• ×
الأحد 17 ذو الحجة 1440 | منذ 7 ساعة

بحث الإعلانات المبوبة

احمد سالم الشهري

" جدران تتكلّم "

الفن والإبداع لغة انسانية تذوب داخلها الثقافات ، وتتوحد فيها الديانات ، وتختفي أمامها اللغات ، ويظهر داخلها الحِس الجمالي الأخاذ .. وهؤلاء المبدعون هُم من يحملون شعلة السلام بأيديهم وهم من يتحدثون للعالمِ أجمَع من خلال مايقدموه ويرسخوه على مدى العصور والأزمنة ..

لذلك ومن خلال هذا العرض البسيط والمقدمة المختصرة أود أن اتحدث ولو اقتضاباً عن المواهب التي تحتاج للدعم من خلال المجتمعات المدنية والفئات النخبوية بدلاً من أن تهمل فتموت وهي طفلة !

وفي الحقيقة أن ما ساقني لكتابة هذا المقال هوَ ما رأيته على حائط اسمنتي في مركز ختبة تحوّل إلى منبع للجمال يتأمله المارة بعُجب وافتتان لما يحويهِ مِن رسومات ابداعية تستحق أن يُسخر لها البيئة المناسبة للتطوير ، فالرسومات على الجدران أصبحت في مدن العالم المتقدم منظمة وتحت اشراف حكومي ومجتمعي في تلك المدن .. ولعلّ البوادر التي رأيناها في مدن سعودية كجدة والطائف وغيرها ، والتداعيات التي خلفتها الرسمة الحائطية الشهيرة التي رسمها الفنان أحمد زهير القرني حين وفاة الملك عبدالله " التفت سلّم علينا " وما أحدثته من حراك دليل على وعي هذا المجتمع وذائقته الفطرية للفنّ والابداع .

خاتمة / يقول الفنان بيكاسو " ‏بداخل كل طفل فنان .. الطفل ينمو، ويبقى السؤال كيف احتفظ بذلك الفنان ؟! "

 0  0  601
التعليقات ( 0 )
أكثر

أحدث الإعلانات المبوبة

للايجار مبنى فرع جامعة الملك خالد سابقا بمحافظة..

عمار للبيع في خميس مشيط مخطط 3 شمال حي التضامن..

السعر: 100 ريـال سعودي

فتح ملفات مكتب العمل مع التفعيل فك خانة نقل..

أرض في قضريمة طريق جده مساحتها ٢٠٨٠م٢ بصك شرعي..

للمشاركة والمتابعة

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.