• ×
08:33 صباحًا , الجمعة 6 ربيع الأول 1439 / 24 نوفمبر 2017 | آخر تحديث: اليوم

نحن للتميز عنوان مستشفى المجارده الجديد حلم وتبخر ملف النزاهة في تشكيلات الاشراف بتعليم محايل لمن يجرؤ رسالة إلى كل مسؤول في الدوله وفقهم الله جميعاً هذه هي القيادة يا ساده {{ الوسطية ومستقبل الوطن المشرق }} سوق الاثنين .. التاريخ مرة أخرى. {{ وتتوالى إنتكاسات مسيرة التعليم }} الى كل المعلمين و كل منهم في ذاكرتي اليوم العالمي للمعلم
عبدالله محمدالبارقي

طريق الموت بين المحافظتين من المعني به؟؟

عبدالله محمدالبارقي

 0  0  439
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عودا على بدء .
كنت قد كتبت مقاﻻً قبل عدة أشهر طرقت فيه الخطر المحدق والمتربص الدائم بخطف اﻷرواح منذ عشرات السنين والمتمثل في الطريق الرابط بين محافظتي محايل عسير ومحافظة بارق الحالية.

وأظن أنني ذكرت حينها مالهذا الطريق من اهمية كبرى كونه طريق عبور حيوي للمسافرين والمصطافين والعابرين وغير ذلك في جميع المواسم والمناسبات.

واﻻن سوف تزداد كثافة عابري هذا الطريق مع بداية تشغيل فرع جامعة الملك خالد التي يتم إنشائها حاليا على ذات هذا الطريق الهام.

ومع تلك اﻷهمية المناطة بمانحن بصدد الحديث عنه سابقاً ولاحقاً إﻻأنه ومع ذلك كله وللأسف الشديد قد أهمل أهماﻻً ذريعاً ﻻنظير له يدل على عدم المباﻻة بجهات اﻹختصاص المسؤلة عنه.

وعلى أقل تقدير في حال عدم توسعته فإنه بحاجة ماسة جداً وضرورة قصوى إلى إصلاحات لكثير من السلبيات التي تربك المارين به وتخلق لنا في كل يوم جديد كوارث ومأس لاتنتهي.

وعلى سبيل المثال للحصر:

* الصيانة للحفر والندوب التي ﻻيخلو منها والتي أظهرتها تراكمت السنين.
* التخطيط على جوانب الطريق بالخطوط المتعارف عليها دوليا في جميع الطرق.
*وضع لوحات تنببه وإرشادات على طول الطريق.
*واﻷهم من ذلك كله تطعيم جوانب هذا الطريق باﻹشارات الفسفورية أوبمايسمى
( عيون القطط ) لأجل عكس اﻹضائة ووضوح الرؤية ليلاً لقائدي المركبات .

ومالايدرك كله فلايترك جله...

أما مسألة إزدواجية هذا الطريق التي تحدثت عنها في موضوعي السابق فهي بلا شك أمنية كل مواطن ولكن .. لقد أسمعت لوناديت حيا...
وليت بلدية محايل وقرينتها بلدية بارق تشعرنا كمواطنين ومن حقنا أن نعرف هذا الأمر. هل هذا الطريق يدخل ظمن مسئوليتهم أم هو أمرٌ خارج نطاق الأعمال المناطة بهم? حتى يتسنى لنا مخاطبة الجهة المسئولة مباشرة كوزارة الموصلات والنقل مثلا.

من حقنا كمواطنين أن لانقع ضحية التجاهل والامبالاة ونحتاج إلى تصريح رسمي وشجاع من قبلهم يبين الحقيقة جلية فنحن في زمن الشفافية والوضوح بين المواطن والمسئول.

فهل لنا بذلك..؟

- - - - - - - - - - - - - - - - -
تم إضافة المرفق التالي :
20120804_005948 (476x640).jpg



 0  0  439
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

أكثر