• ×
الجمعة 9 ربيع الثاني 1441 | منذ 14 ساعة

بحث الإعلانات المبوبة

اللواء محمد مرعي العمري

برنامج حروف أم فلامنجو وأخواتها

اللواء محمد مرعي العمري

 0  0  568
اللواء محمد مرعي العمري

يشدُّني الحنين في بعض أوقات فراغي في ليالي هذا الشهر المبارك الى متابعة برنامجٍ من الماضي الجميل وهو برنامج المسابقات الثقافية ( حروف ) في القناة الرياضية السعودية .

وبعيداً عن مستوى ما يقدم فيه إلاّ أن ذلك في إعتقادي أفضل كثيراً مما نراه أو نقرأه منذ عقودٍ في صحفنا المحلية عن أخبار الدورات الرياضية الرمضانية التي تقام بعض الأحياء في أكثر المدن ، والتي يحظى بعضها برعايةٍ شبه رسميةٍ من بعض الجهات ويتبرع لها بعض الموسرين .


لذلك فقد تزاحمت في ذهني تساؤلاتٌ عديدةٌ عن مغزى إقامة هذه المناشط في ليالي رمضان بالذات ، وهل إقامتها هو من بنات أفكارنا ؟؟ أشك في ذلك .


وقد نتّفق أنها ذات فوائد جمّة وذات مردودٍ إيجابي على الشباب كأفراد وعلى المجتمع على اعتبار أنها أماكن تحتويهم عوضاً عن التسكّع إضافة الى أن ما يمارس فيها مناشط وألعاب أمورٌ مباحة .


لكن مبعث تساؤلاتي التي أجدها للأمانة مشوبةٌ بشيئٍ من الحسرة والرفض غير المعلن لما يحدث ومردُّ ذلك لأسبابٍ أذكر منها :

• هل ما يتمّ يتفق مع روحانية شهر رمضان الذي هو شهر التسابق الى الطاعات وشهر التلاوة وقيام الليل وصلة الأرحام وتفقد ذوي الفاقة ؟؟


• ألم يكن من المناسب التخطيط لتفعيل أدوارٍ ثقافيةٍ ومجتمعية بديلةٍ لإستغلال أمسيات رمضان في استرجاع الماضي المجيد للمسلمين من فتوحاتٍ وعنايةٍ بالدعوة وتأصيل خيرية الإسلام في أبهى صورها التي أكملها الله لنا لتثقيف وتعريف الناشئة والشباب بما لهذا الدين العظيم من فضلٍ على البشرية ، ولكي نحقّق لأنفسنا ما ندعو به كل عام قبل مجئ الشهر بأن يبلغنا الله إياه .


• أليس من الأنفع أن تُنظّمَ مسابقاتٌ ثقافيةٌ ترصَد لها الجوائز وتعطى من الزخم الإعلامي والبذل ما يعطى للرياضة بدلاً من اللهو والممارسات غير النافعة التي تُشعرنا وكأننا فقط نتسابق لتنظيم هذه الفعاليات لنتسلّى كيف نتجاوز ليالي رمضان ؟؟



• وأخيراً إذا لم يكن هناك بُدٌّ من ممارسة الرياضة وتوزيع الفرق المتنافسة لتنظيم تلك الدوريات ، فلماذا لا نتخلّى عن التبعّية والتغنّي بالأسماء الأجنبية التي نطلقها على فرق شبابنا كما طالعتنا به أخبار تلك المسابقات من أسماء لاعبين وفرق أجنبية ، وكأن أمتُنا ليس لها من الأمجاد التي سطرها الرجال الأفذاذ والقادة العظام الذين كانت ولا زالت أعمالهم وبطولاتهم الخالدة ملء السمع والبصر لنضع أسماءهم وألقابهم على تشكيلات تلك المجموعات والتقسيمات ؟

أم أن ذلك نذيرٌ بأننا المعنيّون بما جاء في الحديث الشريف فيما رواه الشيخان عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( لتتبِعُنَّ سَنَن من قبلكم حذو القذّة بالقذّة حتى لو دخلوا جحر ضبٍّ خربٍ لدخلتموه قلنا من يارسول الله اليهود والنصارى ؟ قال : فمن ؟؟ ) .

والأسماء التي نقرأها هي إما لنصارى أو ليهود والى الله المشتكى .

أسأل الله أن يصلح أحوال المسلمين أن يتجاوز عن جهلنا وتقصيرنا وإسرافنا في أمرنا ، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .

m. al-amri_99@Outlook.com

 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

أحدث الإعلانات المبوبة

السعر: 250 ريـال سعودي

عماره دور واحد 4غرف وصاله و2 حمام ومطبخ الغرف..

السعر: 5000000 ريـال سعودي

عدد ادوار البرج19 دور. عدد الغرف116 غرفه...

السعر: 100 ريـال سعودي

ارض بمكة المكرمة مساحتها مليون و٥٠٠ الف مساحه..

للايجار مبنى فرع جامعة الملك خالد سابقا بمحافظة..

للمشاركة والمتابعة

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.