• ×
10:00 صباحًا , الخميس 2 ذو الحجة 1438 / 24 أغسطس 2017 | آخر تحديث: اليوم

رحل جدي وبقيت الذكريات الجوع وضرباته الموجعة اناشد خادم الحرمين " أن يحاسب هذا الموظف المقاطعة ليست حصاراً يا إعلام التضليل جيل مضروب الى من يستحق الوفاء والإحتفاء مستشفى بارق وبقرة بني اسرائيل رسالة ملك {{ خطاب.....الهروب الى الأمام }} مناظر محزنة

أطيب النفحات من صعيد عرفات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أطيب النفحات من صعيد عرفات ؟ 25 / 11 / 1433
من مكة المكرمة حماها الله وزادها من فضله ...... ومن بيت الله الحرام الذي يتهافت ملايين المسلمين قريباً لتُشرق على قلوبهم نفحات العبير الزلال وأطيب ، ويطوف المحب الهائم بلذة وشوق لبيت العزيز والمحبوب الدائم .
تنطلق تلك القلوب الخاشعة لتتلذذ بمناجاة خالقها فتفيض تلك العيون بدموعٍ مرسلة ، وتتجه الأكف الضارعة لترتفع لخالقها رغبة أن تُلقى الأوزار وتُعفى النفوس من الآثام .
فهنيئاً لكم يا من لبيته ناظرين ، وعلى ثراء مشاعره سائرين ، ومن ماء زمزمَ شاربين ، وبين الصفا والمروة ساعين .
هنيئاً لكم يا من لبستم الأبيض ملبين ، ولحج بيت الله راغبين ، ولثواب الله ورحمته متلهفين .
هنيئاً لكم يوم تركتم الأهل والبنون ، وخرجتم من بيوتكم طائعين رغبة منكم لنيل الأجر والثواب ، فبلغكم الله ما تريدون ، وآمنكم مما تخافون ، وتوجكم ربكم بالأماني فائزين .
هنيئاً لكم حجاج بيت الله فأنتم في ضيافة الرحمن ، وما خاب ولا خسر من كانت نيته صادقة وعمله صواب يبتغي بذلك وجه الله والدار الآخرة .
هنيئاً لكم يوم تعودون وقد حطت عنكم أوزاركم وغفرت لكم خطاياكم ، وأكرمكم الله من فيض عطاياه وفضله .
هنيئاً لكم يوم تتوجهون لتلك المشاعر العظيمة بقلوب مخلصة مطمئنة تحطون بها رحالكم وتتزودون فيها من الفضل العظيم والأجر العميم .
هنيئاً لكم عندما تقفون بتلك البطاح التي وقف بها نبيكم الكريم صلى الله عليه وسلم وتأخذون منه مناسككم فتفعلون كما فعل .
هنيئاً لكم يوم تتسابقون إلى " صعيد عرفات " لتنهلوا في ذلك اليوم من أعظم النفحات ويباهي بكم ربكم سكان السماوات .
هنيئاً لكم عندما يتحقق لكم وعدُ ربكم " هؤلاء عبادي أتوني شُعثاً غبراً أشهدكم يا ملائكتي أني قد غفرت لهم " فلله ما أعظمها من مكرمة غالية من ربٍ رحيم .
هنيئاً لكم وأنتم عائدون إلى " المشعر الحرام " لتبيتوا تلك الليلة المباركة وأنتم بالفرح مبتهجين ولتحقيق العبادة مسرورين .
هنيئاً لكم وأنتم تستقرون " بمنى " لإكمال حجكم في راحة واطمئنان ، وفي فرحة وسعادة قد تبادلتم التهاني بالعيد السعيد ولبستم من الثياب الجديد ، فتقبل الله حجكم وبارك عليكم عيدكم .
أيها الحاج الكريم إنك تتجه ببدنك وروحك إلى أشرف البقاع وأطهرها ، تريد فوزاً وغفرانا ، وإنك ستلاقي من التعب والإرهاق ما الله به عليم ، فعليك أن تتذكر وقتها أن كل من معك يريدون كما تريد ، ويرغبون فيما عند الله كما ترغب ، فلتكن أخلاقك عالية ، وتعاملك راقي وإن تحملت المصاعب فكن قدوة حسنة لغيرك تصب الأجر العظيم .
أيها الحاج الكريم ستمر وتطأ بأرجلك على أرضٍ طاهرة نقية سُكبت فيها العبرات ، وخفقت إليها القلوب ، وارتفعت فيها الدعوات للسماء ، فاجعل من سيرك مثالاً يحتذى به لغيرك من الناس ، واجعل أفعالك وأعمالك بارزة وشاهدة على وعيك وكمال عقلك ، واعلم أن هذه المقدسات فضلها عظيم فهي " متنزل الرحمات ، وملتقى ضيوف الله ، قد حرَّمها الله وحماها ، وجعل القصد لها ولبيته مكفراً للخطايا .
أيها الحاج الكريم لقد أتيت لعبادة جليلة ستعود منها إن أديتها سليمة كاملة كيوم ولدتك أُمك فاحذر أن ترتكب المناهي والمخالفات ، وأن لا يقودك شيطانك للعبث أو التخريب ، أو السباب والشتائم ، وليكن همك قبول طاعتك والفوز مع الفائزين .... حقق الله لك مبتغاك .
هنيئاً لكم حجاج بيت الله وأنتم عائدون إلى أوطانكم سالمين .... قد ظفرتم بفضل الله عليكم .
تقبل الله منكم الطاعات ، وأجزل لكم المثوبات ، وغفر لكم الزلات ، وأعادكم إلى أوطانكم وأهليكم في أتم الصحة والعافية .



للمراسلة ( تويتر / مفرح حبسان العمري ) ، ( فيسبوك / مفرح حبسان العمري ) ( [email protected] ) ( جوال / 0555446056 )[/size][/b]



1-
كيف نربي أبنائنا



2-
أهلاً بالعيد



3- عهد الأمان في ظل سلمان


4- "
أحمد " والأمن معك سيسعد



5- مناهجنا ومخرجات التعليم



6 - عامٌ جديد



7 - أتى " سعد "



8- الجاه الشريف




9 - عذراً أيها الوطن


10 -
يوم الوطن



11 - من ذاكرة التاريخ (1)



12 - نكون أو لا نكون





13 - الـحرف المـعقـد



14 - أطيب النفحات من صعيد عرفات



 0  0  1110
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

أكثر