• ×
09:25 مساءً , الخميس 5 ربيع الأول 1439 / 23 نوفمبر 2017 | آخر تحديث: اليوم

نحن للتميز عنوان مستشفى المجارده الجديد حلم وتبخر ملف النزاهة في تشكيلات الاشراف بتعليم محايل لمن يجرؤ رسالة إلى كل مسؤول في الدوله وفقهم الله جميعاً هذه هي القيادة يا ساده {{ الوسطية ومستقبل الوطن المشرق }} سوق الاثنين .. التاريخ مرة أخرى. {{ وتتوالى إنتكاسات مسيرة التعليم }} الى كل المعلمين و كل منهم في ذاكرتي اليوم العالمي للمعلم
عبده بيه

اناشد خادم الحرمين " أن يحاسب هذا الموظف

عبده بيه

 2  0  1988
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مقاطع مناشدة الملك وولي عهده أو امير المنطقة أو الوزير بسبب ظلم من شخص أو جهة حكومية او حالات اجتماعية إنسانية مثل : العنف الأسري اوغير ذلك .
اصبحت ظاهرة نجدها يوميا في كل برامج ومواقع التواصل الاجتماعي .
فكلنا يعلم أن خادم الحرمين و ولي عهده يهمهم أمر المواطن ولكنهم وضعوا من ينوب عنهم في الدوائر الحكومية ، فالموظف يمثل (الحاكم ) ويتوجب عليه يعي ذلك وان يمثله خير تمثيل وانه وضع من أجل خدمة المواطن ومن المفترض أن لا يلجأ المواطن إلى الملك او غيره بدا .
وإلا ما فائدة الوزارات و ممثليها في المكاتب في كل منطقة او محافظة أو مركز وعلى الرغم من توافر هذه المكاتب في كل مدينة الا إننا رأينا خادم الحرمين حفظه الله يفصل في أمور و مواضيع كثيرة كان مصدرها مقطعا انتشر عبر مواقع التواصل يحمل معاناة مواطن أو مقيم* .
وكذلك شاهدنا أكثر من أمير في المناطق* وبعض الوزراء أصدروا أوامر ضد كل من اعتدى على حق من حقوق المواطن او المقيم وإنصافه .

* ولكن يبادر الى أذهاننا سؤالين* .

سؤال الأول :
* هل هذا يعني أن هنالك - خلل - في الوزارة او الجهة الحكومية التابعة لها والتي يقيم عليها الشكاوى اصحاب المقاطع ؟
* الاجابة لكم .
* السؤال الثاني :
كم نسبة المقاطع التي كانوا اصحابها على حق .
* كلنا لاحظنا أن نسبة كبيرة من المقاطع كانوا أصحابها " على حق " بعد أن وصل صوتها لأهل الحل والربط*، فلماذا لم يحصل على حقه من قبل .

* ايضا من وجهة نظري أن من الاسباب هو :* عدم القيام بالعمل على الوجه المطلوب أو أن أحد الخصوم لديه واسطة أو سلطة خاصة مم يؤدي الى اللجوء الى مثل هذه " المقاطع المباشرة" التي تناشد الملك او ولي عهده حفظهم الله أو أمير المنطقة أو بعض الوزراء .
* لذا أناشد خادم الحرمين أن " يحاسب " كل مسؤول او موظف مرت عليه قضية وكان حلها و كان صاحبها على حق . أما الذي ليس " على حق " فلا بأس بمحاسبته .

وقفة :
ان الملك و ولي عهده أعانهم الله مشغولون بأمور الدولة والمسؤول يمثلهم فيجب عليه أن يقوم بعمله على الوجه المطلوب او يحاسب .

قلم / عبده البيه - المجاردة



بواسطة : عبده بيه
 2  0  1988
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-14-1438 08:26 مساءً محمد الموريس :
    كلام جميل ،،، لافظ فوك استاذ عبده
  • #2
    11-15-1438 12:47 صباحًا حسين علي :
    وفقك الله وكتب لك الأجر والثواب

جديد المقالات

أكثر