• ×
الجمعة 9 ربيع الثاني 1441 | منذ 6 ساعة

بحث الإعلانات المبوبة

اللواء محمد مرعي العمري

{{ عفاش وشين وقويّ عين }}

اللواء محمد مرعي العمري

 0  0  409
اللواء محمد مرعي العمري

طالعتنا قناة غسان بن جدُّو الرافضية والمموَّلة من الدولة الصّفوية - قناة الميادين- بحوارٍ مع أحد أبرز رموز الخيانة في العصر الحديث وهو الرئيس المخلوع علي عبدالله عفّاش .


ومن تابع الحوار سيدرك بأنه كان أمام مهرّجٍٍ شاءت الأقدار أن يعيث في اليمن فساداً على مدى أكثر من ثلاثة عقودٍ ، وقد تحمّله اليمنيون مكرهين طوال مرحلة حكمه التعيسة إمّا :


• لإستناده على الرجل الأقوى في اليمن الذي وفّر له دعماً وحمايةً مكّنته من الإستمرار في سدّة الحكم معتمداً على الإنتماء القبلي الذي ينحدر كلاهما منه وأعني هنا الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر .!!


• أو للتكوينات العسكرية التي شكّلها كالقوات الخاصة والحرس الجمهوري ووضع على قيادتها أقاربه ، ليس لحماية الشعب اليمني من عدوٍ وهميٍ خارجيٍ فلا يوجد هذا العدو أساساً ، ولكن لإحكام سيطرته على السلطة التي كان قد خطط للبقاء فيها مدى الحياة ثم لتوريثها لإبنه من بعده إضافةً لإستخدام تلك التكوينات لحماية مصالحه وثرائه الفاحش الذي جمعه لشراء ذمم اليمنيين واستمالتهم تحسّباً أن يهتزّ حكمه فيذكي الفتنة بين اليمنيين ليقتل بعضهم بعضاً ، وبالفعل فهذا ما هو قائمٌ على أرض الواقع حالياً .


وبعدما لفظه الشعب اليمني وكاد أن يلقى حتفه محروقاً في العملية التي استهدفته في جامع النهدين ثمّ نجاته ، ثمّ الى أن آل به الحال مخلوعاً وممسوخاً ومتجرِّداً من كل أعراف النخوة العربية والشرف والوفاء لكل من أحسن اليه .


فقد سقط القناع الذي كشف للعالم عن قبحٍ وجحودٍ من خلال تنكره لصنيع بن الأحمر معه الذي كان قد توفي قبل حوالي عامين من قيام ثورة الشعب على ظلم واستبداد عفاش ، فكان جزاء أبناء بن الأحمر هو ( جزاء سنمّار ) حيث بادرهم عفاش خلال أحداث الثورة بمناصبتهم العداء وقد تابع الجميع معارك الحصبة ، ثمَ لم يكتف بالإساءة لأبناء الشيخ بن الأحمر بل هاهو في الحوار الهزيل يسخر من الشيخ عبدالله شخصياً وهو يصفه بالضعيف ، وما كان ليجرؤ على أن ينعته بهذه الصفة لو كان على قيد الحياة ولكنها أخلاق الجبناء الذين لا عهدَ ولا ذمّةَ لهم .


ولست بصدد التطرّق الى تناقضاته وإتهاماته وإسقاطاته على ( أسياده ) والتي كشفت عن حقدٍ دفينٍ وجهلٍ مركبٍ ، فذلك ما لا يستحق ذكره أو حتى التوقف عنده .

لكن ذلك الحوار الذي أجزم بأنه هو من بحث عنه وخطط له ، وحسناً فعل ، فقد كشف للعالم من حيث لا يدرك عن خواءٍ في الدبلوماسية وفي الحنكة السياسية التي يفترض أنها قد نضُجتْ فيمن هيمن على حكم بلاده لأربعة وثلاثين عاماً . والملفت أكثر لمن تابع الحوار أن كثيراً من الِأسئلة كان يجيب عليها بلغةٍ هابطةٍ يقف المرء معها حائراً مندهشاً ومتسائلاً : كيف أستطاع هذا المسخ أن يحكم بلداً ينظر له بأنه بلد الحكمة ومهد الحضارة .!!!


m.al-amri_99@Outlook.com

 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

أحدث الإعلانات المبوبة

السعر: 250 ريـال سعودي

عماره دور واحد 4غرف وصاله و2 حمام ومطبخ الغرف..

السعر: 5000000 ريـال سعودي

عدد ادوار البرج19 دور. عدد الغرف116 غرفه...

السعر: 100 ريـال سعودي

ارض بمكة المكرمة مساحتها مليون و٥٠٠ الف مساحه..

للايجار مبنى فرع جامعة الملك خالد سابقا بمحافظة..

للمشاركة والمتابعة

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.