• ×
الأحد 20 ربيع الأول 1441 | منذ 9 ساعة

بحث الإعلانات المبوبة

خالد عبدالله الهزاع

يوم الوطن .. !!

خالد عبدالله الهزاع

 0  0  741
خالد عبدالله الهزاع

في يوم الوطن نحكي للجيل عن زعيم وصفه قادة الدول وأرباب القلم بأنه أجدر ملوك المسلمين بالخلافة، وأعظم رجال القرن العشرين في العالم الشرقي، والوحيد الذي يتمتع بالقدرة الكافية على بسط حكمه ونفوذه على جزيرة العرب التي لم تعرف الاستقرار إلا في عهده .
انه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود – رحمه الله – الذي كتب التاريخ بمداد من ذهب في ملحمة بطولية رائعة حيث تمكن من استرداد عاصمة ملك آبائه وأجداده ( الرياض ) ، والتي انطلق منها في مسيرة التوحيد والبناء التي كانت في ذاتها معجزة لم يعرف العالم العربي شبيهاً لها منذ زمن بعيد.
كان عبدالعزيز كلما سئل عن دستور بلاده أجاب: دستورنا القرآن وهو يعني تقيده هو ومملكته بأحكام الشرع الإسلامي المستمدة من معاني القرآن وما لم يكن فيه فمن حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وعمله وما لم يكن فيها فمن قضاء أصحابه وسيرتهم، وما لم يكن فمن نهج أهل العدل والعقل والسيرة الحسنة من سلف الأمة.
( المؤرخ خير الدين الزركلي )
في يوم الوطن نستعيد تاريخ 17/05/1351هـ الموافق 23 سبتمبر 1932م عندما اصدر الملك عبدالعزيز رحمه الله مرسوماً ملكياً؛ يقضي بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها الى المملكة العربية السعودية. بعد جهاد استمر لأكثر من ثلاثين عاماً في سبيل توحيد هذه المملكة المترامية الاطراف والتي كانت مرتعاً للفوضى والاضطرابات وتعصف بها الفتن والعصبيات القبيلة، ليس هذا فحسب بل كان الجهل والفقر والمرض متفشياً.
في يوم الوطن يجب أن نستعيد التاريخ بكل تفاصيله لكي يعلم الجيل ان ما نحن فيه اليوم من أمن واستقرار وبناء وتطور؛ ماهو الا نتاج لتضحيات بذلت من اجل مكافحة الجهل ومصائبه؛ والفقر وجرائمه؛ والمرض وآلامه.
في يوم الوطن؛ يجب ان يكون اعلامنا وطنياً يعزز حب الوطن لدى ابنائه، ويبعث رسالة للعالم الخارجي بأن وطننا غير ! ليس لكوننا بلد الذهب الاسود ! لا .. بل لأننا نحن مملكة السلام والاسلام والامن والاستقرار ! واننا افضل بلد في العالم للعيش بسلام وأمن وأمان.
في يوم الوطن؛ يجب أن نكمم الأفواه الناعقة بالعصبية القبيلة المنتنة ! حتى لا يعيدوا الوطن لزمن الفتن والعصبيات التي حاربها موحد هذا الكيان رحمه الله قبل اكثر من 86 عاماً.
في يوم الوطن؛ يجب ان نعلق الجرس لكي نواجه المتغيرات السريعة التي يمر بها مجتمعنا كغيره من المجتمعات الاخرى، فالمجتمع يعيش صدمة حضارية لم يتعايش معها بالشكل المأمول.
** في يوم الوطن ؛ نحن بحاحة الى جهد وطني يركز على تعزيز وغرس القيم الاخلاقية قبل ان نفقد الهوية الوطنية .

أبها. 22/12/1437هـ الموافق 23/09/2016م

 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

أحدث الإعلانات المبوبة

السعر: 5000000 ريـال سعودي

عدد ادوار البرج19 دور. عدد الغرف116 غرفه...

السعر: 100 ريـال سعودي

ارض بمكة المكرمة مساحتها مليون و٥٠٠ الف مساحه..

للايجار مبنى فرع جامعة الملك خالد سابقا بمحافظة..

عمار للبيع في خميس مشيط مخطط 3 شمال حي التضامن..

للمشاركة والمتابعة

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.