الأحد 24 ذو الحجة 1440 | منذ 19 ساعة

بحث الإعلانات المبوبة

عبدالله محمدالبارقي

العمل هل تعلق الجرس لصالح موظفي القطاع الخاص..؟

أخيراً صدر قرار مجلس الشورى بخصوص موظفي القطاع الخاص وتقليص ساعات العمل إلى أربعين ساعة بدلاً من ثمان وأربعين ساعة في الأسبوع.

القرار الذي طال انتظاره بل وطال النقاش حوله كثيرا.
مع إصرار المجلس الموقر على موقفه دائماً في دعم هذا التوجه حتى توج بالموافقة.
ولكن أمام هذا القرار يقف حاجز التنفيذ متى؟وكيف؟ وهل سيكون هناك رضى من قبل وزارة العمل وماهي الآلية المنتظرة ليحظى هذا القرار بالتتويج والإعتماد النهائي لتنفيذه.؟
أم سيكون أمامه عوائق خرسانية من النوع الصلب والمتجذر في نفوس من ينظرون من زاوية المصالح الخاصة فقط دون النظر للزاويا الأخرى التي لها جانب مهم في حياة ذلك "الإنسان" الموظف،والكادح.

موظف القطاع الخاص ليس مخلوق فضائي خارق للعادة ولاهو خارج عن المألوف بل حاله كغيره من الموظفين في القطاع الحكومي لديه أسرة،وعليه التزامات وله ظروفه الخاصة. ويحتاج إلى المساواة في ساعات العمل الأسبوعية وعدد الأيام التي يعمل بها.

وجود يومان إجازة في الأسبوع تشعر موظف القطاع الخاص بالإهتمام،وتعطيه مزيداً من الثقة والهدوء التام في نهاية خمسة أيام عمل يبذل فيها الشيئ الكثير من الجهد البدني،والنفسي،والزمني في سبيل إرضاء رب العمل الذي يعمل تحت سلطته.

سيكون لذلك اليومان في حياة الموظف طعم خاص،ورد فعل إيجابي،وحافز مشجع،وعامل مهم في معاودة العمل بنشاط وهمة عالية.
بل يعد حلاً جذرياً لكثير من مشاكل التسرب والغياب الوظيفي المتكرر نتيجة الضغط اليومي والمستمر وربما أسهم في تغيير قراءة المعادلة بصيغة مختلفة تعود بالنفع على صاحب العمل والعامل في حال ماتم التجاوب مع هذا القرار مستقبلاً وسيوجد بيئة عمل أكثر إنضباطاً،وإنتاجية،وعطاءً.

كل الأمنيات أن يكون الدور الفعال القادم في تعليق الجرس من قبل وزارة العمل إيجابياً لهذا القرار ليكون واقعاً حياً تعيشه شريحة كبيرة لايستهان بها من المواطنين والمقيمين وأن لايعطل ويحبسه حابس في أروقة ودهاليز وزارة العمل..

 0  0  761
التعليقات ( 0 )
أكثر

أحدث الإعلانات المبوبة

للايجار مبنى فرع جامعة الملك خالد سابقا بمحافظة..

عمار للبيع في خميس مشيط مخطط 3 شمال حي التضامن..

السعر: 100 ريـال سعودي

فتح ملفات مكتب العمل مع التفعيل فك خانة نقل..

أرض في قضريمة طريق جده مساحتها ٢٠٨٠م٢ بصك شرعي..

للمشاركة والمتابعة

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.