• ×
12:47 صباحًا , الأحد 1 ربيع الأول 1439 / 19 نوفمبر 2017 | آخر تحديث: أمس

ملف النزاهة في تشكيلات الاشراف بتعليم محايل لمن يجرؤ رسالة إلى كل مسؤول في الدوله وفقهم الله جميعاً هذه هي القيادة يا ساده {{ الوسطية ومستقبل الوطن المشرق }} سوق الاثنين .. التاريخ مرة أخرى. {{ وتتوالى إنتكاسات مسيرة التعليم }} الى كل المعلمين و كل منهم في ذاكرتي اليوم العالمي للمعلم {{ ظاهرة عشقٍ لن تتكرر }} الدولة السعودية والأساس المتين
خاط

أنقذوا أهل الجنوب

خاط

 2  0  987
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الفساد هو هو، لم يتغير شيء، المباحث الإدارية كانت تقوم بدور الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، والآن لا أعرف ماذا يفعلون؟ وكان عندنا وزارة الأشغال لمتابعة مشروعات الدولة ولا أعرف أين ذهبت الوزارة بقضها وقضيضها!
الفساد يتمدد ويتبطح في بعض الوزارات والشوارع والأسواق، حتى القضاء دخل على الخط في بعض الحالات وأصبح الفساد أكثر قدرة على التغلغل من ذي قبل، فهناك قاض تفنن في تأجيل قضايا العباد وتفرغ للصكوك المشبوهة في منطقة الباحة، تم إيداعه السجن، طبعا تورط في إخراج ما يزيد عن ثلاثين صكا من دون أصول ووجه بارك الله فيه بإفراغها لأكثر من مشتر في أزمنة قياسية، ولن ينقذه من هذه الورطة إلاّ الجني الذي أشغل قاضي المدينة المنورة.
الفساد كما ذكرنا يتمدد ويتسدح في كل الجهات الأصلية والفرعية بالبلاد ولكن الوضع في الجنوب (شكل ثاني)، فلا حسيب ولا رقيب ولم تعد الإجراءات الروتينية تجدي مع هوامير السوق وفئران المكاتب.
في الجنوب أزمات إسمنت وشعير وأعلاف، والمشروعات في سباق مع السلحفاة وفي الجنوب يغلقون مصنعا كلف حوالي 125 مليون ريال بطرق غير واضحة المعالم، و المتسللون يبيعون ويؤجرون كل شيء، وعلى الطريق المؤدي للرياض «قطاع طرق» في وضح النهار، وطوابير مرضى يبحثون عن مقاعد طيران للسفر للعلاج فلا يجدون (160 مريضا في يوم واحد فاتت عليهم المواعيد) لو حفروا بحراً بين الرياض وأبها لكان السفر سباحة أسهل، ولو كان فيه (بعارين) في مطارات الجنوب لكانت حلت جزءاً من المعاناة، بصوت خافت أقول: أنقذوا «أهل الجنوب»



بواسطة : خاط
 2  0  987
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

أكثر