• ×
الأحد 17 ذو الحجة 1440 | منذ 8 ساعة

بحث الإعلانات المبوبة

اللواء محمد مرعي العمري

الحوثيون صنيعةٌ خمينيةٌ لتحقيق أطماعٍ سياسيةٍ

الحوثيون صنيعةٌ خمينيةٌ لتحقيق أطماعٍ سياسيةٍ


كتبه اللواء م . محمد مرعي العمري .


في مقالٍ سابقٍ كنت قد أشرتُ الى أني سأسلط الضوء على الحوثيين ، وبطبيعة الحال فأمر هذه الطغمة بات معلوماً للجميع ، لكن ما دعاني للكتابة عنهم هو تساؤلٍ إفتراضيٍ مؤداه هل يمكن أن يكون بين ظهرانينا من يعتنق أفكارهم ويتعاطف معهم ؟؟؟


لذا وددت الإسهام بجهد المقل في إماطة اللثام عمّا إذا هناك إضافة ربما لا يعلمها الكثير فأقول :



كما هو معلومٌ أن الهالك المدعو بدرالدين الحوثي الذي تُنسٓب الى لقب عائلته حركة الحوثيين وتستوطن أسرته محافظة صعدة شمال اليمن وأقربها للحدود الجنوبية للمملكة من جهة منطقة نجران هو الذي أسس لهذه الحركة الخبيثة لأغراضٍ سياسيةٍ بحتة .

وكان من زعماء المذهب الزيدي ، لكنه في منتصف الثمانينيّات أختلف مع كثير من علماء الزيديدية ، فيمّمً شطر قم في إيران وكان قد مضى آنذاك بضع سنواتٍ على قيام ثورة الهالك الآخر الخميني الذي صُنِع في الغرب ثم جيئٓ به من منفاه ، ولمن يتذكر كيف استُقبلِ إستقبال الأبطال في مطار طهران بعدما أُطِيح بالشاه وأطلق له الغرب العنان فعاث في الأرض فساداً وخطط وعمل لتصدير الثورة وفرض قيام ما يطلق عليها الجمهورية الإسلامية الإيرانية وهي أبعد ما يكون عن الإسلام .


وفي قم أقام بدرالدين الحوثي لبضع سنواتٍ تشرّب خلالها كيف يؤسس لحركةٍ سياسيةًٍ ليس لمناوءة الزيدية فحسب ، بل لتتناغم أهداف حركته أيضاً مع ما وضعته ثورة الخميني من أجندةٍ للهيمنة على المنطقة والعالم الإسلامي ومن المعلوم أن الفصائل والحركات التي تأسست في بعض الدول العربية كحزب اللَّات في لبنان وحركة الحوثيين في اليمن والنشاط المحموم لنشرالتشيُّع في أفريقيا وفي الجمهوريات المستقلة بعد انهيار الإتحاد السوفيتي لم تبرز كل هذه المستجدات الى الوجود الا بعد قيام ثورة الخميني .


وعوداً على حركة الحوثي فقد ساعد أيضاً في إنتشار حركته في اليمن أنه يوجد أساساً في اليمن أطيافٌ متعددة من الإثني عشرية كما هو الحال في لبنان الذي كانت فيه حركة أمل الشيعية وفي بعض جهاتٍ من اليمن يوجد معتنقو المذهب الإسماعيلي الباطني في منطقتي( العدين وحراز ) فضلاً عن الزيدية الذين ينسب مذهبهم لزيد بن علي ولكنهم أقرب للسنة منهم للشيعة عدا زعم موالاتهم لآل البيت كالإثني عشرية .


ولمعرفتي للتركيبة الديموغرافية للأسر والمجاميع اليمنية التي نزحت الى منطقة نجران بعد قيام النظام الجمهوري في اليمن والذي أطاح بحكم الإمامة قبل ما يزيد عن 50 عاماً مضت .

فكما هو ديدن المملكة في مساعدة من يلجأ اليها طلباً للنجاة والإستقرار ، فقد استوطن كثيرٌ من أولئك النازحين منطقة نجران بحكم محاذاتها لليمن ولاسيّما الجزء الجنوبي الغربي منها والذي لا يفصله عن صعدة اليمنية - معقل الحوثيين حالياً- سوى سلسلة جبلية هي الحد الفاصل بين الأراضي السعودية وشمال اليمن .
وكان معظم من نزحوا آنذاك هم من معتنقي الزيدية وقد استقروا في عدة بؤرٍ في نجران وأكبر تلك البؤر هي منطقة تسمى (عويرة ) التي باتت فيما بعد ملاذاً ومكاناً آمناً لهذه الطائفة التي حظيت بكريم الوفادة وبنت مساجدها الخاصة بها ومنها جامع يتسع لما يقارب الثلاثة الآف مصلي .

ومن هذا المنطلق أرى من وجهة نظري أنه بات لزاماً أن تُكثّٓف متابعة تلك المساجد وأن تخضع لما تخضع له الجوامع والمساجد في باقي المملكة من إشرافٍ مباشرٍ من وزارة الشئون الإسلامية ورصد ما يدور ويلقى فيها من حلقات ودروس من قبل الجهات المعنيّة ، تحسباً -لا سمح الله - أن تصل من الخارج أي تعليمات أو رسائل مدسوسة ضد أمن البلاد .

حرس الله بلادنا من كيد الأشرار وعبث الفجاّر وحفظ لنا قائد مسيرتنا سيدي خادم الحرمين الشريفين سلمان الحزم وعجل بالنصر والتمكين لقواتنا ومن تحالف معها لإحقاق الحق وإزهاق الباطل إنه سميع مجيب .

m.al-amri_99@hotmail.com

 2  0  571
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ام سلطان 06-13-1436 09:17 مساءً

    لافض فوك ياابو بندر
    وكلنا شوق لكتاباتك اخي العزيز فلا تحرمنا
    استودعنا الله بلادنا وامننا وجنودنا البواسل

  • #2
    ام سلطان 06-13-1436 09:19 مساءً

    جزاك الله كل خير ياابو بندر

أكثر

أحدث الإعلانات المبوبة

للايجار مبنى فرع جامعة الملك خالد سابقا بمحافظة..

عمار للبيع في خميس مشيط مخطط 3 شمال حي التضامن..

السعر: 100 ريـال سعودي

فتح ملفات مكتب العمل مع التفعيل فك خانة نقل..

أرض في قضريمة طريق جده مساحتها ٢٠٨٠م٢ بصك شرعي..

للمشاركة والمتابعة

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.