الأحد 24 ذو الحجة 1440 | منذ 18 ساعة

بحث الإعلانات المبوبة

د . احمد عاطف الشهري

شوارع المجاردة تحتضر !!

تعكس جمالية شوارع المدن و حسن تصميها و تنسيقها النشاط الذي تقوم به بلدياتها، فلا تسألوا السائح المتجول في شوارع المحافظة عن انطباعه عنها، بل دلوه على أقرب محل لقطع غيار السيارات و ورشة متميزة، فأنتم بذلك تقدمون له خدمة و تصرفون النظر عن انطباعه الذي حتما لن يروق لكم.
لم تكتمل فرحة أبناء المجاردة و توابعها بتنفيذ مشاريع الصرف الصحي حتى قتل فرحتهم الدمار الشامل لطرقاتها و شوارعها. وكل عاقل يدرك أنه لابد من الصبر عند تنفيذ المشاريع و خصوصا إذا كانت تتم من خلال الطرق، ولكن أن تتم عملية التنفيذ و الترقيع بهذه الرداءة فهذا ما لا يقبله لا عاقل و لا مجنون.
قبل أن نحمل مسؤولي البلدية و المياه المسئولية تجاه ما يحدث، نشكرهم على ما يقومون به من جهود، و الشكر ليس بواجب في هذا المقام لأن هذا واجبهم تجاه خدمة المواطنين التي ما فتيء حكام البلاد –حفظهم الله – ينبهون عليها.
في نظري أن فرع وزارة المياه في المجاردة يتحمل جزءا من المسئولية في الحال التي آلت إليها شوارع المحافظة، فليس من المعقول أن تقف مكتوفة الأيدي و تسهل الطريق أمام هذا المقاول النهم الذي عبث بشوارع المحافظة، فضلا عن رداءة التنفيذ لمشاريع الصرف و تسليم المهمة لمقاولي الباطن و تنفيذها كيف ما اتفق من أجل الحصول على ميزانية المشروع و تقاسم الغنيمة. نرجو من مسؤول المياه– إن كان له سلطة – أن يتريث في الموافقة على تسلم المشروع و مطالبة المقاول بإصلاح العبث الذي طال شوارع المدينة.
أما بلدية المحافظة فتقع الشوارع تحت إشرافها و يجب عليها إيقاف العبث الحاصل في الشوارع و الطرقات و محاسبة المتسبب، و إن لم تكن قادرة، فعليها الرفع لصاحب السلطة الأعلى. و بقي أن نشكر البلدية على ما تقوم به من جهود لتحسين و تجميل الشارع العام و لكن المتفحص لسير المشروع يرى أنه لا يسير بالشكل الصحيح ، و تقوم عليه عمالة غير متخصصة في ظل نقص الإشراف من مهندسي البلدية، و سوف ترون بأم أعينكم بعد أول موجة أمطار ما ستؤول إليه الأرصفة الجديدة. و يرى آخرون أن البلدية لم تكن موفقة في هذه الخطوة، حيث أن الرئيس السابق قد أنفق مبالغ طائلة على تحسين الشوارع و تجميلها، وكان الأجدر بها أن تصرف هذا الإنفاق على طرق و خدمات القرى و المراكز التابعة للمحافظة كخاط و ختبة و عبس و ثربان، حيث أنها أحق بهذا الإنفاق من شوارع تحظى بالتجديد مع كل رئيس جديد.
و يصرح المسؤول البلدي أنه خصص جزءا من الميزانية لتجديد الطبقة الاسفلتية للشوارع الرئيسية و هو بذلك يقدم خدمة لمن عبث بالشوارع بدلا من محاسبته. ثم ماذا عن شوارع الأحياء الداخلية؟ هل سيعيد سفلتتها سعادته، أم أنه سيكتفي بالشوارع التي سيمر بها المسؤول الكبير عند زيارته للمحافظة.
وحتى تتفاعل الجهتين مع ما طرح، هل تعتقدون أن العطار سيصلح ما أفسده الدهر، أقصد مقاول المياه؟
في أمان الله
د. أحمد عاطف الشهري

 7  0  1322
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    قلم نااشف 07-24-1436 06:42 مساءً

    صح النوم
    مع الاسف انا ما اشوف لا بلدية ولا غيرها بالمجاردة
    ما نشوف الا رزة غتر وشماغ واستعراض بسيارات البلدية لمن وزعت له
    سلام على بلدية المجاردة اذا لم يكن بها .... واكملوا االباقي بالمختصر تعبنا

  • #2
    نايف جرمان آل يتيم 07-24-1436 07:11 مساءً

    نسأل الله الذي لااله الا هو ان يحاسب كل مقصر قبل 9 شهور ارتكبت حفره بوسط الشارع وراح علي الجنط والكفر بحدود 2500 والبارح كمان سياره ثانيه بطريق خبت ال حجري وكمان راحت علي كفره 1780 ريال مااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

  • #3
    dfrt 07-24-1436 07:38 مساءً

    للاسف الشديد ان الواسطات والرشاوي هي من يتلاعب بالمشاريع في بلدية المجارده وعدم الاهتمام من المسؤلين في بلدية المجارده بالذات للمواطنين

    لكن لاتخاف دورهم جاي مع سلمان الحزم

  • #4
    ابوعبدالمجيد 07-24-1436 08:06 مساءً

    لا جديد هكذا هي بلدية المجاردة

  • #5
    متابع بصمت 07-25-1436 02:49 صباحاً

    أين محافظ المجاردة؟أين شيوخ المجاردة ووجائها بس فالحين في التطبيل والمصالح الشخصية
    البلدية في سباة عميقوالأرصفه الجديده سلموها للمقاول السوريسؤال :ماهي الالية اللي يتم من خلالها ترسية المناقصة على هذا السوري .انا سمعت ان لديه واسطه في البلديه يمشي له الأمور.

  • #6
    علي الزاهدي 07-25-1436 11:06 صباحاً

    حسبي الله ونعم الوكيل فيمن كان السبب في اكل اموال المشاريع لانتهم احدن بعينه لكن الميزانيه لبلدية المجارد فوق ٥٠ مليون تقريباً سنوياً اين تذهب الى مهب الريح نعم الى مهب الريح او الله اعلم نذكر هؤلاء المسؤلين اننا سنقف امام الجبار يوم القيامه

  • #7
    علي الزاهدي 07-25-1436 11:10 صباحاً

    يجب على مكافحة الفساد ان تتقي الله فينا ويجب ايضاً التحقيق كع كل من سبق له ان مسك ادارة المشاريع ويجب انً يسأل عن القرى التابعه للمحافظه لماذا همشت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • #8
    علي الزاهدي 07-25-1436 11:13 صباحاً

    الله ينتقم من كل ضالم لاتراهم الا اذا لهم غرامة تطلب منك في بناء او محل فقط امل حقوق فليس للمواطن حق في اي شي في بلدية المجارده تحديداً

  • #9
    علي الزاهدي 07-25-1436 11:15 صباحاً

    رداً على من يقول الملك سلمان لهم بالمرصاد بعد الله اذا لم نحرك ساكن لن يكون للملك عليهم رصد يجب ان نفعل وننتحد جميع قبائل المجارده والقرى التابعه لها ونذهب للملك شخصياً

  • #10
    متابع 08-02-1436 10:11 مساءً

    بورك يراعك أبا عاطف
    مقال في الصميم

أكثر

أحدث الإعلانات المبوبة

للايجار مبنى فرع جامعة الملك خالد سابقا بمحافظة..

عمار للبيع في خميس مشيط مخطط 3 شمال حي التضامن..

السعر: 100 ريـال سعودي

فتح ملفات مكتب العمل مع التفعيل فك خانة نقل..

أرض في قضريمة طريق جده مساحتها ٢٠٨٠م٢ بصك شرعي..

للمشاركة والمتابعة

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.