• ×
07:48 صباحًا , الإثنين 1 ذو القعدة 1438 / 24 يوليو 2017 | آخر تحديث: أمس

رسالة ملك {{ خطاب.....الهروب الى الأمام }} مناظر محزنة لمـاذا أيُّها القطريون أرجــوز ( ارقـوز ) إيـران مضت الأعوام ولازال ثربان في طائلة التهميش ابتكارات النساء هناك فوارقٌ والملكي لديه الفوارق مع الخذلان للنجاح طعم اخر العودة إلى الخليج الدافئ

حلم المياه المحلاة للمجاردة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يبدو أن حلم وصول المياه المحلاة الى محافظة المجاردة الواقعة في الجنوب الغربي من المملكة تبخر نظراً لإرتفاع درجة حرارة المحافظة .
يذكر أن هناك مشروع تم اعتماده في الخطة الخمسية من قبل وزارة المياه والكهرباء كان سيضخ أكثر من 200 الف متر مكعب من المياه المحلاة لكلاً من عسير وجازان ومن المؤكد أن هذا المشروع لم يتم اعتماده إلا بعد دراسة علميه دقيقة على محافظات منطقة عسير وجازان تثبت احتياجها لشبكة التحلية .
وقد كانت محافظة المجاردة أحدى محافظات منطقه عسير التي أجرى مكتب الاستشارات الجيوفيزيائية دراسة عليها شملت أحدث البرامج بمشاركة المختصين من إدارة المياه بعسير .
وقد كان من أهم نتائجها وجود عجز في مياه الشرب حالياً يقدر ب 10646 متر مكعب في اليوم وسوف يرتفع هذا العجز في عام 1455هـ إلى 22,785 متر مكعب في اليوم وذلك إنما يثبت إحتياج المحافظة لمياه الشرب .
ومن المعلوم أن المحافظة تشهد زحاماً شديداً في موسم الشتاء نظراً لكونها مصيف شتوي لكثير من سكان السراة مما يساهم في غلاء أسعار المياه فوق المعتاد .
ياترى ماهو الاثبات الأكثر من ذلك الذي تود الوزارة الحصول عليه حتى تشفق على المواطن وتتكرم لتجعله يشرب ماءً نقياً !
وماهي المشاريع الأهم التي الغت وزارة المياه والكهرباء مشروع مرحلة الشقيق 3 من أجلها ؟
عذراً سكان عسير وجازان فأنتم في آخر الطابور في أغلب المشاريع وفي هذه المرة الطابور مزدحم .

نورة بنت علي الشهري
ماجستير/ هيدرولوجيا
جامعة الملك خالد



 1  0  1086
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

أكثر

عبده بيه

لواء م . محمد مرعي العمري

عبده بيه

لواء . م . محمد مرعي العمري