• ×
السبت 10 ربيع الثاني 1441 | منذ 15 ساعة

بحث الإعلانات المبوبة

عبدالله محمدالبارقي

كيف وأين اختفى خطاب الوزير؟

عبدالله محمدالبارقي

 0  0  1176
عبدالله محمدالبارقي


عوداً على بدأ حيث لايزال للحديث بقية لاتكاد تنتهي بخصوص مستشفى محافظة بارق ولكن هذه المرة سيكون الحديث مختلف لأن اللوم هذه المرة ليس على وزارة الصحةولاأياً من وزرائها ،بقدر ماهو على شيوخ المحافظة،وأعيانها،ومسؤوليها.وعندما أقول شيوخ وأعيان محافظة بارق ومسؤوليها فأنا أعني بهم ككتلة مجتمعة يهمها مستقبل المحافظة ومستقبل أبنائها وتعمل كمنظومة واحدة في نسيج الوطن الواحد وتتحرك وفق المصلحة المجتمعية،والتنموية بعيداً عن أي جهويات،أومحسوبيات أخرى دونية لاتقيم وزناً لمصلحة الوطن والمواطن.

لعل الكثير ممن له اهتمام بقضية مستشفى المحافظة رأى أو اطلع على خطاب معالي وزير الصحة السابق والموجه إلى معالي وزير الشؤون البلدية والقروية وفيه طلب تخصيص أرض جنوب محافظة بارق لتكون مرفق خاص بإنشاء المستشفى المنتظر.

والمعلوم بداهة أن مثل هذا الخطاب الهام سيمر بتسلسل قيادي أدنى حتى ينتهي به المطاف إلى الجهة المعنية حقيقة وواقعاً بتخصيص الأرض المطلوبة لهذا المرفق والذي مقرر أن يكون المنشأعليه مستقبلا هذا المستشفى الذي يتسع لمئتي سرير..
كما يفهم من فحوى الخطاب.

الأسئلة الفارضة لنفسها هنا أين موقع الخطاب؟ وأين مكانه الأن؟ ومن الذي جعل حلم محافظة بأكملها حبيس مكتبه؟،ومن يسعى لإغتيال حقوق المرضى،والضعفاء؟، وماهي دوافع ومصلحة عدم إظهاره وعدم تبنيه حتى هذه الساعة،لاسيماوهو يصب في المصلحة العامة؟.ماهي الأسباب ومن المستفيد من إخفاءه..؟

ترى هل يعلم به أعيان وشيوخ محافطة بارق؟، وإذا علموا به لماذا لم يعمل عليه بشكل فعال يشعر به كل أبناء المحافظة ويترجم توجه وزارة الصحة والبلدية إلى واقع تتفاعل معه جميع الجهات ذات العلاقة وماهو دور الإعلام "عين المجتمع" حول هذا الخطاب وإشهاره إعلامياً.
ولكن من يدري ربما كان هذا الخطاب وهمياً ولاحقيقة له البته ولاعجب وقد نسج لنا الفساد في العالم الإفتراضي "المستشفى الوهمي"الذي يزخر بكافة الوظائف والتخصصات والكوادر الطبية وملايين الميزانيات التي تصرف له على مدى عقود من الزمن لاندري من كان يبتلعها ..وجعل نصيبنا نحن ابتلاع مرارة الأمراض وجراحات الألام ومكابدة المشاق هنا وهناك بحثا التشخيص والعلاج.

لكن من المؤكد ان لهذا الخطاب حقيقة ووجود وأكاد أجزم بأنه يعيش لحظات ساكنة وأخلد إلى هدوء لايرتضيه،في مكان ما غير بعيد عن تلك المحافظة التي عاشت سنوات الضياع،وهو أحوج مايكون إلى من يوجهه ويحركه نحو الإتجاه الذي صيغ من أجله ويكاد أن يصرخ استجداءاً بمن يقدر حروف الجمل التي كتبت في ثناياه لينتشله من مرقده ويبعثه الى صناعة الحياة..

سأقف هنا مطالباً باسم كل مريض،وكل محتاج لجرعة دواء،ومناشداً كل من تولى مسؤولية في محافظة بارق وأعيانها بالوقوف على حقيقة هذا الخطاب وفك قيوده ودعمه في سبيل ماوضع له حتى لايكون مصيره الضياع كماضاعت كثير من الفرص السابقة.

 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

أحدث الإعلانات المبوبة

السعر: 250 ريـال سعودي

عماره دور واحد 4غرف وصاله و2 حمام ومطبخ الغرف..

السعر: 5000000 ريـال سعودي

عدد ادوار البرج19 دور. عدد الغرف116 غرفه...

السعر: 100 ريـال سعودي

ارض بمكة المكرمة مساحتها مليون و٥٠٠ الف مساحه..

للايجار مبنى فرع جامعة الملك خالد سابقا بمحافظة..

للمشاركة والمتابعة

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.