• ×
04:00 مساءً , الجمعة 6 ربيع الأول 1439 / 24 نوفمبر 2017 | آخر تحديث: اليوم

العشماوي المجاردة جميلة وخاط منبر اعلامي مميز وبارق تستحق قصيدة في سوق حباشه

لقاء خاص مع الدكتور عبدالرحمن العشماوي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
خاط - خاص ‏على هامش الندوة والامسية الشعرية والتي نظمتها لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة المجاردة التقت صحيفة خاط الإلكترونية الدكتور عبدالرحمن بن صالح العشماوي في لقاء خاص من إعداد الزميل الإعلامي أحمد محمد الشهري وكان على النحو التالي :

بداية نرحب بكم دكتور عبدالرحمن وما هي مشاعركم وأنتم تشاركون أبناء المحافظة في ديوانية التنمية ؟
اولاً شكراً لكم على هذه الاستضافة ، مشاعري مشاعر السعادة والسرور بهذه الزيارة المباركة وأنا اشكر الأخوة الذين اسعدوني بالتواصل وحرصوا على حضوري ومشاركتي معكم هذا المساء أنا سررت جدا لما شاهدته في المجاردة وما شاهدت فيها من نشاط وقابلت الأخوة الكرام كما يسرني صباح اليوم لقاء سعادة المحافظ الاستاذ يحيى بن عبد الرحمن ال حموض واستقباله لي بمكتبه الذي لمست منه طموحاً كبيراً لخدمة المجاردة .


بعد زيارتكم يوم أمس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة المجاردة مرئياتكم وتوجيهكم لدعم مثل هذه المشاريع ؟
‏بارك الله فيك أحسنت الجمعية أنا أعجبت بما شاهدته من نشاط مميز والعمل يسير وفق عمل إداري متميز وهذا يجعل الإنجاز في العمل متميز كذلك ، وأنا أناشد رجال الأعمال في دعم الجمعية ومشاريعها فيكفي أنها أعمال خيرية فكل ذلك باجره عند الله .


نظرا لتوجهكم في الادب دائماً الى الاسلام ‏ومن هذا المنبر سنطلق عليكم شاعر الإسلام الحديث والسؤالا كيف اخترت الإسلام والدعوة طريقاً لشعرك وأدبك ؟
‏شكرا لكم وأرجو أن اكون عند حسن الظن نحن خلقنا الله للعباده أصلا والعالم يحاول أن يصرف الإنسان عن هذا الحدث .
قال تعالى " قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين " ونسأل الله أن يجزي من علمنا هذا من اهلنا خير الجزاء فكل منا إنسان مسلم يحمل الرسالة يجب أن ترعاها في فكرك وادبك وثقافتك وأنا أجسد هذا في بيت شعر لي قلت فيه :
بيني وبين الشعر عهد صادق .. أن يجعل الاسلام مبدئنا الأغر


دكتور عبدالرحمن ما هي أقرب دواوينك إلى قلبك ؟
الاقرب الى قلبي ثلاث دواوين إلى حواء - شموخ في زمن الانكسار - عناقيد الضياء .


خلال زيارتكم لمحافظة العرضيات وإقامة أمسية هناك بدأتم الأمسية بقصيدة عن سوق حباشة وأحدثت تساؤلات عديدة وحملت بأمانة من اهالي محافظة بارق بتقديم هدية لكم عبارة عن كتاب للباحث الكبير سعد بن علي الماضي عن سوق الحباشة وموقعه في بارق ما تعليقكم ‏؟
‏أنا لما ذهبت للعرضيات جلست معهم مسبقا وقرأت عن سوق حباشة كثيرا فكان الأرجح عندي أنه في تلك المنطقة وإذا صاحب هذا الكتاب اثبت انه في بارق فلابد من قصيدة أخرى عن سوق حباشه في بارق ، والذي لفت نظري في السوق أن النبي صلى الله عليه وسلم جاء الى سوق حباشة ببز لخديجة رضي الله عنها .



هل كتبتم قصيدة خاصة لمحافظة المجاردة واهلها ؟
أرجو أن يتم ذلك قريباً .


كلمة تخص بها لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة المجاردة .
‏شكر الله لكم وجزاكم الله خيرا ، هذا النشاط مهم وما تقوم به لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة المجاردة لما يخدم هذه المحافظة وهكذا يكون النشاط وخدمة المجتمع في مجالات متعددة وشكر خاص لرئيس اللجنة الاستاذ عبد الله علي صغير ولطاقم اللجنة المميز .


ختاماً كلمة تختصون بها صحيفة خاط الإلكترونية .
‏أنا أرى ان صحيفة خاط من الصحف الإلكترونية المتميزة ، واصلو المسيرة لأنكم أنتم تعتبرون مرجعاً لكل ما يتعلق بالمحافظة من اخبارها وتراثها ، ولقد شاهدت لديكم إتساعاً في العناية في الأدب والثقافة العامة على مستوى المنطقة وهذا هو العمل الإعلامي المميز .
بارك الله فيك يا أخي أحمد وأشكر صحيفة خاط على هذا اللقاء وأنا اعتبر اسمكم من الأسماء الإعلامية الكبيرة وإن شاء الله التوفيق حليفكم ‏وأنا متابع لما تنشرونه عن المنطقة بصفة عامة ، والمجاردة ومراكزها والمحافظات المجاورة بصفة خاصة .

في الختام نتقدم بخالص الشكر للدكتور الشاعر عبدالرحمن العشماوي على هذا الوقت الذي خصصه لنا ونشكره على ثنائه ومتابعته لأخبار الصحيفة ويعتبر وسام للصحيفة .


image

image

image

image

image


بواسطة : خاط1
 1  0  4662
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-14-1438 11:15 صباحًا حسين علي :
    اشكرك يا أستاذ أحمد

    والله متميز وصحيفة متميزة

    وفقكم الله

القوالب التكميلية للأخبار