السبت 23 ذو الحجة 1440 | منذ 9 ساعة

بحث الإعلانات المبوبة

عبدالقادر إلياس

بماذا يفرقون عنا ونحن سواء ؟؟

لعلمي اﻷكيد بأن من يقرأ مقالتي هذه ، وخاصة ممن سيتحسسون (البطحة) فوق رؤوسهم ، سيتهمونني بالحسد أو بالحقد ، وهذا سوء ظن ، سامحهم الله مقدما، وغفر الله لنا ولهم .

أحبائي كما قرأتم العنوان وهو باسلوب السؤال التهكمي . لأنني أعرف إجابته ولكن أترك للقراء الكرام حرية التفكير والإبداع في إجابات أخرى قد تكون غائبة عني .
أحيابي .. نحن للأسف في مجال التعليم وخاصة في محافظة المجاردة نلاحظ بأن الكراسي الإدارية والإرشادية والإشرافية ، مخصصة لأناس لهم واسطات وتقربات من أصحاب القرارات ، وليس هناك عدل بحيث توزع تلك المناصب بالعدل والمساواة . وأكبر دليل على ذلك وراثيتها بين عوائل محددة وقراباتهم ونسائبهم من أول ماتأسس التعليم الحديث في المجاردة الى الوقت الراهن .

ولكم مني إحصاء ذلك باﻷسماء إن أردتم ذلك في مقال مخصص لاحقا إن سمح لي رئيس الصحيفة الموقر مشكورا .

نعود لموضوعنا . حينما يتقدم شخص خارج الإطارالمعرفي العائلي الوسائطي فانهم يضعون أمامه العراقيل ،وإلا ما الذي فضل هؤلاء عن هؤلاء وكلنا أبناء بلد واحد وتحت راية واحدة وتحت مظلة وحكم سيدي خادم الحرمين ونائبه وولي ولي العهد حفظهم الله وأطال الله أعمارهم .

فنرجو ممن وكلت إليهم المهمة واﻷمانة بأن يتقون الله فينا ويعدلون بين المعلمين ، حتى تسير العملية التعليمية على مايرام فيكون هناك ناتج تربوي جيد .


سألني أحدهم لماذا نرى كثير من المعلمين يتقاعدون . ولا يوجد ولا إداري يتقاعد إلا الوزارة تحيله للتقاعد. فأجبته بسؤال ... هل من يتعامل مع أوراق ومكتب مكيف .. كمثل من يتعامل مع إزعاج طلاب.. أفواههم كأﻷبواق ...ومتابعتهم في اﻷسياب واﻷسواق .. ... وفوق ذلك ليس هناك تقدير للمعلم بل السعي الحثيث لقطع اﻷرزاق .. ويكبر خطأه وينشر حكايته من كان قلبه مليئ بالنفاق ..

 21  0  5444
التعليقات ( 0 )
أكثر

أحدث الإعلانات المبوبة

للايجار مبنى فرع جامعة الملك خالد سابقا بمحافظة..

عمار للبيع في خميس مشيط مخطط 3 شمال حي التضامن..

السعر: 100 ريـال سعودي

فتح ملفات مكتب العمل مع التفعيل فك خانة نقل..

أرض في قضريمة طريق جده مساحتها ٢٠٨٠م٢ بصك شرعي..

للمشاركة والمتابعة

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.