• ×
الأحد 10 شوال 1439 | أمس

الحرفيين يتنافسون على جوائز معرض مكيات يدشنه أمين العاصمة المقدسة بـ غرفة مكة مساء اليوم الاثنين

الحرفيين يتنافسون على جوائز معرض مكيات يدشنه أمين العاصمة المقدسة بـ غرفة مكة مساء اليوم الاثنين
مكة المكرمة / جمعه الخياط 

رفعت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة شعار المنافسة بين كافة المشاركين والمشاركات في معرض مكيات، كمعيار لإختيار أفضل المنتجات وتحديد الفائزين عبر لجان تحكيم وفق معايير دقيقه، وبث روح التنافس بين المشاركين، وإعتماد برامج تدريب تستهدف المهتمين بتطوير مهاراتهم ومواهبهم .

إذ تطلق غرفة مكة المكرمة مساء اليوم (الاثنين) معرض (مكيات) في نسخته الثالثة، بمشاركة نحو 120 عارض وعارضة من الحرفيين والتشكيليين والأسر الحرفيه، بحزمة واسعة من المنتجات، تحت شعار "بأيديكم نفخر"، برعاية أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص، ويستهدف المعرض حث القطاع الخاص والتجار ومؤسسات الطوافة وقطاعات الفنادق على استثمار إمكانات الحرفيين والحرفيات، وترويجها في الأسواق.

وجدان موصلي مديرة مركز السيدة فاطمة الزهراء بغرفة مكة المكرمة أكدت أن النسخة الثالثة من معرض مكيات تأتي تطويرا للنسخ السابقة، حيث تحمل تجديدا للأفكار، وتنويعا للمخرجات والمنتجات، وقد لمسنا تحسنا ملحوظاً في منتجات المشاركات في النسختين الأولى والثانية، من ناحية الإخراج والجودة.

وأشارت إلى أن المعرض يضم جناحا خاصا بالتصاميم، والفنون التشكيلية والديكور، فجناح الفن التشكيلي سيضم مدارس فنية مختلفة، حيث ستتواجد سبع تشكيليات صاعدات بمشاركات متنوعة، من خلال 83 طالبة من جامعة أم القرى في أعمال مشتركة ما بين تنسيق الديكورات والزهور، وتصميم الأزياء، والأعمال الحرفية، والمشغولات اليدوية، وحرف إعادة التدوير، والتصميم الداخلي.
لافتة إلى أن ما ستقدمه الطالبات سيكون متاحا أمام رجال الاعمال للاستفادة منه في الأعمال التجارية المختلفة، وهو ما سيرفع من روح المنافسة ويجود المنتج بشكل كبير.
واعتبرت أن النسختين الأولى والثانية من معرض مكيات كانت عبارة عن استكشاف وتحليل للسوق، واختبار مدى تفاعل الجمهور مع أول معرض من نوعه تقيمه غرفة مكة، واستهدف نحو ١٠٠ سيدة.
وأبانت موصلي أن وجود بنك التنمية سيفيد المتواجدين في المعرض في تبيان كيفية الحصول على قروض حسنة لمشروعاتهم، فضلا عن وجود جهات أخرى ومن بينها برنامج "بارع" أحد برامج هيئة السياحة والتراث الوطني لتنمية ذوي المهن من الحرفيين والحرفيات ودعم مشاريعهم.
وأصافت أن هناك دورات تدريبية تقام ضمن الفعاليات المصاحبة للمعرض تشمل دورات في كيفية تسعير المنتجات، وأسس ومبادئ دراسة الجدوى، وطرق وضع نماذج للمشاريع، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، وستكون هناك قاعة خاصة بالحرفيين الرجال، بالإضافة الى الاسر الحرفية المتكاملة، وسيضم المعرض جناح للأطفال الحرفيين، وستقام ورش عمل للأطفال الحرفيين، حيث ستكون هناك 12 ورشة عمل بحيث يتم تدريب 40 حرفي وحرفية من الاطفال، ويتخلل المعرض مسرح مصاحب للعائلات والأطفال، ولقاءات اسرية وتربوية للتعريف بكيفية حماية الأطفال من التنمر الالكتروني، والإدارة بالقيم، وكيفية بدء المشروع من المنزل.
image

image

image

image

image

image

image

 0  0  1302
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد المقالات

أكثر

لازلت متفاءل بصقورنا الخضر ولايزال لدى نجومنا الكثير من العطاء* بالرغم من خسارتهم لمباراة...


تماشياً مع ما نشرته صحيفة خاط الالكترونية فيما يخص مدخل قرى الخانقة والشعبة والمقالع وما تم...


في كل لون من الوان العلوم هناك شخصيات تعجبنا فنغرد بعلومهم في كل مكان ، العجيب في الأمر أن هناك...


لواء . م . محمد مرعي العمري ❇ تكون الألباب منغلقةً عندما يقيِّد المرءُ نفسَه بأغلالٍ يشدِّ...


في شهر رمضان الكريم تتسابق القنوات الفضائية الخليجية والعربية في عرض المسلسلات الرمضانية التي...


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:28 صباحاً الأحد 10 شوال 1439.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها