• ×
السبت 17 ربيع الثاني 1441 | منذ 6 ساعة

بحث الإعلانات المبوبة

* جاسر العمري*

السعودية " و " قطر " خارج التوقعات!

* جاسر العمري*

 0  0  1904
* جاسر العمري*

- صبيحة الاثنين الماضي - اتخذت حكومتنا الرشيدة قرارا صارماً بشأن الشقيقة " قطر " ، وكانت ردود الأفعال متباينة مابين المؤيد و المتفاجيء ، إلا أنّ القرارت المفنّدة - والتي تعودناها من الدبلوماسية السعودية - مقنعة - حتى للشعب القطري نفسه - .

جميعنا لا نريد خروج " قطر " من البيت الخليجي ، ولم يفرح لتلك الحادثة سوى مغرض ، فأبناء الأسرة الواحدة يعزّ عليهم التفرّق والتباين ؛ إلا أنّ الصبرَ يبلغ من الحليم مبلغه حتى ينفد ، فتختلف الأساليب ، وتختلط المشاريب ، ثم يُعطى كل ذي حق حقه - كما هو الحال مع " قطر " - وكما قيل في الأمثال : " اتق الحليم إذا غضب " .

تعلّمنا ولازلنا نتعلم من المقولة الشائعة : " ليست المشكلة في ارتكاب الخطأ ، وإنما المشكلة في تكرار الخطأ " ، و ليت " قطر " تتعلم وتعود إلى الحضن الخليجي ، قبل أن تتفاقم الأضرار ، وتستفحل الأخطار - فعودة اليوم ليست كعودة الغد ، وعقاب اليوم ليس كعقاب الغد - .

أخلاقيات الخصومة :
‏⁧‫#قطع_العلاقات_مع_قطر‬⁩

‏ كان ( ابن عياش المنتوف ) يقع في ( عمر بن ذر ) ويشتمه ، فلقيه ( عمر بن ذر ) فقال : " يا هذا ، لا تفرِط في شتمنا ، وأبق للصلح موضعاً " . فبمثل هذا الموقف السامي يجب أن نتعلم ونقتدي ، وليتنا لم نرَ أولائك " المدرعمين " الذين اعتقدوا أنّهم أكثر حكمة من ولاة أمرنا - أيدهم الله - ، فتراهم يهذون بما لا يدرون - في مواقع التواصل الاجتماعي - وكأنّهم يرون الشتيمة و الإسفاف في الكلام مِن مكونات الوطنية ، ولم يعلموا أنّ اختلافنا مع " قطر " ، وفرض العقوبات عليها ؛ لا يسمح لنّا بالتجنّي أو التعدّي ، بل نلتزم بما أمرنا به الله تعالى ، وأمرنا به رسوله الكريم ، ولنمتثل قول الشاعر :

إنّ الكريم إذا تمكن من أذى
جاءته أخلاق الكرام فأقلعا
وترى اللئيم إذا تمكن من أذى
يطغى فلا يُبقي لصلحٍ موضعا

اللهم احفظ لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا ، واحفظ بلاد المسلمين من كيد الكائدين ، واحفظ إمامنا وولي أمرنا #الملك_سلمان من كل شر - إنّك سميع مجيب الدعاء

بواسطة : * جاسر العمري*
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

أحدث الإعلانات المبوبة

السعر: 250 ريـال سعودي

عماره دور واحد 4غرف وصاله و2 حمام ومطبخ الغرف..

السعر: 5000000 ريـال سعودي

عدد ادوار البرج19 دور. عدد الغرف116 غرفه...

السعر: 100 ريـال سعودي

ارض بمكة المكرمة مساحتها مليون و٥٠٠ الف مساحه..

للايجار مبنى فرع جامعة الملك خالد سابقا بمحافظة..

للمشاركة والمتابعة

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.