• ×
الخميس 17 ربيع الأول 1441 | منذ 12 ساعة

بحث الإعلانات المبوبة

عبدالقادر إلياس

سرّي مرّي

عبدالقادر إلياس

 3  0  979
عبدالقادر إلياس


التعليم منظومة متكاملة في جميع مراحله الدراسية ، تبدأ تلك المنظومة أولا بالأسرة ثم الطالب ، ثم المدرسة بطاقمها الإداري والتعليمي والمكتب الإشرافي والإرشادي .

فالأسرة لها الدور الرئيس في تحفيز ابنها على طلب العلم وتوجيهه وتعريفه بالمسار الصحيح ، وتشجيعه على إحترام القائمين على التعليم والالتزام بأنظمة المدرسة .

فالطالب حين يأتي من أسرة واعية ومثقفة لا ريب انك تشعر بذلك ظاهرا على سلوكه وعلى أسلوبه وتقديره لمعلميه ولزملائه الطلاب .
فهو يعكس صورة جيدة لما تربى ونشأ عليه داخل تلك الأسرة الكريمة .

ولله الحمد يوجد الكثير من هذا النوع في نسيجنا الإجتماعي المبارك .

فالتربية والتعليم منشأها الأساس الأسرة والمجتمع !!!


يقول المثل : " الولد سر أبيه " فهو يحاكي مايراه ماثلا أمامه إن خيرا فخير وإن شرا فشر .

الطالب المتحلي بالصفات الحميدة حينئذ لن يشغل المعلم بإعادة تأهيله وتهذيبه وتهيئته للبيئة التعليمة ،بل سيجده أرض خصبه لبث الأفكار النيرة والمعلومة المفيدة .

فتصبح الفرصة مواتية لمزيد من العطاء العلمي والإنجاز .


إن تعاون المجتمع مع المدرسة لم يعد كما عهدناه في السابق !

كان ولي الأمر يأتي بولده لباب المدرسة ويقول باللهجة العامية ؛ ( هذا ولدي جبته لكم يتعلم ويستفيد فان ريتوه لف يمين ولا شمال فعدلوه )!

فكان المعلم يحترم مثل هذا الأب المثالي بل ويقدر ويجل ولده بل ويعتبره ابنا له .

اما الآن ويا للأسف الشديد بعضا من الطلاب يذهب للمدرسة وكأنه ذاهبا للنزهة وتفريغ شقاوته وشحناته المكبوته في المدرسة ، وخارج سور المدرسة كما نشاهد عند بعض المدارس المتوسطة والثانوية .

ولا ينغص عليه تلك النزهة الممتعة إلا تلك الحقيبة التي أضنت و أنهكت كاهله ذهابا وايابا بها ( سردادي مردادي )
أو كما نقول ( سري مري )

ولا يرى في ذلك عيبا ولا اشمئزازا !!!!


ثم يعود بعد تلك الرحلة الممتعة والمضنية في آن معا إلى منزله العامر ، ولم يخطر بباله أن يلوم حظه العاثر ، يعود وقد خارت قواه وضعف بأسه ولم يحظى بالعلم لا في كراسه ولا في رأسه .

فهو خاوي الوفاض ، مقتنع بفعله وراض ، فلا أرضا قطع ولا ظهرا أبقى .( كنك يا ابو زيد ماغزيت )


أتدرون من السبب ؟؟!!

السبب هو أنا وانت ايها الأب الفطين !!

فنحن مقصرون في توعيتنا لأبنائنا ونصحهم وتوجيههم
لاحترام المعلمين والمدرسة وزملائهم الطلاب والإستزاده من العلم والمعرفة،
وذلك خير لهم في دينهم ودنياهم .

و سيعود علينا معشر الأباء وعليهم بالنتائج المثمرة وسيكون التوفيق حليفا لهم
بإذن الله تعالى .

ومضة طريفة ؛
أحد مدراء المدارس القدامى المخضرمين وهو متقاعد الان يقول ؛ لم يتعاون معنا أولياء أمور الطلاب رغم خطاباتنا المتكررة لهم في ضبط ابنائهم ، فاضطررنا لكتابة خطاب آخرباسم ولية أمر الطالب وقال له سلمه لأبيك ، فاستشاط الأولياء غيضا وغضبا وتم التعاون والحمدلله

 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الأجردي 01-18-1437 11:07 صباحاً

    نعم هي عملية تكاملية
    بين الاسرة والمدرسة

    الاسرة تربي والمدرسة تعلّم ..

    لكن سؤال مهم .. يطرح نفسه

    كلنا شاهدنا مباراة البارح
    بين العميد والهلال
    وفرضت نفسها الحقيقة

    لكن ؟
    لماذا
    خاط
    والمجاردة
    لم تُشر للهزيمهة الهلالية
    نعرف السبب
    الرئيسين هلاليوون

  • #2
    ابو رهف 01-18-1437 12:32 مساءً

    المتعارف عليه عالميا المنهج مناصفة بين المدرسة والبيت

    لا تستغرب عندما تسأل طالب في الصف الرابع
    فيقول مانمت الا قبل الفجر كنت على الجوال العب

    لكن الخير موجود ان شاء الله بامثالكم ابا محمد

  • #3
    الشهري 987 01-18-1437 01:15 مساءً

    صحت يمينك

    كلام لم أسمع به منذ زمن

    وهو يحاكي واقعنا الحقيقي

    في مجتمعنا المدرسي .

أكثر

أحدث الإعلانات المبوبة

السعر: 5000000 ريـال سعودي

عدد ادوار البرج19 دور. عدد الغرف116 غرفه...

السعر: 100 ريـال سعودي

ارض بمكة المكرمة مساحتها مليون و٥٠٠ الف مساحه..

للايجار مبنى فرع جامعة الملك خالد سابقا بمحافظة..

عمار للبيع في خميس مشيط مخطط 3 شمال حي التضامن..

للمشاركة والمتابعة

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.