• ×
08:34 صباحًا , الجمعة 6 ربيع الأول 1439 / 24 نوفمبر 2017 | آخر تحديث: اليوم

نحن للتميز عنوان مستشفى المجارده الجديد حلم وتبخر ملف النزاهة في تشكيلات الاشراف بتعليم محايل لمن يجرؤ رسالة إلى كل مسؤول في الدوله وفقهم الله جميعاً هذه هي القيادة يا ساده {{ الوسطية ومستقبل الوطن المشرق }} سوق الاثنين .. التاريخ مرة أخرى. {{ وتتوالى إنتكاسات مسيرة التعليم }} الى كل المعلمين و كل منهم في ذاكرتي اليوم العالمي للمعلم
جاسر سعد العمري

خطوتُ نحوك يا " خاط "

جاسر سعد العمري

 0  0  950
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

بلدةُ خاط .. عاليةٌ كعلوّ جبالها ، و سهلةٌ كسهولة وديانها ، أهلها ربَوا على حُب القريب و احتواء الغريب ، توارثوا - ابناً عن أب - سجايا الكرم ، و الحفاوة ، والصدق .

حازت على المواصفات القياسية في تصنيفها كمركز تابع لمحافظة المجاردة ، و لم يكن ذلك عبثاً ، فكما أنها المنطقة ذات الموقع الجغرافي المتميّز و التاريخ الحضاري الأصيل ؛ هي كذلك بحاضرها الحالي و رجالها الأوفياء - من بني عمرو و بني شهر- تُواصل مسيرة النماء ، و تزيد استراتيجيتها يوماً تلو الآخر في ظل القيادة الرشيدة .

ديارٌ استُطرقت فكانت جسر صلة ما بين السراة و تهامة ( مُقرِّبة ) ، و تميّزت فكانت أول مهابط المستشتين ( مُرحِّبة ) ، كأنما هي خطٌّ - لا عِوج فيه - يُوصل الأقصى بالأدنى ، بل كلمسة خطّاط خطّ اسمها مداداً من ذهب على عرض جبال السروات و قمم جبال تهامات .

لي فيها صحابةٌ و أصدقاء ، و يحدوني في وصْلها النُصحاء ، فكانت ( خاط ) عندي بمثابة ( النماص ) ، لي في كلا الدارين أهلٌ و مقرّبون .. زينةُ الجِسمُ بذراعيه ، و اكتمال الوجه بعينيه .

تغنّى فيها الشعراء وأطنبوا ، و تمثّل بها الحكماء وأوجزوا ، فهي حسناءٌ يُجبرك حُسنها لتتغزل بها ، فكأنها لن ترضَ بك خاطباً حتى تغلو في وصفها ، و تتنطّع في مدحها .

( جبل تهوي ) كأنه عمادُ بيت ، وركنٌ من أركانه الشداد ، و( وادي الغيل ) كتلك الدلّـة التي تفوحُ ( كيْفاً ) يترشفها الضيف ويتلذذها .

قلتُ :
طوبى لمن كان ( تهوي ) رُكْنهُ أبدا
والسلسبيلُ بوادي الغيلِ ممزوج

وأقول :
هيَ ( أُمٌّ ) كم حَنت من ولـدٍ
مقصدُ الشاتي ، ورمزُ الكرمِ



 0  0  950
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

أكثر