• ×
الثلاثاء 16 جمادي الأول 1440 | أمس

بتكريمه في منتدى الإعلام الرياضي ضمن مهرجان أبها

أمير عسير يخلد سيرة البشري أول حكم دولي بالمنطقة

أمير عسير يخلد سيرة البشري أول حكم دولي بالمنطقة
خاط - اللجنة الإعلامية لمهرجان أبها يجمعنا 

تخليدا لذاكره كرائد من رواد الحركة الرياضية بمنطقة عسير خاصة والمملكة عامة ، جاء تكريم سمو أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد للحكم الدولي الراحل محمد بن صالح البشري خلال افتتاح منتدى عسير الدولي للإعلام الرياضي الذي أقيم ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا والتي تسلمه نيابة عنه شقيقه سعد مدرب منتخب عسير .

مسيرة مشرفة
البشري المولود في عام 1957م بدأ مسيرته في التحكيم 1980م وواصل مسيرته حتى بات أول حكم كرة قدم من المنطقة الجنوبية يحصل على الشارة الدولية عام 1997م ، وقاد على المستوى المحلي الكثير من المباريات ومن أهمها مباريات ديربي العاصمة السعودية الرياض بين الهلال والنصر ، وعلى المستوى الدولي تعتبر مباراة ديربي العاصمة الأردنية عمان بين الفيصلي والوحدات هي أفضل مباراة قادها البشري خلال مشوارة التحكيمي إذ لا يزال عالقا تصفيق الجمهور به بعد المباراة إعجابا بقيادته للمباراة بكل اقتدار .
ويعتبر البشري أول حكم سعودي هاوي يحكم مباريات خارج المملكة ، حيث حكم في دوري سلطنة عمان لمدة أربع سنوات عندما كان معلما في عمان عام 1986م .

عطاء طويل
ولم يتوقف عطاء الحكم الدولي بعد اعتزاله ، حيث شغل رئاسة لجنة الحكام الفرعية بمنطقة عسير لمدة تربو عن 20 عاما ، كما كان عضوا ثابتا في لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم ، ونائبا لرئيس اللجنة .
كما شارك وترأس وفد لجنة الحكام السعودي في كثير من دورات الحكم خارج المملكة .

آخر الأعمال
وفي أيامه الأخيرة ؛ ساهم البشري في صياغة ومراجعة واخراج كتاب القانون الدولي لكرة القدم وترجمة زميلة عضو اللجنة الدولي علي الطريفي .
ويعتبر البشري من أفضل المراقبين الفنيين والمحاضرين في قانون كرة القدم كما ساهم في إبراز الكثير من الحكام الواعدين

تكريم للحكام جميعا
أكد عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس لجنة الحكام عمر المهنا أن تكريم سمو أمير المنطقة للحكم الراحل ليس غريبا على سموه خاصة وعلى وطننا عامة الذي يمتاز بالوفاء ، مشددا على أن هذا التكريم هو لجميع الحكام باعتبار البشري أحد قادتهم .
وتوسع المهنا في الحديث عن فقيد التحكيم ، قائلا : " محمد بن صالح البشري رمز من رموز في المملكة ، جمعتني به ذكريات كثيرة ، فنحن من جيل واحد ، من أبرزها دورات الصداقة ، وكان معنا آنذاك محمد فودة وإبراهيم جمعة وصالح الشمراني ، وهو بالمناسبة رجل الكرم والشهامة والتسامح ، فلا يأتي حكم إلى مدينة أبها إلا ويكرمه في منزله ويحتفي به " .


الأب الروحي للحكام
من جهته ، يبدي عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم نائب رئيس لجنة الحكام حاليا ورئيس نادي أبها سابقا سعد بن حامد الأحمري سعادة كبيرة بتكريم سمو أمير المنطقة للفقيد ، مشيرا إلى أن منطقة عسير والمملكة خاصة فقدت رجل رياضي قيادي ، أسس الكثير في الجانب التحكيمي منذ رئاسته للجنة الفرعية بمنطقة عسير حتى وصوله لمنصب نائب رئيس لجنة الحكام بكل إخلاص وتفان ، وكان مميزا في تعامله وأب حاني يقدم لكل الحكام النصح حتى لحياتهم الخاصة ، فضلا عن أنه رجل تربوي له باع طويل .
يشار إلى أن المنية قد وافقت البشري إثر مرض ألم به قبل عدة أشهر لم يمهله كثيرا كفاجعة على الوسط الرياضي .

بواسطة :
 0  0  9338
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد المقالات

لهذا السؤال بالتحديد لم أجد الإجابة! لماذا يهتمون ب(شارع الفن)؟ لكن السؤال الأهم من...

في كل مرة تشتد فيها ضراوة الحملات المسعورة ضد المملكة وشعبها، يقفز إسم الصحافي...

قد تستغرق دراسة المشاريع الحيوية وخصوصا دراسة مشاريع الطرق وتحسينها وظهورها بالمظهر اللائق...

آل حموض والمجارده بين النجوم في ليلة غير عادية ، موسومة بليلة الجمال والنور ، ليلة كانت...

نحن في عصر لم يسبق وان مررنا به في المملكة العربية السعودية الجديدة ... نعم انه عصر السباق في شتى...

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:52 صباحاً الثلاثاء 16 جمادي الأول 1440.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها