• ×
السبت 16 ذو الحجة 1440 | منذ 17 ساعة

بحث الإعلانات المبوبة

عبدالرحمن معيض العمري

أزمة الإسكان .. بين الواقع والمأمول


من الملاحظ في الفترة الراهنة أن جيل الشباب يعاني أزمات عدة تصطدم برغبتهم الجامحة في توفير أساسيات العيش المستقر التي يعتبر المسكن من ضمنها إن لم يكن أهمها على الإطلاق.

وللتفصيل في أزمة الإسكان التي يعاني منها شريحة كبيرة من المجتمع، لابد وأن نذكر على سبيل المثال لا الحصر، أن إشكاليات عدم توفر الوظائف المناسبة للشباب، وتزامن ذلك مع الارتفاع المهول في أسعار الأراضي، وزيادة كلفة مواد البناء وسيطرة تجار العقار على مساحات شاسعه من الأراضي السكنية دون الاستفادة منها، بالإضافة لضعف دعم البنوك المحلية للقروض العقارية بشكل ميسر خصوصاً لمن لا يملكون مرتبات عالية، وعدم وضع وزارة الإسكان لحلول عملية تساعد في إنهاء هذه الأزمة، كل هذه العوامل جعلت من حلم توفير المسكن لهولاء الشباب أمر بعيد المنال.

ولكي تضع وزارة الإسكان يدها على مكمن الخلل، لابد وأن تتجه لعمل استراتيجية مشتركة مع الوزارات الأخرى المعنية، وجهات القطاع الخاص، كي يعالجوا جميعاً وبشكل مهني وواقعي كل هذه التراكمات التي ذكرتها مسبقاً، ويقدموا للمواطن الشاب حلول مقترحة تتناسب مع إمكانياته التي تقتضيها مرحلته العمرية.

ومن يراقب المشهد السكني حالياً، يدرك دون عناء بأن الوضع الراهن لا يخدم سوى فئة واحدة وهي تلك المستفيدة من تزايد الاستنزاف المالي للمواطن وأعني قطاع البنوك وهوامير العقار.

شباب الوطن قدموا الكثير لوطنهم رغم عازتهم، ولأن الوطن للجميع، أقدم رسالتي لكل تاجر عقار، وذي سلطة في بنك، ومسؤول في وزارة الإسكان، وكل من له علاقة مباشرة أو غير مباشرة، ساهموا في تسهيل أحلام الشباب الأساسية، فهم عماد الوطن، وفي الوطن خير للقريب والبعيد بحمد الله.

 0  0  1160
التعليقات ( 0 )
أكثر

أحدث الإعلانات المبوبة

للايجار مبنى فرع جامعة الملك خالد سابقا بمحافظة..

عمار للبيع في خميس مشيط مخطط 3 شمال حي التضامن..

السعر: 100 ريـال سعودي

فتح ملفات مكتب العمل مع التفعيل فك خانة نقل..

أرض في قضريمة طريق جده مساحتها ٢٠٨٠م٢ بصك شرعي..

للمشاركة والمتابعة

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.