• ×
11:52 صباحًا , الأربعاء 4 ربيع الأول 1439 / 22 نوفمبر 2017 | آخر تحديث: اليوم

مستشفى المجارده الجديد حلم وتبخر ملف النزاهة في تشكيلات الاشراف بتعليم محايل لمن يجرؤ رسالة إلى كل مسؤول في الدوله وفقهم الله جميعاً هذه هي القيادة يا ساده {{ الوسطية ومستقبل الوطن المشرق }} سوق الاثنين .. التاريخ مرة أخرى. {{ وتتوالى إنتكاسات مسيرة التعليم }} الى كل المعلمين و كل منهم في ذاكرتي اليوم العالمي للمعلم {{ ظاهرة عشقٍ لن تتكرر }}
سالمه علي حسن الشهري

أهمية المعلم في المجتمع

سالمه علي حسن الشهري

 1  0  753
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إن مهنة المعلم عظيمة ﻷنه الشخص الذي يقوم بعملية التعليم المنهجية.
والتي يمر فيها معظم فئات المجتمع ، حيث يلقى كل فرد نوعا ما من التعليم، إن للمعلم رسالة هي اﻻسمى،وتأثيره هو اﻷبلغ واﻷجدى ،فهو الذي يشكل العقول والثقافات من خﻻل هندسة العقل البشري،ويحدد القيم واﻻتجاهات،ويرسم إطار مستقبل اﻷمة.
إن رسالة المعلم تعتبر لبنة هامة في المنظومة التعليمية ،تناط إليه مسئوليات كثيرة حتمها عليه تنامي هيكلة التعليم واتساع نطاقه من طرق تدريس ووسائل متنوعة ناتجة عن ثروة المعلومات واﻻنفجار المعرفي الهائل الذي يبخر المعلم بأمواجه بهدف إيصال الطالب لمواكبة عصره.
إن الرسالة الكبرى للمعلمين تتطلب جهدا كبيرا في تنمية معلوماتهم واكتساب مهارات متنوعة ليتمكنوا عن طريقها من التأثير على من يعلمونهم ،وخلق التفاعل اﻻيجابي بين الطﻻب ومعلميهم ،فعلى المعلمين أن يكونوا قدوة حسنة في سلوكهم وأخﻻقهم وأداء رسالتهم من أجل خلق جيل متعلم ،واع ،مفكر، مبدع.


بقلم المعلمة /سالمه علي حسن الشهري



 1  0  753
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

أكثر