• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 11:43 صباحًا , الأحد 4 محرم 1439 / 24 سبتمبر 2017 | آخر تحديث: اليوم

{{ العاقل.... لا ينتقص من المرأة }} يومك ياوطن يوم عز وفخر نرفع فيه رؤوسنا بين الأمم درة الأوطان (عذرا ياوطن..عذرا سلمان الحزم) حراك ، ام عراك {{ عذراً .... إليك يا وطني }} قينان والوزير وألم الحقيقة طريق الموت ( ثربان ) فخور بوطني ألمع تستقطب السياحه عن أبها

النايف رئيس مركز أحد ثربان في سطور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
قل أن تجد مثله فى هذا الزمان يعيش حياته بكل بساطه دوون تكلف دائماً تجده هاشاً باشا ومتبسماً لم نعهده ابداً عابساً او غاضباً ولا يختلق المشاكل مع الاخرين ولم نعهد منه ذلك يفر منها كما يفر من المجزوم لسانه رطباً بذكر الله وأذا تكلم حضى حديثه حكمة ووقار خافض الصوت لايخلو من الدعابه وفيه فراسة العربى يقص الاثر لايخلق الفتنه يواصل اهله وغيره محبوب لدى الجميع دائماً مجلسه عامر .
ًاذا تكلمت فى الفقه تجده حاضراً واذا دلقت الحديث تجده عارف واذا ذكرة السيرة تجده حافظاً واذاقلت شى فى التاريخ تجده بحراً وفوق كل ذلك قدمً الشى الكثير لمنطقة أحد ثربان ولايتوانا في خدمة المواطنين , ضراعه دائماً وافر لايبخل و جواد كريم وهذه شيمته يعيش حياته بكل بساطة كما اسلفت وكأنه لصاحبه زاهد ومتصرف فى حياته ودائماً فى سياحه مع ذاته يحب الاوليا الصالحين ويتحدث عنهم ويجيبك كأنه احدهم . مستمع جيد لكل الناس لايقاطعك الحديث يتكلم بلباقه لايحرج احد ولايسرع فى ذلك .

يحترم الكبير ويوقر الصغير مربى من الدرجه الاولى يدعو لك بالخير وكانك ابنه لايفرق بين الناس لايغضب الى اذا مسسته وإذا رد تشوبه الرعابه يعمم الكلام ولايخصص حتى لايجرح احد دائماً مايحسن الظن بك وبغيرك كتوم الاسرار غيور لسمعة المنطقه والمواطن لتتعجب فى هذه الحديث فالرجل قمه شاهقه ومهما قيل فيه ومهما قلنا لانفيه حقه فهذا يعتبر نقطه فى محيط فقد عاصروه وعاشو معه الكثير ووجوده نعم ألرجل ونعم الاخ ونعم المربى ونعم الصديق فاذا كنت معه تجد متعه والراحه فى الحديث معه لاتدور انقطاعه بل تشتاق اليه اذا توقف وتريده ان يواصل لينثر لك سكك الدرر التى تخرج من فمه لايجبك الا وهو عارف ومتاكد لايكذبك قط ولو على نفسه .

فكل هذا الخصال اذا اجتمعت فى كل رجل لاشك ان هذا الرجل وان لم يتكلم لاتتخيل انه لايعرف شيئاً والا تعتقد بانه لا يحمل هذا العلم الغزير وهذه الفصاحة وهذا السجع البليغ وفى هذه العجابه ربما اكون قد حركت ساكناً فى هذا السفر ولو ان ماقلته وماسأقوله يعتب قليل بل قليل جداً ونكون قد كذبنا عليكم إن كنا ملمين بكل جوانبة . فنحن نعلم يقيناً انه ليس بحاجه لشكرنا وليس بحاجة لمن يشكره ولكن من باب من (لايشكر الناس لايشكر الله ) واحسبهم يستشعرون قول الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) يقول إن لله عباداً إختصهم بقضاء حوائج الناس حببهم فى الخير وحبب الخير اليهم ), (وقول الرسول (صلى الله عليه وسلم) محشر قوم من امتى على منابر من نور يمرون على الصراط كالبرق الخاطف تخشع له الابصار ماهم بالانبياء وماهم بالصديقيين وماهم بالشهداء إنهم قوم على ايديهم تقضى حوائج ألناس فكم من حاجه للمواطنين في قرية أحد ثربان قضية على يديه.

انه الاستاذ القدير علي بن حمود النايف رئيس مركز أحد ثربان ذلك ألرجل الذي أشادو الكثير بمواقفه ألنبيله من تطوير للمنطقة حفضك الله ابانواف وانار دربك .
.
.


 6  0  1429
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:43 صباحًا الأحد 4 محرم 1439 / 24 سبتمبر 2017.