكتور محمد عاطف الزغبي، أن المريض "ع.ع"، كان يعاني صداعاً وضعفاً في الإبصار منذ فترة، وتردّد على أكثر من مستشفى بهذه الأعراض ولم يتم تشخيص حالته، وعند حضوره لقسم الطوارئ بالمستشفى إثر حادث مروري تم إجراء أشعة مقطعية للرأس لاستبعاد وجود إصابات بالجمجمة من جرّاء الحادث، ومن خلال الأشعة المقطعية تم اكتشاف ورم في المخ بالغدة النخامية.

وأضاف "الزغبي": "تم استكمال الفحوص المطلوبة لمثل هذه الحالة، وبسؤال المريض عن الأعراض قرّر على أساسها الفريق الطبي ضرورة التدخل الجراحي لاستئصال الورم بالمنظار عن طريق الأنف، الذي يعتبر أحدث الطرق المتبعة في استئصال مثل هذه الأورام، وتماثل المريض للشفاء، وغادر المستشفى وأُعطي موعداً لمراجعة العيادات الخارجية، وبعد الكشف عليه تبين أن حالته الصحية مستقرة".

من جهته، أفاد المدير التنفيذي لمستشفى محايل الأهلي محمد علي أبو قيس، أن إجراء عمليات استئصال أورام المخ خصوصاً باستخدام المنظار عن طريق الأنف، يعتبر إنجازاً طبياً مهماً على مستوى المنطقة ووجود مثل هذه التقنيات والكفاءات يخدم أهالي المحافظة خصوصاً، وأهالي المنطقة بشكل عام، وأن المستشفى يهدف إلى استقطاب أحدث التقنيات في المجال الطبي، وأكفأ الكوادر الطبية والفنية لتوفير أرقى مستويات الخدمة لأهالي المنطقة.

وتكوّن الفريق الطبي من: استشاري المخ والأعصاب الدكتور محمد عاطف الزغبي، وأخصائي جراحة عامة الدكتور محمد سالم، ورئيس قسم التخدير الدكتور وائل زكريا، ورئيس قسم العناية المركزة الدكتور محمد مسعد، واستشاري تخدير الدكتور عبد الرحمن الشوادفي.




بواسطة : خاط
 0  0  565
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:46 صباحًا الأربعاء 1 يوليو 2015.