• ×
السبت 17 ربيع الثاني 1441 | منذ 11 ساعة

بحث الإعلانات المبوبة

لواء م . محمد مرعي العمري

{{ المشاريع لإبتلاع المدن غرقاً }}

لواء م . محمد مرعي العمري

 0  0  2252
لواء م . محمد مرعي العمري

ّ


لواء م . محمد مرعي العمري
___


▪خلال الأيام الماضية استوقفتني مشاهدُ متعددةٌ ومناظرُ غيرُ مألوفة صاحبتها تصريحاتٌ وإن شئت أخي القارئ الكريم فقل تبريراتٌ واهيةٌ جانبها الصوابُ لبعض المسؤولين بعد الحالة المطرية التي حدثت في بعض مناطق المملكة .


▪فأمَّا المشاهد فهي حالُ بعض الطرق الرئيسة والأنفاق والتي ضاقت بمياه الأمطار التي هطلت لبضع ساعات على بعض المناطق - وربما تتكرر- هذه الأجواء الماطرة وفق توقعات راصدي وخبراء الأحوال الجوية.


▪وأمَّا المناظر غير المألوفة فهي ما طالعتنا به بعض وسائل التواصل المجتمعي لبعض الأشخاص الذين وجدوْا في تجمع المياه فرصةً مواتيةً فعمِدوا الى إيقاف مركباتهم على أرصفة تلك الطرق العامة وخلعوا ملابسهم ونزولوا للسباحة ( مجاناً) بدلاً من دفعهم رسوماً في المراكز الترفيهية والمسابح المقامة في بعض المرافق الرياضية بعدما تعذر استخدام تلك الشوارع للغرض الرئيس الذي أنشئت من أجله .



▪وكمواطن يتمنَّى أن يرى مشاريع بنيةٍ تحتيةٍ ناجحةٍ في أرجاء وطنه ،
لا سيما بعدما ثبت منذ مطلع العقد الهجري الحالي أن العبث والفساد بمقدرات الوطن كان هو السمة البارزة وراء فشل كثيرٍ من المشروعات التي أُعلِن بأنها نُفذِّت بأعلى المواصفات والمعايير العالمية ثم ثبت بأن ذلك كان كَذِباً وخداعاً وأن الأموال الطائلة التي خصصت لتلك المشروعات لم تكن سوى عقوداً على الورق فقط أما على أرض الواقع فقد سقطت أقنعة التضليل والزيف وخيانةٌ للوطن وظهرت الحقيقة جليّةً من خلال عدم تصريف مياه السيول في شوارع بعض المدن الرئيسة ، ولم تقتصر الخسائر على هدر المال العام في عقود إختلاسٍ وسرقاتٍ بل ذهب ضحية تلك المشروعات أنفسٌ بريئة ولا زال الفاعلون مجهولين حتى الْيَوْمَ .


▪نعم...بعدما تحقق للمواطنين فشل تلك المشاريع وبعدما ضاعت نزاهة وأمانة الأمانات والبلديات وذهبت المليارات سدىً لمقاولين غير مؤهلين بالباطن رغم أن العقود كانت قد أُبرمت أساساً مع كبريات الشركات المصنَّفة ، فبعد ذلك كله ظهر المسؤول الأول عن مشاريع البنية التحتية ومنها مشاريع تصريف مياه الأمطار وفاجأنا بحديثه

  • وليته سكت ولم يتحدث - وكان محاطاً بمرافقيه من منسوبي وزارته المسؤولة ، نعم تحدث لوسائل الإعلام عن مشاهداته عقب جولته الميدانية التي لم تكن سوى لأهدافٍ إعلاميةٍ مكشوفة وأطلق تصريحاته الغريبة وتبريراته غير المنطقية عندما قال :
    " أن تصاميم شبكات تصريف مياه الأمطار التي تهطل طوال العام والتي صممت لفتراتٍ طويلةٍ هي الشبكات التي تصلح لأربعين سنة وهذه تحتاج إلى تصاميم خاصة ولكنها كما أردف في القول تنفذ ( بمبالغ خرافية ) ، وأما الشبكات التي تصلح لعشرة أعوام فتصمم بمواصفات غير " .
    وهذا والله من المضحك المبكي فهل يريد معاليه إيهامنا بأن المليارات التي تخصص لوزارته سنوياً لا تكفي لتنفيذ مشاريع صالحةٍ للأمد البعيد إلاّ إذا كان يريد كما قال حرفياً [مبالغ خرافية ] ؟؟؟.

    أم أن المطر هو الذي فاجأنا وهطل بمنسوبٍ مرتفعٍ لا يتناسب مع تصاميم شبكات وزارته ؟؟؟ وبقوله هذا يريد نفي القصور عن مشاريع وزارته وإقناعنا بأن المطر هو المتهم ؟؟؟ ( منطقٌ غريبٌ )


    ▪ نعم أقول : بعد كل ما تقدم حُقَّ لهواة السباحة المجانية أن يبحثوا عن طريقةً مثلى كي يعبروا بطريقتهم وليسخروا من هذه ( المهزلة التنموية ) ويتساءلوا عن هدر المال العام الذي وُضِع النزرُ اليسير منه وفتات مبالغ العقودالضخمة بيد مقاولين لا تبرأ الذمة بهم فاستحدث أولئك المواطنون هذه الطريقة وهي السباحة في الشوارع للتعبير عن إستيائهم وازدرائهم لهذا الصمت المطبق والتواطؤ الممنهج مع مرتكبي جرائم تنفيذ المشاريع الفاشلة والمتعثرة من مسؤولين ومشرفين ومقاولين وجهات متابعة والذين أرى بأنهم جميعهم قد أتفقوا ضمناً على مخالفة توجهات
    خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - بصرف بنود الميزانيات فيما خصصت له على الوجه المطلوب وليس كما حاول ذلك المسؤول تبرير فشل وزارته بما تحدث به كما تقدم التنويه عنه .


    ▪ونحن كمواطنين نأمل بأن يواكب عملية التحول المنتظرة وتفعيل الرؤية الموعودة إختيار المسؤول المناسب في المكان المناسب ثم متابعة أدائه لما أُنيط به ومحاسبته من خلال مخرجات عمل وزارته لإبراز النزاهة والشفافية المنشودة وتحقيق تطلعات ولاة الأمر والمواطنين .

    والله من وراء القصد وعليه الإتكال .

    muhammed 408165@gmail.com
بواسطة : لواء م . محمد مرعي العمري
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

أحدث الإعلانات المبوبة

السعر: 250 ريـال سعودي

عماره دور واحد 4غرف وصاله و2 حمام ومطبخ الغرف..

السعر: 5000000 ريـال سعودي

عدد ادوار البرج19 دور. عدد الغرف116 غرفه...

السعر: 100 ريـال سعودي

ارض بمكة المكرمة مساحتها مليون و٥٠٠ الف مساحه..

للايجار مبنى فرع جامعة الملك خالد سابقا بمحافظة..

للمشاركة والمتابعة

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.