• ×
السبت 17 ربيع الثاني 1441 | منذ 11 ساعة

بحث الإعلانات المبوبة

نوره عسيري

رسالة من ساحرة الجنوب لأميرها نحتاج بنية تحتية عسيرية لنواكب تطلعات رؤية المملكة السياحية 2030

نوره عسيري

 1  0  1037
نوره عسيري

كانت عروس تتباهى و تتمايل غنجاً و دلالاً تخطوا بخطواتها الواثقة ، انيقة المظهر جميلة المنظر أنيسة اللقيا . إن حضر الصيف ازهرت و إن حل الشتاء اينعت للحسن ، كانت غادة و للجمال آيه و للرقة عنوان
، كانت عروس و ساحرة الجنوب ، و فتنة للسائح طروب .. غاباتها مخضرة .. و حدائقها .. بالزهو مغترة ..
مدينة الضباب .. سهلة رغم الصعاب .. عقد ثمين يتباهي بعنقك يا عسير .. جبالها خضراء و أوديتها غناء .

هكذا كنتِ يا أبها … في عين كل زائر ـ فتنة جاذبة و للسياحة عاصمة ـ
رسالة موجعة احملها معي لسيدي صاحب السمو الملكي أميـر منطقة عسير .. المحبوب “فيصل بن خالد” -حفظه الله- .
فأنا بنت الجنوب أحمل في ذاكرتي تاريخ منطقة عسير السياحية ، عسير البكر ، عسير التي تحمل كل مقومات الابداع فكراً و ادباً و شعراً و تاريخاً و اقتصاداً هكذا سياحة .

.. نشأنا و نحن نعشق عسير المكان و الإنسان ـــ هذه المنطقة التي تحوي أرضها جزءُ كبير من تاريخ هذا الوطن العظيم فكل شبرٍ بارضها يحكي قصة مجدٍ عظيمة و أسطورة عشق قديمة .

فجبالها الشم شاهدُ عصر لاجيال و أجيال و أرضها تحمل رسالة عشق و حب و ولاء و انتماء مواطن لوطن و قيادة .
في زيارتي الأخيرة لأبها التي كانت “تنظر لي بعشمٍ كبير” و كأنها تحملني رسالة .. عروس فستان زفافها اقصر من قامتها .. فبدت سوئتها .. .. لكل زائر يبحث عن حسن آفل و جمال ودع ربيع العمر .. فشاخت قبل أوانها فهل بلغت يا “أبها” أرذل العمر ..
اين انت يا عروس الجنوب و غادتها اللعوب ـ

“سيدي صاحب السمو أميرنا المحبوب” ما أنا إلا بنت محبة لوطن و لأرض تحمل كل إمكانيات و مقومات السياحة التي أهدرت .. ولم تستغل لدعم اقتصاد الوطن … ..
إنها أرض عسير الغنية جبالاً و سهولاً بما يؤهلها لسياحة عالمية .. فعلى سبيل المثال لا الحصر أثناء نزولي من احدى العقبات الشهيره ناجيت ربي و قلت ما أجمل هذه الجبال .. و ما اعظم الخالق سبحانه و تعالى .. هل عجز خبراء السياحة في منطقتي عن الاستفادة من دعم السياحة في موسمها ؟! .. هل غاب عن عقولهم “اقتراح” مسابقة عالمية لتسلق الجبال لتكون ضمن برنامج التنشيط السياحي لهذا العام ؟! فمثل هذه المسابقة ستجعل العالم كله يتوجه بنظره لهذه المنطقة ،
و لكن عدت لنفسي قليلا و قلت لعل خبرائنا كانوا اكثر مني فطنة فلم يقترحوا مثل هذا الإقتراح لأن عروس السياحة و رائدتها تفتقد للبنية التحتية و غير جاهزه لمثل هذه الفعاليات عالمياً لضعف الامكانيات .. و كيف لإقتصاد هذه المنطقة ان ينتعش إذا لم نستغل كل هذه المقومات الطبيعية التي انعم الله بها علينا لتكون رافداً مهما من روافد دعم الاقتصاد الوطني .. لكني اردف وأقول .. لا أعتقد إن مثل هذه الفعاليه تحتاج لمقومات غير المقومات الطبيعية الموجودة .. فكل الامكانيات الطبيعية موجودة و لكن ينقصنا فكر ينهض و عقل يبتكر و ضمير يشعر و احساس بالمسؤولية للنهوض بهذه الأرض ..سياحيا ..
متى يدرك مسؤولوا السياحة في المملكة وفي منطقة عسير بأن المُناخ لم يعد عامل الجذب الوحيد للسياح فالامكانيات و المقومات الطبيعيه لا تغني ابداً عن الامكانيات و المقومات البشرية و الإقتصادية و الدليل على ذلك ان السياحة في منطقة عسير بشكل عام و”ابها ” بشكل خاص في تراجع و أصبح السياح يبحثون عن أماكن أخرى كمتنفس لهم و لأسرهم حتى و ان كانت درجة حرارتها تتجاوز 50 درجة.
..
سيدي “أمير عسير فيصل بن خالد”

انا مواطنة بكل بساطة أبحث عن سكن مريح و متنزه جميل و خدمات و مرافق تليق بي و بأسرتي و فعاليات و برامج منافسة و تحتوي متطلبات جيل مقبل على الحياه و لايتعارض مع ديننا و عاداتنا و تقاليدنا
فما قدم من فعاليات خلال السنوات الماضية غير كافي “بأبها” عاصمة السياحة و يحتاج المزيد كي يتلائم مع تطلعات ابنائها الذين عودهم سموكم على الريادة و التصدر .. نحتاج بنية تحتية عسيرية خاصة ومميزة لنواكب رؤية المملكة السياحية 2030

بواسطة : نوره عسيري
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    فارس نوره 09-07-1437 10:00 صباحاً

    نوره يانوره نورتي البيت يانوره

أكثر

أحدث الإعلانات المبوبة

السعر: 250 ريـال سعودي

عماره دور واحد 4غرف وصاله و2 حمام ومطبخ الغرف..

السعر: 5000000 ريـال سعودي

عدد ادوار البرج19 دور. عدد الغرف116 غرفه...

السعر: 100 ريـال سعودي

ارض بمكة المكرمة مساحتها مليون و٥٠٠ الف مساحه..

للايجار مبنى فرع جامعة الملك خالد سابقا بمحافظة..

للمشاركة والمتابعة

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.