• ×
الثلاثاء 18 شعبان 1440 | أمس
ظافر داحش الشهري

لن نكون يوما خنجر مسموم في خاصرة الوطن السعودي ..!!؟؟



اقول وبالله استعين والصلاة والسلام على النبي الامين ..
أن الوطن السعودي الشامخ حفظ لنا كبشر وكسعوديين كرامتنا منذ أن تأسست وتوحدت الدولة السعودية الثالثة على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود نسأل الله أن يرحمة وأن يجزيه عنا خير الجزاء ..
اعود واقول بأن توحيد بلاد الجزيرة العربية باسم المملكة العربية السعودية حفظ لنا كرامتنا كسعوديين وحفظ لنا عروبتنا وديننا الاسلامي الصحيح وحفظ لنا ثقافتنا وتراثنا واخلاقنا منذ عهد ابائنا واجدادنا قريش والمهاجرين والانصار الى وقتنا الحاضر فلقد قيض الله هذه الدولة السعودية الثالثة كمجددة وحارسة لدين الله الذي انزل على نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم ومن هنا بدأ للانسان قيمة في هذه الارض ومن هذا المنطلق تجسد حفظ دين الله وحفظ كرامة الانسان في هذه الدولة السعودية بالعمل على جميع الاصعدة الداخلية والخارجية حيث وحد الملك عبدالعزيز شتات بلاد الجزيرة العربية وبسط الامن على هذه الدولة الموحدة ثم بدأت مراحل تنمية الانسان السعودي والارض السعودية ..
التي وصلت الى اوج مراحلها في هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان .. فحق لنا أن نفخر ونقول بأن دولتنا السعودية الثالثة احدثت بمشيئة الله معجزة على رمال الصحراء بما صنعته وبنته من مكتسبات ارضا وانسانا يشهد بها الاعداء قبل الاصدقاء ولن يشعر بتلك الجهود وتلك النقله الاقتصادية والمالية والعلمية والفكرية والامنية التي بذلت الا من عاصر فترات توحيد البلاد وما قبل اكتشاف النفط ..
لقد اصبحت بلادنا السعودية تضاهي بل تفوق أكبر واعظم الدول التي سبقتنا في الحضارة والتطور سواء على المستوى الاقتصادي والامني والعلمي والنفوذ الاقليمي والعالمي ..
فأنا هنا لا اسرد كلاما انشائيا دون حقائق دامغه ف الواقع الفعلي فلو نظرنا لأستقرار نظام الحكم لوجدنا بأن حكم ال سعود من انجح واقوى انظمة الحكم في العالم وذلك بفضل الله عز وجل ثم بفضل السياسة الحكيمة والرصينه التي اتبعها ال سعود منذ الملك عبدالعزيز الى عهد الملك سلمان بالاضافة الى أن ال سعود جزء من الكيان البشري للجزيرة العربية فهم اصل وفصل من تراب الوطن السعودي حملوا على عاتقهم هموم واحلام وامنيات انسان هذا الوطن فكانوا بالفعل خير من يقود وخير من يحكم وخير من عدل وتلمس حاجات مواطنية ..
كما اصبح الانسان السعودي محط انظار العالم بما وصل اليه من علم وثقافة وفكر فأنشئت المدارس والكليات والجامعات لينهل منها السعودي العلم والثقافة والفكر والذي اصبح بدورة معلما واستاذا جامعيا وطبيبا وباحثا في مراكز البحث العلمي ..
لقد ضاهى الاقتصاد السعودي اعتى اقتصاديات العالم واصبحت السعودية ضمن دول مجموعة ال 20 بل عضو مؤسس وهذه شهادة من العالم بقوة واثر السعودية في الاقتصاد العالمي الذي اصبح الاقتصاد فيه عامل قوة توازي القوة العسكرية بل قد تتحكم فيها ..
لقد ساد الاستقرار الأمني والمعيشي في الوطن السعودي وعاش المواطن والمقيم في أمن وأمان مما حفظ لهم النفس والعرض والمال وسائر الضرورات ..
ونأتي للقوات العسكرية وما تشكلة من صمام امان للوطن والمواطن حيث اصبح الوطن السعودي من العشرة الاوائل على مستوى العالم في القوة العسكرية الضاربة مما انعكس اثرة على قوة الردع والهجوم مما جعل الانسان السعودي يعيش في بحبوحة من الامن والامان والاستقرار والنماء ..
واعود واقول بأن كل تلك المنجزات ساعدت في حفظ الارض والانسان السعودي الذي كان وما زال الوريث الوحيد لنبي الأمة محمد صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام في دولة الخلفاء الراشدين مرورا بالامويين الى العباسيين ..
الى وقتنا الحاضر في عهد سلمان الحزم وولي عهده محمد العزم مما ولد لدى المواطن السعودي كثير من الثقة والالفة فيمن يحكمة ويذود عنه داخليا وخارجيا حتى ينعم كل ابناء الوطن بالخير والامن والامان ..
فهل يعد كل ذلك تسؤل لنا انفسنا أن نطعن وطنا السعودي بخنجر مسموم او أن نكون في يوم من الايام مشروع معارضة لبث سموم الاعداء في الجسد السعودي القوي بحكامه ومواطنية النبلاء ..!!؟؟
لا والف لا أن يؤتى الوطن من جانبنا كمواطنين نشكل الدرع الواقي ضد من يتربص بوطنا الدوائر ..
دمت ياوطني السعودي قويا حرا ابيا ودام ملوكنا ال سعود تاجا على رؤسنا ..
بقلم / رئيس قسم العلوم الاجتماعية والتربية الوطنية بمكتب التعليم بمحافظة المجاردة
المشرف التربوي /
ظافر علي داحش الصميدي الشهري

 2  0  627
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مفرح حبسان العمري 08-09-1440 08:50 مساءً

    سلمت أناملك أيها المبدع.
    نعم فلن ولن نقايض على حب وطننا وقادتنا حفظ الله الوطن وأعز الله قادته وأدام علينا الأمن والإيمان.

  • #2
    محمد البارقي 08-09-1440 09:06 مساءً

    الحمد لله على حكامٍ جعلوا شرع الله منهجاً
    والقرآن دستوراً فعم أمن الله وأمانه علينا .. العالم تتخطف شعوبه ونحن والحمد لله ننعم بنعمٍ لا عد لها ولا حصر فالحمد لله .. شكراً كاتبنا المبدع بارك الله فيك وفي قلمك الرائع

أكثر

جديد المقالات

مما لا شك فيه بأن الدولة تصرف كل عام ميزانية تقدر بالمليارات ويتم توزيعها لرفاهية الشعب من...

وقفة للحظه الى متى !!! من اسباب الحوادث بلا منازع السرعة القاتلة وعدم الصيانة الدورية...

لقد قام اعداء الدين عموما وهذا الوطن خصوصا على تدمير البنيه التحتيه بشتى الطرق واستخدموا كل...

حملة الإنقاذ التي يقودها معالي وزير العقاريين وتاجر التراب لإنقاذ (ربعه) هوامير...

يداً بيد لمجتمع اكثر ثقافة وتطويراً منذ العصور القديمة والأمم تقاس بثقافة شعوبها وازدهار...

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:50 صباحاً الثلاثاء 18 شعبان 1440.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها