• ×
07:39 صباحًا , الجمعة 27 ربيع الأول 1439 / 15 ديسمبر 2017 | آخر تحديث: اليوم

ثانوية عبادة بن الصامت بصعبان تنفذ دورة في الاسعافات الاولية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
خاط - احمد الشهري: بأشراف من قائدثانوية عباده بن الصامت بصعبان الاستاذ ادريس علي البارقي ومتابعة رائدالنشاط الاستاذ عبدالله فارس البارقي نفذ مجال العلوم والتقنيه بمشرفيه الاستاذ عبدالله بلغيث والاستاذ علي الغبشي دوره في الاسعافات الاوليه قام بتنفيذها وعملها كلاً من الاستاذ خلف احمدعسيري والاستاذخالد احمدالزين من مركز اسعاف محافظة بارق . وفي بداية الدوره وضح الاستاذ خلف اهمية دورة الاسعافات والتعرف على المواقف الطارئه والحوادث بمختلف انواعها ومدى امكانية التدخل للمساعده من عدمه (توقف القلب والتنفس ،الاختناق او الغصه،اضطراب او تغير درجة الوعي)
التعامل مع حالات الحروق والكسور والجروح والنزيف وغيرها من الاصابات وكذلك عدم التدخل في الحالات الطارئه في حالة عدم توفر المعلومه او القدره وقاما بالتطبيق العملي على احد طلاب المدرسه بكيفية التعامل الصحيح في تلك الحالات .
ثم قدما شرح مفصل عن سيارة الاسعاف ومحتوياتها من السرير المتحرك والنقاله الخفيفه واللوح الخشبي واسطوانة الاكسجين وجهاز الصدمه الكهربائيه وقياس السكر ونبضات القلب والمحاليل الطبيه والعديد من تلك اللوازم المهمه.
وفي نهاية الدوره قدم قائدالمدرسه ورائدالنشاط شهادة شكر وامتنان لمدير مركز اسعاف بارق الاستاذ حسين علي البارقي والفرقه الاسعافيه على حضورهم وتعاونهم الدائم سائلين المولى ان يبارك في جهودهم .

image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image


 0  0  768
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار