• ×
الأحد 9 ربيع الثاني 1440 | أمس

صحة عسير تنفذ أكثر من ٨٦٣ مبادرة صحية تطوعية تحت شعار تطوعي صحة

صحة عسير تنفذ أكثر من ٨٦٣ مبادرة صحية تطوعية تحت شعار تطوعي صحة
خاط - 

أكد سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير خالد بن عايض عسيري أن اليوم العالمي للتطوع يعتبر مناسبة ثمينة لتعزيز ثقافة التطوع كأحد أهداف رؤية المملكة 2030 .

وقال : " تنطلق*تجربة العمل التطوعي في المملكة، من إدراك عميق وإيمان من الحكومة الرشيدة بأهمية العمل التطوعي ودوره في بناء المستقبل، حيث وفرت له مناخاً إيجابياً ساعد على نموه، كما أن له مكانته الخاصة في خطط التنمية " .

جاء ذلك خلال اعتماد سعادته إطلاق أكثر من ٨٦٣ مبادرة صحية في منطقة عسير ، يشارك فيها الآف الموظفين من منسوبي ومنسوبات صحة المنطقة.

من جانب ذي صلة دشن سعادة مستشار المدير العام للشؤون الهندسية والإمداد المهندس حسن الشريف قافلة الطب المنزلي وذلك نيابة عن سعادة المدير العام ، والتي شارك فيها أسطول من مركبات الطب المنزلي وعيادات التغذية المتنقلة وجمعية الكوثر الصحية وجمعية عناية ، وحضر التدشين سعادة المساعد للخدمات العلاجية الدكتور عبدالله قداح ، ومدير الطب المنزلي بعسير الدكتور محمد فايع.

حيث تستهدف القافلة الطبية زيارة مجموعة قرى في عدد من محافظات ومراكز المنطقة ، بمشاركة الكوادر الصحية المتخصصة وتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية والوقائية وتوزيع بعض الأجهزة الطبية لشريحة من المرضى المحتاجين لها .

إلى ذلك نفذ القطاع الصحي في سراة عبيدة برامج صحية ودورات تدريبية وفحوصات مخبرية متعددة لأبطالنا البواسل في الحد الجنوبي ، من خلال فرق طبية مؤهلة مدعومة بتجهيزات طبية حديثة ، عرفاناً وتقديراً من صحة المنطقة للبطولات التي يسطرها جنودنا البواسل في ساحات الشرف دفاعاً عن ثرى هذا الوطن الغالي .

وفي قطاع محايل الصحي شاركت العيادات الطبية المتنقلة في تقديم جميع خدمات الرعاية الصحية الأولية لأهالي قرى بني ذيب وحموان والمليحه والقري ، كما نفذت القطاعات الصحية في المنطقة حملات تطوعية صحية لطلاب وطالبات التعليم العام والجامعات والمراكز الأمنية ، شملت القطاعات الصحية في المضة وبللحمر والنماص وبللسمر ورجال ألمع والمجاردة والفرشة وأحد رفيدة و أبها ، ومستشفى الصحة النفسية ، وإدارة التمريض ، وإدارة مكافحة الأمراض المعدية ، وغيرها .

image

image

image

image

image

image

image

image

image
 0  0  138
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد المقالات

تحدثني الأبنية المزدانة بصور القيادة السياسية عن حبها للملك وولي عهده وتتحدث الشاشات والاذاعات...

المواطنة / زكيه عبدالله طيب إنه يوم المجد و العز والإفتخار هو يوم يرفع فيه كل مواطن...

من شاهد الجلسة الافتتاحية ل20G قمة العشرين المقامة في بيونس ايرس الارجنتينية وشاهد ذلك الحضور...

قد يتبادر للذهن حين قراءة العنوان أن المعني فلان التركي في صالون حلاقة أو ربما يذهب القاريء...

سلمان بن عبدالعزيز حزم وعزم ... ثبات وارادة .... قوة في وجيه الاعداء... يقابلها أبوة عفوية...

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:23 صباحاً الأحد 9 ربيع الثاني 1440.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها