• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 12:08 مساءً , الثلاثاء 6 محرم 1439 / 26 سبتمبر 2017 | آخر تحديث: اليوم

الأهلي بطلاً لكأس ولي العهد بعد فوز دراماتيكي على الهلال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
خـــاط حقق النادي الأهلي فوزاً صعباً ومُثيراً على نادي الهلال بهدفين مقابل هدف وحيد، وذلك في مباراة نهائي كأس ولي العهد التي أُقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ليتوج الراقي باللقب الغالي للمرة السادسة في تاريخه.

المباراة جاءت أحداثها دراماتيكية وخاصة في الشوط الأول، حيث بدأ الأهلي بالتسجيل عن طريق نجمه الرائع عمر السومة في د60، وأضاف المدافع معتز هوساوي الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 69، وقلص اليوناني جورجيوس سامارس النتيجة بهدف في الدقيقة 76.

اللقاء شهد طرد لحارس الأهلي عبدالله المعيوف في الشوط الثاني، وأضاع نواف العابد ركلة جزاء للهلال في الشوط الثاني كانت كفيلة بتحقيق التعادل للهلال 1/1 وقلب المباراة رأساً على عقب.

جاء الشوط الأول مُثيراً بين الفريقين، وسيطر الهلال بشكل أكبر في منطقة وسط الملعب، وحاول اختراق دفاع الأهلي الحديدي الذي وقف سدا مانعاً لأي هجمة هلالية، فيما اعتمد الراقي على المرتدات لكن دفاع الهلال أيضاً كان في الموعد.

بداية الخطورة جاءت بشكل مبكر في د1 للهلال بعد تمريره بينية رائعة من نيفيز إلى الشمراني الذي انفرد بالمرمى الأهلاوي يُسددها ضعيفة تمر من الحارس وتذهب إلى المرمى لكن معتز هوساوي يتألق ويبعد الكرة من على خط المرمى.

في الدقيقة 3 من جديد فرصة هلالية بعد عرضية رائعة من سالم الدوسرى، ولكن المعيوف يخرج الكرة بأطراف الأصابع و يتابعها الدفاع إلى تماس.

د7 عرضيه رائعة من مصطفى بصاص ورأسية معتز هوساوى، ولكن الكره تعلو العارضة الهلالية بقليل.

الهلال يسيطر تماماً على اللقاء وفي د22 عرضيه خطيرة من نواف العابد لكن تمر بغرابة من نيفيز و فرصة أخرى خطيرة للهلال تضيع بشكل غريب.

د25 تستمر المحاولات الزرقاء ومن كرة خذ وهات رائعة بين الشمراني وسالم الدوسري الذي فقد توازنه داخل منطقة الجزاء وتضيع فرصة هلالية.

في د44 يظهر الأهلي أخيراً هجومياً من كرة ثابتة يلعبها حسين المقهوي تصل إلى مهند عسيري الذي لعبها برأسه تمر بجوار القائم، وهي الفرصة الوحيدة للراقي خلال الشوط الأول الذي ينتهي سلبياً بدون أهداف.

بداية الشوط الثاني لم تختلف كثيراً عن الشوط الأول فبدأ الهلال ضاغطاً بقوة من الجبهة اليسرى عن طريق عبدالله الشامخ الذي توغل في إحدى الكرات ولعبها عرضية يتألق المعيوف ويُمسك بالكرة، بعدها تصويبة قوية من نيفيز أعلى العارضة الأهلاوية.

د50 أداء الأهلي يتحسن بعض الشيء، ومرور رائع من اوزفالدو وعرضية ارضية لكن الدفاع الهلالي يبعدها ببراعة، بعدها مرة أخرى مرور رائع من اوزفالدو وتمريرة إلى مصطفى بصاص الذى حاول التمرير لكن الدفاع يتدخل و يبعدها.

د55 عرضيه خطيره من حسين المقهوى و تمر من الحارس عبدالله السديري بشكل غريب لكن كريري يتدخل ويبعدها إلى ركنية.

د57 تغيير أول أهلاوي بنزول السوري عمر السومة، هداف الأهلي المميز، بدلاً من المُصاب مهند عسيري.

د60 ومع أولى لمساته ينجح السومة من إحراز الهدف الأول للراقي بعد تلقيه تمريرة طولية رائعة من مصطفى بصاص ينجح السومة من كسر مصيدة التسلل وينفرد بالمرمى الهلالي ويُسدد تصويبة رائعة تهز شباك الزعيم وتصبح النتيجة 1/0 للأهلي.

سريعاً بعد الهدف الأهلاوي وفي د62 يحتسب تركي الخضير ركلة جزاء للهلال بعدة تمريرة رائعة من نواف العابد إلى نيفيز المنفرد ويراوغ عبدالله المعيوف الذى عرقله، و لا يتردد الحكم في احتساب ركله جزاء وبطاقة حمراء لحارس الأهلي عبد الله المعيوف، ويقوم جروس بإخراج مصطفى بصاص ويشترك الحارس ياسر المسيليم.

يتقدم نواف العابد لركلة الجزاء ولكنه يُسدد بيسراه بشكل غريب جداً ضعيفة ينجح ياسر المسيليم في التصدي لها ويضيع هدف التعادل للهلال.

بعد إضاعة ركلة الجزاء الهلالية بدقيقة يُعزز الأهلي من تقدمه بهدف ثاني بعد تسديدة قوية من معتز هوساوي من خارج منطقة الجزاء تهتز معها شباك الهلال وتصبح النتيجة 2/0 ويصعب اللقاء على الكتيبة الزرقاء.

د70 يُجري الروماني لورينت ريجيكامب تغييرين هجوميين بخروج عبد الله الشامخ و نواف العابد و نزول محمد الشلهوب وجورجيوس ساماراس.

د76 يضغط الهلال بكل قوة وينجح في تسجيل هدف تقليص الفارق عن طريق اليوناني سامارس بعد عرضيه رائعه من محمد الشلهوب ورأسية متقنة من المهاجم اليوناني تهتز معها الشباك الأهلاوية وتصبح النتيجة 2/1.

د79 تغيير دفاعي للأهلي بنزول محمد أمان بدلاً من البرازيلي أوزفالدو، وفي د80 تمريرة رائعة من سالم الدوسري إلى سلمان الفرج وعرضيه لكن الدفاع الأهلاوي يبعدها في اللحظة الأخيرة قبل وصول الكره إلى ساماراس.

د81 تبديل أخير للهلال بخروج المصاب محمد الشلهوب ونزول عبدالعزيز الدوسري، وفي د85 كرة هلالية خطيرة بعد مرور رائع من سالم الدوسري وتمريرة أرضية إلى ناصر الشمراني الذي يُخطيء في استلام الكرة لكنه يعود ويلعبها إلى سامارس الذي سددها قوية لكن معتز هوساوى يتألق و يبعد الكرة.

د87 تصويبة خطيرة من البرازيلي تياجو نيفيز لكنها في الشباك من الخارج، ومحاولات هلالية مُكثفة من أجل إحراز هدف التعادل، والحكم تركي الخضير يحتسب 5 دقائق وقت بدل ضائع تمر مع محاولات خطيرة هلالية عن طريق كريري والشمراني، لكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف وحيد، وتتويجه بلقب كأس ولي العهد للمرة السادسة في تاريخه.


بواسطة : خاط
 0  0  380
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:08 مساءً الثلاثاء 6 محرم 1439 / 26 سبتمبر 2017.