الإثنين 18 ذو الحجة 1440 | منذ يوم

بمشاركة 900 من المختصين والباحثين والطلاب

تعليم جدة ينظم ملتقى "القيادة بالقدوة"

تعليم جدة ينظم ملتقى "القيادة بالقدوة"
خازم العمري-جدة 

تنظم الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة يومي الأربعاء والخميس الموافق 16 – 17 / 6 /1438هـ بفندق "هيلتون جدة" ملتقى "القيادة بالقدوة" ضمن برامجها لتفعيل مشروع "كيف نكون قدوة ؟" ، برعاية مدير عام التعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي وبمشاركة نخبة من المختصين والباحثين في مجال الإدارة والقيادة التربوية وعدد من طلاب وطالبات مدارس جدة وأولياء أمورهم .

مدير عام التعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي أكد على ضرورة تنفيذ مثل هذا الفعاليات والبرامج التي تساهم في نشر ثقافة القدوة وبناء الفرد وتنمية قدراته ، حتى يبلغ أهدافه السامية ويواصل مسيرة العطاء العامل على تحقيقها في ممارساته اليومية ليقوم بمسؤولياته كما ينبغي ، إذ أن الفرد هو أساس المجتمع ، وهذا لا يأتي إلا إذا غُذيت روح هذا الفرد بتنفيذ مثل هذه البرامج والفعاليات ، التي تركز على التربية بالقيم المستمدة من المنهج الرباني من خلال تشكيل شخصية المسلم المتزنة، وتهذيب سلوكياته ، للحافظ على الأمن ووقاية المجتمع من السلبيات ، وتحقيق غاية التوافق بين ظاهر الفرد وباطنه وفق مصفوفة من القيم الثابتة. كما رحب المدير العام بالضيوف المشاركين في الملتقى ، متمنياً لهم التوفيق فيما سيقدمونه ، وأن يخرج الملتقى بالشكل الذي يليق بشعار " كيف نكون قدوة".

من جانبه أوضح مدير إدارة الإشراف التربوي علي الجالوق أن ملتقى "القيادة بالقدوة" إحدى مبادرات تعليم جدة ضمن برامجها لتفعيل مشروع "كيف نكون قدوة ؟" ، والذي يهدف إلى ترسيخ القدوة في المجتمع التعليمي باعتبارها سلوكاً إنسانياً ومنهجاً نبوياً . وقد حرصت إدارة الإشراف التربوي من خلال قسم القيادة المدرسية أن تعزز القدوة كمتطلب أول للقيادة المدرسية ، من هنا جاءت أوراق العمل لتتناول محاور مختلفة يتحدث فيها خبراء تربويون وأكاديميون متخصصون ويستفيد مما سيتم طرحه أكثر من 900 مشارك يمثلون فئات العمل التربوي والتعليمي بنين وبنات ، كما يشارك الطلاب والطالبات في تقديم ورقة عمل في الْيَوْمَ الأول فضلا عن مشاركة مجموعة أخرى في الحضور للاستفادة من مخرجات الملتقى . ونأمل أن يسهم الملتقى في بناء وتأصيل القدوة لتكون ممارسة حية تصحح كثيرا من الممارسات الخاطئة .



بواسطة :
 0  0  1997
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد المقالات

تحظى أحياء محافظة المجاردة باهتمام كبير وسباق نحو تجديد الشوارع بالأسفلت واحداث مداخل جديده لبعض...

في معظم الاحيان تكون العوالم المحيطه حولك خفيه لاتدري كأنك تائه مابين هذه وتلك وربما يكون...

•• يعتقد البعض بأن الصراع الغربي الإيراني الذي تتحدث عنه وتتناقله وسائل الإعلام العربية...

احبتي جاءتني رساله من احد الاحبه عطفا على ماكتبته سابقا عن سوق القحمه قديما وحديثا حيث كان...

أحدث الإعلانات المبوبة

للايجار مبنى فرع جامعة الملك خالد سابقا بمحافظة..

عمار للبيع في خميس مشيط مخطط 3 شمال حي التضامن..

السعر: 100 ريـال سعودي

فتح ملفات مكتب العمل مع التفعيل فك خانة نقل..

أرض في قضريمة طريق جده مساحتها ٢٠٨٠م٢ بصك شرعي..

للمشاركة والمتابعة

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.