• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 08:32 صباحًا , الثلاثاء 6 محرم 1439 / 26 سبتمبر 2017 | آخر تحديث: اليوم

مواطنون بمحافظة بارق يناشدون ولاة الٱمر ووزير التعليم بإبقاء مدرستهم ويتبرعون بالمبنى مجاناً

قالو ان ابنائهم سينحرمون من التعليم مدى الحياة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
خاط - محمد عمر : ناشد عدد من المواطنين من قبيلة ربيعة التابعين لمركز جمعة ربيعة محافظة بارق ولاة الٱمر حفظهم الله ، ووزير التعليم في ابقاء مدرستهم الوحيدة التي تخدم ثلاثة اودية في نفس القرية بعد ما قرر تعليم محايل تحويلها إلى مدرسة اخرى تبعد عن قريتهم مسافة طويلة.

وقال نائب الشيخ صالح موسى الربعي في حديثه لـ " خاط " ان مدرستنا هذه التي خدمت ابناءنا الطلاب والتي تخدم شريحة كبيرة من اهل القرية هي الٱم التي علمت ابناءنا ونناشد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وولي عهده الٱمين ووناشد وزير التعليم بابقاءها حتى لاينحرمون فلذات اكبادنا من التعليم مدى الحياة ونحن مستعدون بالتبرع بالمبنى مجاناً مدى الحياة وفي اي مبنى تختاره الوزارة في القرية سنتبرع به مدى الحياة علماً بٱن لدينا مباني حديثة وعالية المستوى لٱننا لانريد ان ينحرمون ابناءنا من التعليم لحيث ان تعليم محايل قرر نقل مدرستنا إلى مدرسة اخرى تبعد مسافات طويلة عن قريتنا واغلب اولياء الٱمور كبار في السن ولايجيدون قيادات السيارات ليتمكنو من توصيل ابناءهم فضلاً عن وعورت الطريق وخطورته في حال نقلها إلى مدرسة اخرى خارج القرية .

فيما تحدث العم ، عبد الله احمد الربعي ويبلغ من العمر 60 عاماً بقوله ان لديه ابناء صغار يدرسون في الصفوف المبكرة وبلغ بي الشيب والكبر ولم اعد قادراً على سياقة السيارات لكي اوصل ابنائي للمدرسة البعيدة وان هذه المدرسة هي قريبه من منزلي ممايسهل على الطلاب الذهاب والٱياب إليها سيراً على الٱقدام دون الحاجة للركوب وانني اناشد سيدي ومولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله واناشد وزير التعليم بعدم تحويل مدرستنا هذه إلى مدرسة اخرى خارج القرية رٱفة بنا وبٱحوالنا ونحن مستعدون ان نتبرع باي مبنى يريدونه في القرية لاتخاذه مدرسة وذلك من اجل ان لاينحرمو فلذات اكبادنا من التعليم .

فيما تحدت المواطن ، حسن محمد الربعي ، قائلاً ان لدينا ابناء يدرسون بهذه المدرسة وهي الٱقرب لمنازلنا في هذه القرية ولانريد ان تحول مدرستنا إلى مكان اخر.

واجمع كلً من المواطن، علي احمد الربعي والمواطن محمد عبدالله الربعي والمواطن عزيز موسى الربعي والمواطن علي محمد الربعي والمواطن احمد حسن الربعي ، بقولهم اننا نناشد ولاة الٱمر حفظهم الله. ونناشد وزير التعليم في ابقاء المدرسة التي تخدم ابناءنا ونحن جميعنا متبرعون بالمبنى مجاناً مدى الحياة على حد قولهم.

وتحدث الطلاب الصفوف المبكرة لـ " خاط " قائلين ان ولاة امورنا كبار في السن ونحن لانجيد قيادة السيارات لكي نذهب عبر الاودية الى المدرسة التي اقر تعليم محايل بنقل مدرستنا إليها ونحن لانريد ان ننحرم من التعليم ونريد مستقبلنا وهو واقف على هذه المدرسة ومرتبط مصيرنا بها ولانريد ان تنقل إلى مدرسة بعيدة عن قريتنا ونناشد كل مسؤول في هذه البلاد الطاهرة ان لايحرمنا مستقبلنا.

الجدير ذكره ، ان تعليم محايل اقر بنقل مدرسة ابن خلدون الابتدائية بالمتعة ، إلى مدرسة تبعد مسافة عن القرية الٱمر الذي جعل اولياء الٱمور يناشدون ولاة الٱمر والمسؤولين بعدم نقل المدرسة.

image


 3  0  1679
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    10-18-1438 07:45 مساءً صافي :
    اً صحيفة خاط

    انتي الصحيفة الوحيدة التي تهتم بنشر مايعانيه سكان تهامة انتي الاجدر والى الامام

    من اعماق قلبي شكراً
  • #2
    10-18-1438 11:14 مساءً حسن عسيري :
    ورب الكعبه مدرسه ما تنفع الا اذا حطو مدرسه حكوميه
  • #3
    10-20-1438 05:57 مساءً علي الربعي :
    هذه المدرسه تخدم شريحه كبيره من المواطنين من اهل هذه القرى يوجد بها قرابه 7 معلمين واداري 1
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:32 صباحًا الثلاثاء 6 محرم 1439 / 26 سبتمبر 2017.