• ×
09:14 مساءً , الخميس 5 ربيع الأول 1439 / 23 نوفمبر 2017 | آخر تحديث: اليوم

نحن للتميز عنوان مستشفى المجارده الجديد حلم وتبخر ملف النزاهة في تشكيلات الاشراف بتعليم محايل لمن يجرؤ رسالة إلى كل مسؤول في الدوله وفقهم الله جميعاً هذه هي القيادة يا ساده {{ الوسطية ومستقبل الوطن المشرق }} سوق الاثنين .. التاريخ مرة أخرى. {{ وتتوالى إنتكاسات مسيرة التعليم }} الى كل المعلمين و كل منهم في ذاكرتي اليوم العالمي للمعلم
الدكتور . زهير العمري

مقال واحد لا يكفي

الدكتور . زهير العمري

 1  0  1135
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مقال واحد لا يكفي
ينتابني شعور من القصور عندما يسدد عقلي فكرة إلى قلمي؛ فتصطدم الفكرة بالورقة البيضاء , وتغرق في الحبر الأخضر ؛فيغدو الورق عشباً لأمنيات الغد , وتصبح الأفكار شامخة كالنخيل , ويتحول القلم إلى تاريخ مشرق نكتبه بإنجازنا لواقعنا ولإنساننا ولمكاننا .
هذا الشعور المتأزم يجعلني أقول أن مقالاً واحداً لا يكفي؛ لأن رابطة التاريخ والجغرافيا التي تسكننا لا تستوعبها فكرة خاطفة عن واقعنا, أو مقطوعة ساخطة على مستقبلنا , أو رغبة عابرة نستحضر بها ماضينا .
هناك بعض الطموحات والآمال التي تتجاوز الحيز القصير الذي تحيط به الجبال من ثلاث جهات , طموح ,وأحلام ,وأمنيات يسوقها شباب فتحوا كل قنوات التواصل ؛ ليكشفوا عن طموحات في دواخلهم تعانق تلك الجبال التي لا يملون رؤيتها صباح مساء , حتى غدت مرآة أحلامهم , ومنها يبدأ مقياس أمنياتهم.
مقال واحد لا يكفي لأن أكتب حلماً ,أو أنسج أملاً , لا يكفي لأن نسترسل في أحلامنا , ونبني مكاننا , مقال واحد لا يكفي لأن أكتب عن الذين عملوا لجمعنا وتشجيعنا ؛لكي نكون الأفضل دائماً .
دعوة تلقيتها لكتابة مقال واحد هنا من أخي "صاحب سالم" أحد شبابنا المبدعين الرواد الذين أسهموا في إحداث حركة ثقافية في خاط من خلال منتدى خاط ,وما أعقبه من خطوات متتابعة . هذه الدعوة جعلتني أقول مقال واحد لا يكفي!... نعم لا يكفي لأن أكتب شيئاً من بوح, أو أمل ,أو تحفيز ,أو اقتراح لمن يشاركونني المكان ممن ثملت بودهم , وأُنست بوجودهم.
سأكون هنا ما استطعت ؛ لنتشارك أحلامنا وهمومنا , وتطلعاتنا للغد المشرق الذي نتطلع له معاً .


د . زهير العمري





 1  0  1135
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

أكثر