• ×
الجمعة 16 ربيع الثاني 1441 | منذ 7 ساعة

بالصور : مشعل بن ماجد يتوج الفائزين والفائزات بجائزة #جدة للمعلم المتميز الخامسة

بالصور : مشعل بن ماجد يتوج الفائزين والفائزات بجائزة #جدة للمعلم المتميز الخامسة
خازم العمري-جدة 

توج محافظ جدة رئيس مجلس جائزة جدة للمعلم المتميز صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز مساء الثلاثاء المعلمين والمعلمات الفائزين بالجائزة في نسختها الخامسة وذلك بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز بحضور معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى ومعالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي ومدير عام التعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي وأعضاء مجلس الجائزة من رجال الأعمال وجمع غفير من القيادات التعليمية والمعلمين والمعلمات.
وأستهل الحفل بافتتاح الأمير مشعل بن ماجد للمعرض المصاحب والذي قُدمت من خلاله نماذج من إبداعات الطلاب والطالبات في مدارس جدة بعد ذلك عُزف السلام الملكي ثم أنصت الحضور لآيات من الذكر الحكيم ليعرض بعد ذلك فيلما وثائقي عن ميسرة الجائزة.
وألقى بعد ذلك الأمير مشعل بن ماجد كلمة راعي الحفل أوضح فيها أن مجتمع جدة يحتفل للعام الخامس على التوالي بالفائزين بجائزة جدة للمعلم معبرا عن اعتزازه بهذه الفكرة العبقرية التي تزداد رسوخاً وتألقاً ونجاحاً عاماً بعد عام.
مضيفا أن النهضة المباركة التي تشهدها بلادنا الغالية وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين أيّده الله على إعطاء الأولوية لإعداد وتأهيل كوادرنا الوطنية تعليماً وتدريباً وابتعاثاً من منطلق الحقيقة الراسخة بأن العنصر البشري عالي الكفاءة والتأهيل يُمثل جوهر النجاح لهذا التوجّه الاستراتيجي مؤكدا أنه وخلال هذه المنظومة المتكاملة كان ولايزال للمعلم دورُه الأساسي والمحورفي تحقيق التطلعات في مختلف المجالات من خلال جهوده في إعداد الكادر الوطني في أهم المراحل وأكثرها تأثيرا وهي مراحل رياض الاطفال الى المرحلة الثانوية باعتبارها نقطة الانطلاق الى المستويات الأعلى للنجاح والتفوق بالمرحلة الجامعية والدراسات العليا ومجالات البحث العلمي غير المحدودة لذلك فإن دور المعلم حيويٌ ومحوري في إعداد الأجيال ثروة الحاضرِ ورصيد المستقبل .
وأضاف الأمير مشعل بن ماجد: "أنه في حياة كُلٍ مِنّا محطاتٌ مضيئة ومواقفُ نتذكرها ونرجع اليها مِن حينٍ لآخر محطاتٌ وجدنا فيها الرعايةً والاهتمام والنصيحة مِن
مُعلمٍ فاضل مُعلمٌ لم يقتصر دوره على إيصال وتقديم الرسالة التعليمية فقط وإنما عمِل بكُل جِدٍ وتفانٍ واخلاص على بناء شخصية الطالب واكتشاف المواهب وتقديم النموذج والقدوة وإكمال دور الأسرة في إعداد النشئ الصالح للتفوق والنجاح حاضراً ومستقبلاَ هذا المعلم هو الذي نذكره دائماً بالخير بل نتطلع لأن نراهُ ونطمئن عليه فلقد ترك في وجداننا أجمل الذكريات".
مضيفا:"لم يكن مستغرباً أن تُحقق جائزة جدة للمعلم الذي عمل وحصد ثمار ماغرس واستحق هذا التكريم بكل جدارة هذا النجاح القياسي الذي يحدث كل عام في تحفيز المعلم والرفع من شأنه وتقدير عطائه وانجازاته
حتى اصبحت اليوم جائزة تنافسيةٍ قوية بمؤسسيها وداعميهاجائزةٌ استمدت عناصرها ومنهجها وآلياتها من النموذج المثالي للمعلم وأصبحت وبحق إحدى العناصر الأساسية في تحفيز المعلمين لمزيدٍ من التميّز والعطاء في ذات الوقت تُقدم الجائزة البرهان الواقعي والدليل العملي على تكامل الجهود الأهلية مع الجهود المؤسسية والحكومية .. في تطوير العملية التعليمية بمنظورٍ شامل وبقواعد علمية متكاملة"
مهنئا المعلمين الفائزين والمعلمات الفائزات ومحييا جهود الأهالي الكرام الذين تولواالجائزة بالرعاية والتطوير منذ طرحها كفكرة وحتى مرحلة التألق والحصاد في نسختها الخامسة خاصا بالشكر المؤسسين .
راجيا التوفيق للأهالي الذين يواصلون اليوم البناء على جهود وانجازات الرواد
حالياً ومستقبلا مُقدماً فائق *الشكر والتقدير للجنة الجائزة والادارة العامة للتعليم بمحافظة جدة التي تبذل جهودٌ خيّرة يعتز بها وهي محل تقدير.
من جانبه أكد وزير التعليم في كلمته أن التعليم في رؤية المملكة 2030 هو معول البناء وركيزة التحول لوضع الوطن في مكانته التي تليق به مؤكدا أن المعلمين والمعلمات هم من تراهن بهم وزارة التعليم على نجاح خططها في زمن التحول المعرفي مشيرا إلى أن طموح المعلمين والمعلمات دفعهم للمشاركة في المسابقة ليكونوا قدوة مطالبا الفائزين بأن يقدموا خلاصة تجاربهم لزملائهم في الميدان للاستفادة منها.
رافعا شكره بأسمه وبأسم جميع منسوبي ومنسوبات التعليم لخادم الحرمين وولي عهده الأمين وولي ولي عهده على الرعاية والدعم التي يولونها للتعليم مقدما شكره لمجلس الجائزة على مبادرتهم في تكريم المعلمين شاكرا جامعة الملك عبدالعزيز على إستضافة الحفل السنوي للجائزة ولكل من شارك ودعم ونظم الجائزة.
وعرض بعد ذلك فيلم آخر عن الجائزة ثم كلمة عضو مجلس الجائزة المشرف العام أسامة الخريجي أوضح فيها أن الجائزة حققت خلال 5 سنوات قفزات نوعية حافلة بالعطاء، تمثلت في تضاعف عدد المشاركين 13 مرة مقارنة بعدد المشاركين في النسخة الأولى من المسابقة بنسبة 16% من معلمي ومعلمات جدة.
وأضاف الخريجي أن المسابقة صنعت الفرق لتكون أيقونة أخرى مميزة لمدينة جدة مقدما شكره لجميع من ساهم في تأسيس الجائزة بدءا بمحافظة جدة وإدارة التعليم مشيرا إلى أن الجائزة ستكون إحدى أدوات تحقيق رؤية المملكة 2030 وستستمر لنشر ثقافة تقدير المعلم والعلم.
لتعلن بعد ذلك أسماء الفائزين والفائزات على النحو التالي:
مرحلة رياض الأطفال :
المعلمة إحسان عبدالرحمن باسلامة
المرحلة الابتدائية
مرحلة الصفوف الأولية
المركز الثالث : وفاء حامد اللحياني
المركز الثاني : نورة عبدالله الهزاني
المركز الأول : المعلم أحمد سعيد الغامدي
المرحلة الابتدائية الصفوف العليا
المركز الثالث : وليد محمد الشايع
المركز الثاني : صالح عبدالله الزهراني
المركز الأول : عزيزة مشرف العمري
المرحلة المتوسطة :
المركز الثالث مها عبدالعزيز الغامدي
المركز الثاني عبدالعزيز أحمد الغامدي
المركز الأول شمس إبراهيم الشيخي
المرحلة الثانوية :
المركز الثالث هالة رضوان حرارة
المركز الثاني زينة صالح الكثيري
المركز الأول ندى محمد خياط
وحصدت الجائزة الكبرى للجائزة في نسختها الخامسة ومقدارها ٢٠٠ ألف ريال : المعلمة تغريد محمد المالكي.
كما تخلل الحفل تكريم راعي الحفل الأمير مشعل بن ماجد لمؤسسي الجائزة بالإضافة لتكريم المؤسسين لسمو محافظ جدة على دعمه ورعايته للحفل ثم التقطت بعد ذلك الصور التذكارية.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة :
 0  0  1633
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد المقالات

بنت الوطن الحقيقية هي من تقبع في الظل ،ولا تسمع لها همساً إلا في النادر ،تمر تفاصيل حياتنا...

منذ أكثر من ثلاثة عقود مضت والحال نفس الحال والمعاناة لاتقل كثيراً عما سبق بل في ازدياد فلم يعد...

في الذكرى الخامسة للبيعة نرفع إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود...

منذ بزوغ الاسلام وقبل انتشاره في شتى بقاع الأرض كان للمرأة دور هام وكبير في خدمة الدين وخدمة جيوش...

أحدث الإعلانات المبوبة

السعر: 250 ريـال سعودي

عماره دور واحد 4غرف وصاله و2 حمام ومطبخ الغرف..

السعر: 5000000 ريـال سعودي

عدد ادوار البرج19 دور. عدد الغرف116 غرفه...

السعر: 100 ريـال سعودي

ارض بمكة المكرمة مساحتها مليون و٥٠٠ الف مساحه..

للايجار مبنى فرع جامعة الملك خالد سابقا بمحافظة..

للمشاركة والمتابعة

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.